لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

* الين الياباني: تباينت تحرّكات أسعار الين الياباني مقابل معظم نظرائه الرئيسيين

* الجنيه الاسترليني: أبقى بنك اتجلترا معدّلات فائدته ثابتة، وحافظ على القيمة المستهدفة لبرنامج شراء الأصول عند 200 مليار جنيه استرليني

* اليورو: ارتفعت طلبات المصانع الألمانية في يونيو

* الدولار الاميركي: انحسار تحركات الأسعار إذ يرتقب صدور تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي يوم غد

في غضون ذلك، نجح زوج اليورو/دولار في تعويض التراجع الذي سجّله في اليوم السابق، وحقّق تسارعًا صعوديًا الى ذروة 1.3234 خلال تجارات ليلة أمس، ومن المرجّح أن تواصل العملة الموحّدة ارتفاعها خلال اليوم، إذ تستفيد من تحوّل اتّجاه الأسواق.

وقد أفاد رئيس البنك المركزي الأوروبي تريشيه أن تقديرات التضخّم لا تزال "مترسخة الى حد بعيد" وتوقّعأن يتمّ الحفاظ على استقرار الأسعار إذ لا تزال المخاطر التي تهدّد الآفاق الاقتصاديّة متوازنة للغاية، إلا أنّه رجّح هيمنة المزيد من التذبذبات على نمو الأسعار، في ظلّ استجماع الانتعاش للزخم. وفي الوقت عينه، صرّح رئيس المصرف المركزي أن الارتفاع الذي شهدته أسعار السلع في الآونة الأخيرة يشكّل خطرًا قد يؤدّي الى ارتفاع التضخّم، ولكنّه تعهّد بمراقبة تطورات الأسعار "عن كثب"، في إطار التزام المصرف المركزي ببنده الوحيد الذي ينصّ على ضمان استقرار الأسعار. وعلاوة على ذلك، أردف السيد تريشيه أن اختبارات تحمّل المصارف التجاريّة كانت "شاملة"، في الوقت الذي عكست النتائج مرونة النظام المالي الأوروبي، وقال إن الجهود غير المسبوقة التي بذلت كانت خطوة مهمّة لإعادة الثقة في منطقة اليورو. مع ذلك، أظهر الجدول الاقتصادي ارتفاع طلبات المصانع الألمانيّة بنسبة 3.2% في يونيو عقب هبوطها وفق قراءة معدّلة الى 0.1% في الشهر السابق، متجاوزة توقعات ازديادها بنسبة 1.4%، ومن المرجّح ان تستجمع عمليّة الانتعاش الاقتصادي الزخم خلال النصف الثاني من العام مع استفادة المنطقة من تحسّن التجارات العالميّة.

نجح الجنيه الاسترليني في تعويض التراجع الذي سجّله ليلة أمس وشهد تسارعًا صعوديًا الى ذروة 1.5923 في أعقاب إعلان بنك انجلترا عن قرار فائدته، إذ أبقى الساسة معيار معدلات الفائدة ثابتًا عند 0.50% وحافظوا على القيمة المستهدفة لبرنامج شراء الأصول عند 200 مليار جنيه استرليني، غير أنّ زوج الاسترليني/دولار يستعدّ لإختبار تحرّكات تصحيحيّة، إذ لا تزال الأسعار متماسكة دون مستوى 1.6000. مع ذلك، امتنع بنك انجلترا عن نشر بيان سياسته مرّة جديدة، وستترقّب الأسواق بكلّ تأكيد صدور محضر اجتماع السياسة في الثامن عشر من شهر أغسطس في تمام الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش، في وقت يقيّم فيه المستثمرونآفاق السياسة المستقبلية. من المرجّح أن يبقى عضو لجنة السياسة النقدية أندرو سانتنس منشقًّا عن الأغلبية ويدعو الى زيادة معدّلات الفائدة بمقدار 0.25 نقطة للشهر الثالث على التوالي، وقد يتخلّى البنك المركزي عن آفاقه الحذرة، إذ يتوقّع الحاكم ميرفين كينغ بقاء نمو الأسعار فوق العتبة المحدّدة له عند 2% هذا العام،ثمّ تسارعه في السنة المقبلة، بما أنّ التغييرات التي أدخلت على الضريبة على القيمة المضافة عزّزت الضغوطات الصعودية للتضخّم.

واصل الأخضر تراجعه مقابل معظم نظرائه الرئيسيين، مع انخفاض زوج الدولار/ين الى قاع 85.81، ومن المرجّح أن يستأنف الدولار هبوطه خلال تجارات أميركا الشماليّة، بعدما عزّز المستثمرون شهيّتهم للمخاطر. مع ذلك، من المتوقّع أن نلحظ انحسار تحرّكات الأسعار ضمن نطاق ضيّق في الوقت الذي يترقّب المستثمرون في انحاء العالم تقرير الوظائف المتوافرة خاج القطاع الزراعي، والذي يقدّر أن يرسّخ تدهور آفاق سوق العمل في الولايات المتحدة، ومن المرجّح أن تثير البيانات تذبذبات متزايدة في معدلات الصرف الرئيسيّة، إذ يقيّم المستثمرون آفاق النمو المستقبلي.