لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز التطورات التي شهدتها الأسواق ليلة أمس

* بلغ المؤشر الرائد الأسترالي للنمو المستقبلي ذروته، بحسب ما أفاد مصرف ويستباك

* ارتفع كلّ من الدولار والين بعدما تلاشت العلاقة التي تربط أسواق الصرف بأداء الأسهم الآسيويّة

نقاط التحوّل الرئيسية

الزوج

مستويات الدعم

مستويات المقاومة

EURUSD

1.2804

1.2894

GBPUSD

1.5437

1.5647

انخفض اليورو والجنيه الاسترلينيخلال التجارات الآسيويّة، وخسر كلّ منهما 0.4% و0.5% على التوالي مقابل الدولار الأميركي (أنظر أدناه). نحافظ على استراتيجية حيادية في ما يتعلّق باليورو/دولار والجنيه الاسترليني/دولار.

أبرز النقاط الرئيسية للدورة الآسيوية

العملة

توقيت غرينيتش

المؤشر

القراءة الفعلية

المتوقع

القراءة السابقة

AUD

0:30

مؤشر ويستباك الرائد (شهري) يونيو

0.0%

-

0.3%

AUD

1:00

مؤشر CBAHIA لقياس توافر المنازل الفصل الثاني

108.3

-

118.8

AUD

1:00

مؤشر وظائف المهارات الشاغرة الصادر عن وزارة العمل (شهري) أغسطس

-0.3%

-

0.0%

AUD

1:30

مؤشر تكاليف الأجور (ربع سنوي) الفصل الثاني

0.8%

0.9%

0.9%

AUD

1:30

مؤشر تكاليف الأجور (سنوي) الفصل الثاني

3.0%

3.1%

3.0%

JPY

5:00

المؤشر المتوافق يونيو

101.3

-

101.3

JPY

5:00

المؤشر الرائد يونيو

99.0

-

98.9

استقرّ المؤشر الرائد الأسترالي الصادر عن ويستباك خلال شهر يونيو، وبقيت قراءته دون تغيير بالمقارنة مع الشهر السابق. وقد بيّنت النتائج ارتفاعًا وقدره 1.9% في الفصل الثاني، وهي الزيادة الأدنى منذ عودة المؤشر الى النمو خلال الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر 2009. تباطأ المعدّل السنوي للنمو الى 6.7%، وهو الأدنى في ستّة أشهر، وإن كان لا يزال أعلى من متوسّط الترند المحدّد عند 3%. وقد أفاد كبير الخبراء الاقتصاديين في مصرف ويستباك بيل إيفانز أن "معدل نمو المؤشر لا يزال مرتفعًا وإن كان بلوغه الذروة يبدو جليًّا،" ما يعزّز التوقعات التي تستبعد أن يعمد المصرف المركزي الى رفع معدلات فائدته خلال المستقبل القريب.

أظهرت أسواق الصرف جميع عوارض نفور المخاطر ليلة أمس، مع ارتفاع كلّ من الدولار الأميركي والين الياباني مقابل جميع نظرائه الرئيسيين. والغريب في الأمر، أن الأسهم ارتفعت خلال التجارات الآسيويّة، وذلك في أعقاب التقدّم الذي شهدته أسواق وال ستريت بعدما سجّلت أرقام الإنتاج الصناعي الأميركي قراءة أفضل من المتوقّع. وتعزى النتائج بكلّ بساطة الى الارتداد التصحيحي نظرًا الى تبلور ديناميكيّة "تجدد المخاطر / تلاشي المخاطر" خلال التجارات الأميركيّة الى جانب عدم نشوء أي محفّزات جديدة ليلة امس، ما يشير الى أن تحركات أسعار الأسهم الآسيويّة كانت في معظمها مجرّد تحرّكات رجعيّة، وهو أمر يسمح لأسواق الصرف بالانفصال عنها بعدما تمتّعت بفرصة أخذ البيانات الأميركيّة بعين الاعتبار.

الدورة الأوروبية: ما المتوقع

العملة

توقيت غرينيتش

المؤشر

المتوقع

القراءة السابقة

درجة الاهمية

GBP

8:30

محضر اجتماع بنك انجلترا 18 أغسطس

-

-

مرتفعة

EUR

9:00

مخرجات البناء في منطقة اليورو (شهري) يونيو

-

-1.0%

متدنّية

EUR

9:00

مخرجات البناء في منطقة اليورو (سنوي) يونيو

-

-6.3%

متدنّية

من المقرّر أن ينشر بنك انجلترا محضر اجتماع السياسة النقديّة لشهر أغسطس، ولكن نستبعد أن يشهد التجّار أي تطورات لم يسبق أن أخذت بعين الاعتبار بعد صدور تقرير التضخّم الفصلي خلال الأسبوع المنصرم. وفي الواقع، أظهر تقرير تمّ نشره في الأمس هبوط القيمة الاساسيّة لتضخّم مؤشر أسعار المستهلك دون عتبة 3% وصولا الى أدنى مستوى لها في ثمانية أشهر في يوليو، ما يعزّز وجهة نظر المصرف المركزي أزاء نمو الأسعار ويشير الى بقاء السياسة على حالها في الوقت الراهن.

وقد أفاد بنك انجلترا أن التأرجحات الصعوديّة التي شهدها معدّل التضخّم منذ مطلع العام تعزى الى العوامل المؤقّتة التي تتلاشى مع الوقت، وتوقّع هبوط المعدّل السنوي لنمو الأسعار دون عتبة 2% مع حلول العام 2012. ونظرًا الى هذا الإطار الزمني المطوّل، لن يتخّذ ميرفين كينغ وأعضاء مجلس إدارته أي تدابير سريعة على الرغم من تعهّده بإضفاء تغييرات على السياسة "في أي من الاتجاهين" بحسب ما تقتضي الحاجة. وفي الواقع، يشير مقياس توقعات رفع معدلات الفائدة الصادر عن Credit Suisse الى أن التجّار يراهنون على إبقاء معيار تكاليف الاقتراض ثابتًا للأشهر الإثني عشر المقبلة.

وبالعودة الى الاتجاه، تبدو الآفاق قاتمة إذ لم تشهد عقود الأسهم الأميركيّة الآجلة أي تغيير مطلع التجارات الأوروبيّة، وذلك بعد توطيدها ضمن إطار نطاقات يخيّم عليها الغموض خلال دورة ليلة أمس. وتحضّر البرتغال وهي واحدة من الدول التي أثقلت كاهالها أزمة الديون الأوروبيّة لعقد مزاد تبلغ قيمته 1.35 مليار يورو على شكل سندات حكوميّة، إلا أن نجاح عروض كلّ من أسبانيا وإيرلندا يوم أمس يشير الى أن هذا الحدث قد يتمّ على نحو منظم ودون إثارة أي تحرّكات في الأسواق.