لا تُفوّت أي مقال من Thomas Long

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Thomas Long

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

خلافاً لنقاط البيفوت الكلاسيكية التي توضح مستويات البيفوت الأساسية وعلاقتها بسعر السوق والتي يركز عليها المتداولين في تداولاتهم، تبيين الكماريلا الدعم والمقاومة على المستوى الثالث والرابع. يقوم فريق الديلي اف اكس بحساب هذه المستويات لكم كما هو مبيين في الرسم أدناه.

camarilla_pivot_points_body_10.jpg, نقاط بيفوت الكماريلا

نريد استخدام هذه المستويات التي تم حسابها بالاعتماد على تداولات جلسة يوم أمس وذلك لكي تساعدنا في تداولات اليوم.

عادة ما يبحث المتداولين عن التداول للبقاء ضمن مستويات S3 و R3 كما هو موضح على الرسم البياني. من المفترض أن يوفر هذين المستويين الدعم والمقاومة عن طريق الاختبار خلال جلسة التداول. زوج اليورو/الدولار على الرسم البياني لمدة 5 دقائق يبين أن مستوى S3 عند سعر 1.3550 قد قدم دعماً في اختبارين خلال جلسة تداول اليوم. الفكرة هي أن السوق من المرجح أن يعكس قبل ان ينتقل خلال مستوى S4 الذي هو على سعر 1.3494. لذلك يجب على المتداولين أن يضعوا أوامر وقف وقائية قريبة، ولكن فوق مستوى S4 على مراكز شراء. إذا كان السوق لا يتحرك هبوطاً عبر S4، فإن ذلك يعتبر بمثابة انكسار وعلى المتداولين عند ذلك فتح مراكز بيع جديدة من خلال الدعم تحسباً لمزيد من أوامر البيع التي تأتي الى السوق. نستطيع أن نرى على الرسم البياني على الرغم من أننا يمكن أن نرى فيها أين عكس السوق اتجاهه بالفعل قبل أن يصل إلى مستوى S4 في نهاية المطاف، ونقل إلى ما يقرب من مستوى R3، والذي يبدو بأنه سيقدم بعض المقاومة.

والشيء ذاته ينطبق على عند ختبار مستويات المقاومة التي تقدمها على المستوى R3. سيقوم المتداولون عند هذا المستوى بالبيع عند اختبار لـ R3 وسيقوموا بوضع ايقاف وقائي على سعر تحت مستوى R4. في حال صعد السوق من خلال المستوى R4 فإن هذا من شأنه أن يحث المتداولين على الشراء متوقعين زيادة أوامر الشراء القادمة إلى السوق.

camarilla_pivot_points_body_06.jpg, نقاط بيفوت الكماريلا

نقاط البيفوت الكماريلا تقدم مستويات دخول وإيقاف وذلك لإختبار مستويات S3 أو R3، ولكن لا تقدم أهداف ربحية. بالإضافة إلى ذلك لا توجد أوامر وقف وقائية أو أوامر حد لأخذ الأرباح عندما دخول السوق عندما يتم كسر S4 أو R4. هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك استخدام أوامر حد أو إيقاف، لكن ذلك يعني أنك بحاجة إلى التعرف عليها بنفسك استناداً إلى المعايير قياس المخاطر الخاصة بك. أوصي باستخدام مستويات S3 و R3 كأوامر وقف وقائية عند يكسر التداول S4 أو R4. كما أود أن أوصي باستخدام نسبة خطر إلى الربحية بقيمة 1:2 على جميع التداولات حتى تقوم باختبار هذه المستويات وتكون حصلت على الوقت الكافي لإجراء التعديلات المناسبة.

للإطلاع على المقال باللغة الانكليزية اضغط هنا