لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

المضاربة المبنية على نتائج البيانات: قرار فائدة بنك انجلترا

لماذا يعدّ هذا الحدث مهمًّا:

من ناحية أخرى، من المرجّح أن يدفع تسجيل الناتج المحلّي الإجمالي قراءة أفضل من المتوقّع خلال الفصل الثاني بالاقتران مع استقرار نمو الأسعار المصرف المركزي الى تعزيز تقييمه الاقتصادي، وقد ترى لجنة السياسة النقديّة أن المجال متاح أمام الشروع في تطبيع السياسة خلال الأشهر المقبلة في إطار مساعيها لموازنة مخاطر النمو والتضخّم على حد سواء.

ما هو المتوقع؟

وقت الاصدار: 08/05/2010 11:00 ت.غ، 7:00 بتوقيت نيويورك

تاثير مباشر على: GBP/USD

المتوقع: 0.50%

السابق: 0.50%

هل سيثير هذا الحدث تحركات في الأسواق (السيناريوهات المحتملة):

أظهر مسح أجرته وكالة أنباء بلومبرغ شمل أربع وعشرين خبيرًا اقتصاديًّا أن جميعهم يتوقّعون حفاظ بنك انجلترا على كلّ من معيار معدلات فائدته وبرنامج شراء الأصول ثابتًا عند 0.50% و200 مليار جنيه استرليني على التوالي، ومن المرجّح أن يدعم المصرف المركزي عجلة الاقتصاد الحقيقي خلال النصف الثاني من العام بالتزامن مع تشديد الحكومة البريطانيّة سياستها الماليّة واتخاذها تدابير استثنائيّة لتقليص عجز الميزانيّة. مع ذلك، قد يمتنع المصرف المركزي عن نشر بيان السياسة، وقد لا يظهر التجّار أي ردود فعل تذكر أزاء قرار الفائدة إذ من المقرّر أن تنشر لجنة السياسة النقديّة محضر اجتماعها في الثامن عشر من أغسطس في تمام الساعة 8:30 بتوقيت غرينيتش.

القراءة الإيجابيّة

من المرجّح أن ينشقّ عضو مجلس إدارة بنك انجلترا أندرو سنتانس عن الأغلبيّة ويدعو الى رفع معدلات الفائدة للمرّة الثالثة، بما أنّ التضخّم لا يزال متماسكًا فوق عتبة 3% لنمو الأسعار، ويقدّر أن يتخلّى المصرف المركزي عن الآفاق الحذرة للسياسة المستقبليّة في إطار التزامه ببنده المزدوج الذي ينصّ على ضمان استقرار الاسعار الى جانب ترسيخ العمالة الكاملة. وبناءً على ما تقدّم، يتوقّع أن يعزّز التفاؤل الذي قد يسود التعليقات في أعقاب قرار الفائدة التسارع الصعودي للجنيه الاسترليني/دولار خلال الأجل القريب، ما قد يدفع بمعدلات الصرف الى تسجيل اختراق فوق 1.6000 للمرّة الأولى منذ شهر فبراير، وذلك في وقت عمدت فيه لجنة السياسة النقديّة الى تغيير سياستها مضافرة جهودها لمعالجة مخاطر التضخّم.

القراءة السلبيّة

مع ذلك، من المرجّح أن يدفع الضعف الراهن المخيّم على النظام المصرفي الأوروبي والمقترن بتشديد السياسة الماليّة ببنك انجلترا الى الحفاظ على سياسته الفضفاضة خلال الأشهر المقبلة، في وقت لا يزال فيه الغموض مهيمنًا على الآفاق الاقتصاديّة. ونتيجة لذلك، إذا ما اعتمد حاكم المصرف المركزي ميرفين كينغ آفاقًا حذرة للمنطقة ورأى أن الركود الذي يثقل كاهل الاقتصاد الحقيقي سينعكس بشكل سلبي على نمو الاسعار، يقدّر أن يقلّص المستثمرون توقعات رفع معدلات الفائدة في المستقبل إذ يقلّل الساسة من أهميّة مخاطر التضخّم.

