لا تُفوّت أي مقال من Tomas Long

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Tomas Long

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

علينا أن نضع في الاعتبار أنه حتى ولو أن هذا كان قبل استخدام أجهزة الكمبيوتر التي من المكن أن تحسب المؤشر التقني على الفور، فإن هؤلاء المتداولين في سوق البورصة لم يكن باستطاعتهم إحضار أجهزة كمبيوتر حتى لو كانت متوفرة في ذلك الوقت. حتى بعد أن أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزء كبيراً من التداول فإن نقاط البيفوت ما زالت تستخدم بعد أن أدرك العديد من المتداولين بأن المؤشرات التقنية لم تكن موثوقة في الرسوم البيانية قصيرة الزمن في حين أن استخدام مستويات الدعم والمقاومة يوفر فرصة أفضل للنجاح في التداولات قصيرة الأجل. المشكلة التي اعترضت المتداولين هي عدم إمكانية الإطلاع على نقاط الدعم والمقاومة التي كانت تتكون خلال يوم التداول لأنهم كانوا مشغولين بتنفيذ أوامر التداول في حلبة البورصة. لذلك فقد احتاجوا إلى نقطة مرجعية التي يمكن بأن تكون بمثابة نقطة دعم ومقاومة محتملة التي من الممكن أن يتكتبوها كملاحظة على أوراقهم التي يحملونها معهم في البورصة قبل افتتاح جلسة التداول. الحل كان عن طريق استخدام سعر الإغلاق بالإضافة إلى أقل وأعلى سعر لليوم السابق لاستخدامها في يوم التداول الحالي. بذلك تم الحصول على نقاط البيفوت.

تم تقديم العديد من المعادلات والصيغ لنقاط البيفوت عبر الانترنيت ولكن اليوم سوف نبدأ مع الصيغة الأساسية التي لا تزال تستخدم حتى اليوم وذلك حتى نتمكن من فهم نقاط البيفوت وكيفية استخدامها.

يوم 26 كانون الثاني تم الحصول على الأسعار التالية:

أعلى سعر: 1.4178

أقل سعر: 1.4042

سعر الإغلاق: 1.4069

تكون الصيغة لحساب نقاط البيفوت هي ببساطة عبارة عن قسمة مجموع الأسعار الثلاثة على الرقم 3:

1.4178 + 1.4042 + 1.4069 / 3 = 1.4096

بذلك تكون نقطة البيفوت ليوم 27 كانون الثاني هي عبارة عن 1.4096. أرجو الوضع بالاعتبار أن هذا الرقم تم حسابه على أساس الأرقام التي تم الحصول عليها حتى الساعة الخامسة ظهراً من التوقيت الشرقي للولايات المتحدة ويتم استخدامها في يوم التداول التالي 27 كانون الثاني والذي يبدأ بعد الساعة 5 من يوم 26 كانون الثاني. يستخدم المتداولي هذا الرقم لتحديد لتحديد اتجاه السوق لذلك اليوم. في حال فتح السوق تحت سعر 1.4096 فإن ذلك دلالة على أن السوق هابطاً أما في حال فتح السوق على سعر أعلى من 1.4096 فإن ذلك يدل على السوق قد يكون صاعداً. ينظر المتداولين أيضاُ إلى اختبارات نقاط البيفوت لتحديد مستويات الدعم أو المقاومة. اليكم مثال على الرسم البياني لمدة 5 دقائق لزوج اليورو/الدولار لتداولات 27 كانون الثاني.

classis_pivot_pointes_body_04.jpg, نقاط البيفوت للمتداولين على المدى اليومي

نستطيع أن نرى أن السوق قد فتح على سعر أقل من 1.4096 والذي هو هابط وصعد لاختبار نقطة البيفوت. كان هناك مقاومة والتي ربما قدمت للمتداولين على المستوى اليومي نقاط بيع جيدة لا سيما عند النظر إلى أن السوق خلال ذلك يوم التداول 27 كانون الثاني والذي لم يصعد فوق نقطة البيقوت. هذه هي النظرة الأساسية لهذه الطريقة وهي نقاط بدء جيدة لهذا اليوم. لا يوجد داعي للقلق في حال لم تكن تريد أن تحسب هذه النقاط بنفسك حيث أن فريق الديلي اف اكس يقوم بحسابها لك. أرجو الضغط على الوصلة التالية للإطلاع على هذه النقاط.

للإطلاع على الدرس باللغة الإنكليزي اضغط هنا