كيفيّة تجارة هذا الحدث

قد لا تكون تجارة هذا الحدث الذي يحمل قدرًا عاليًا من المخاطر واضحة المعالم كغيرها من تجاراتنا السابقة، إذ يتوقّع أن يحافظ بنك انجلترا على سياسته الحاليّة في أغسطس، ومع ذلك، من المرجّح أن تمهّد تخمينات رفع معدلات الفائدة في المستقبل الطريق لشراء الجنيه الاسترليني، إذ يقدّر أن يصوّت عضو مجلس الإدارة أندرو سنتانس لصالح زيادة الفائدة بمقدار 0.25 نقطة. ولذلك، إذا ما أصدر المصرف المركزي أي تعليقات داعمة لرفع معدلات الفائدة، نتطلع الى تجارة الزوج وفق شمعة خضراء في الرسم البياني 5 دقائق مباشرة بعد الإصدار، وذلك للتأكد من اتجاه الأسعار قبل فتح عملية شراء جديدة لعقدين عند الجنيه الاسترليني/دولار. وحالما يتم استيفاء هذه الشروط، يمكننا تحديد نقاط الوقف الرئيسية عند القمة المحققة مؤخرا أو على بعد مسافة معقولة مع الأخذ بعين الاعتبار التذبذبات، لتمكننا هذه المستويات من تحديد الهدف الأول. وسيتم تحديد الهدف الثاني على أساس التقديرات الخاصة، لنقوم بنقل نقاط وقف العقود الثانية عند بلوغ التجارة الأولى هدفها من أجل الحفاظ على مكاسبنا.

وفي المقابل، من المرجّح أن يدفع الضعف الراهن المخيّم على الاقتصاد الحقيقي والمقترن بالجهود الاستثنائيّة التي بذلها الائتلاف الجديد في بريطانيا بنك انجلترا الى الحفاظ على سياسته الفضفاضة خلال العام المقبل، ما قد يؤدّي الى تصحيح الجنيه الاسترليني التقدّم الذي حقّقه في يونيو، على خلفيّة تدهور توقعات معدلات الفائدة. ونتيجة لذلك، إذا ما حافظت لجنة السياسة النقديّة على آفاق حذرة للاقتصاد ولاحظت قيام مخاطر محدودة تهدّد التضخّم، ستواجه العملة البريطانيّة ضغوطات انخفاضيّة، وسنتّبع في عمليات بيع الاسترليني/دولارالاستراتيجية عينها التي تم انتهاجها لمواقع الشراء المبيّنة أعلاه، وانما في الاتجاه المعاكس.

استجماع الانتعاش للزخمأفضل من المتوقع

تعثّر توقعات الفائدة أسوأ من المتوقع

news_body_x0000_i1025.png, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة بنك انجلتراnews_body_x0000_i1026.png, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة بنك انجلترا

تأثير قرار فائدة بنك انجلترا على الجنيه الاسترليني خلال الشهر السابق

الشهر

موعد الاصدار

المتوقّع

الصادر

تحرّك السوق(ساعة بعد الاصدار)

تحرّك السوق (عند نهاية اليوم التجاري بعد الاصدار)

يوليو 2010

07/08/2010 11:00GMT

0.50%

0.50%

+9

+34

يوليو 2010 قرار فائدة بنك انجلترا

news_body_05.jpg, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة بنك انجلترا

الى ماذا نتطلع قبيل الاصدار

يمكن للتجار الذين لديهم القدرة على الوصول الى عمق السوق من خلال منصة Active trader التي توفرها FXCM استخدامها لتقييم مدى فعالية البيانات الاقتصادية التي تم اصدارها الى جانب القائها الضوء على تحيز اتجاه السوق. ومن المرجح ان يتبلور تزايد أحجام التدفقات الذي يسبق الاصدار في متابعة أي تحرك، في حين ان اختلال السيولة المتوافرة على صعيد أوامر الطلب مقابل عروض البيع في الأسواق سيوضح لنا الاتجاه الذي ترجحه المؤسسات الكبرى قبيل الاصدار:

السيناريو الايجابي :

اذا لاحظنا توافرا أكبر للسيولة على صعيد أوامر الطلب في الأسواق، يشير هذا الأمر الى سعي كبار تجار الأسعار في الأسواق الى شراء اليورو مقابل الدولار الأميركي. ونظرا أن قرابة 60% من مجمل حجم اسواق الفوركس تحتكره ستة مصارف كبرى فقط، نعتقد انه من الحكمة اتخاذ الموقف عينه الذي تتبعه المؤسسات الرئيسية ونرجح نشوء تحيز صعودي لليورو / دولار قبيل صدور البيانات.

السيناريو السلبي:

اذا لاحظنا توافرا أكبر للسيولة على جانب عروض البيع في الأسواق، يشير هذا الأمر الى سعي كبار تجار الأسعار في الأسواق الى بيع اليورو مقابل الدولار الأميركي. ونظرا أن قرابة 60% من مجمل حجم اسواق الفوركس تحتكره ستة مصارف كبرى فقط، نعتقد انه من الحكمة اتخاذ الموقف عينه الذي تتبعه المؤسسات الكبرى ونرجح نشوء تحيز انخفاضي لليورو / دولار قبيل صدور البيانات.

news_body_x0000_i1028.png, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة بنك انجلتراnews_body_x0000_i1029.png, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - الجنيه الاسترليني/دولار: تجارة الزوج قبيل قرار فائدة بنك انجلترا