لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

المضاربة المبنية على نتائج البيانات: التغيير في معدّل التوظيف النيوزيلندي

لماذا يعدّ هذا الحدث مهمًّا:

مع ذلك، وإذ يلحظ حاكم بنك الاحتياطي النيوزيلندي آلان بولارد أن الضعف يثقل كاهل الاقتصاد الحقيقي وبما أنّه يعتبر أن الارتفاع الأخير لمعدلات الصرف "يتضارب مع تدهور الآفاق الاقتصاديّة النيوزيلنديّة،" من المرجّح ألا تظهر العملة ذات العائد المرتفع أي ردود فعل تذكر ازاء التطورات الأساسيّة، في وقت يقلّص فيه المستثمرون توقعات رفع معدلات الفائدة من جديد هذا العام.

ما هو المتوقع؟

وقت الاصدار: 08/04/2010 22:45 ت.غ، 18:45 بتوقيت نيويورك

تاثير مباشر على: NZD/USD

المتوقع: 0.4%

السابق: 1.0%

هل سيثير هذا الحدث تحركات في الأسواق (السيناريوهات المحتملة):

يتوقّع أن يرتفع معدّل التوظيف في نيوزيلندا بنسبة 0.4% خلال الفصل الثاني، وذلك في أعقاب ازدياده بنسبة 1.0% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، بينما يقدّر أن يتقدّم معدل البطالة الى 6.2% من 6.0% على خلفيّة عودة العمّال المحبطين الى القوى العاملة. ومن المرجّح أن تثير مجموعة البيانات المختلفة موجة من التذبذبات المتزايدة في معدلات الصرف، إلا أن تحوّل اتجاه الأسواق قد يضطلع بدور أكبر في ريادة تحرّكات الأسعار في وقت لا تزال تقود فيه اتجاهات المخاطر تحركات الأسعار في أسواق التبادل الأجنبي.

القراءة الإيجابيّة

وإذ لا تزال المنطقة تستفيد من انتعاش التجارات العالميّة، وتقوم الشركات بزيادة معدلات إنتاجها، من المرجّح أن تعمد هذه الأخيرة الى توسيع قواها العاملة وفق وتيرة أسرع على خلفيّة تحسّن آفاق النمو. ومع استجماع عمليّة الانتعاش للزخم، يقدّر أن يواصل بنك الاحتياطي النيوزيلندي تطبيع سياسته خلال النصف الثاني من العام، ومن المرجّح أن تدفع توقعات رفع معدلات الفائدة بأسعار الصرف الى تجاوز مستوى 0.7400 حيث أنها تستمرّ في تصحيح التراجع المسجّل مطلع العام.

القراءة السلبيّة

مع ذلك، وفي ظلّ تدهور ثقة الأعمال للشهر الثاني على التوالي في يوليو، الى جانب استقرار عمليّة الانتعاش، من المرجّح أن تعمد الشركات الى الحدّ من فرص العمل لديها في إطار مساعيها للحفاظ على مكاسبها. وبناءً على ما تقدّم، يقدّر أن يلقي تسجيل تقرير التوظيف قراءة مخيّبة للآمال بثقله على آفاق النمو المستقبلي، ويدفع بالدولار النيوزيلندي الى تصحيح التقدّم الذي حقّقه في الشهر السابق على خلفيّة تدهور آفاق النمو.

كيفيّة تجارة هذا الحدث

تعزّز توقعات ارتفاع معدل التوظيف حتمًا الآفاق الصعوديّة للعملة ذات العائد المرتفع، ومن المرجّح أن تمهّد تحرّكات الأسعار الطريق في أعقاب التقرير لشراء الدولار النيوزيلندي، على خلفيّة تحسّن تقديرات النمو المستقبلي. ولذلك، إذا ما تزايد معدل التوظيف بنسبة 0.4% أو أكثر في الفصل الثاني، نتطلع الى تجارة الزوج وفق شمعة خضراء في الرسم البياني 5 دقائق مباشرة بعد الإصدار، وذلك للتأكد من اتجاه الأسعار قبل فتح عملية شراء جديدة لعقدين عند النيوزيلندي/دولار. وحالما يتم استيفاء هذه الشروط، يمكننا تحديد نقاط الوقف الرئيسية عند القمة المحققة مؤخرا أو على بعد مسافة معقولة مع الأخذ بعين الاعتبار التذبذبات، لتمكننا هذه المستويات من تحديد الهدف الأول. وسيتم تحديد الهدف الثاني على أساس التقديرات الخاصة، لنقوم بنقل نقاط وقف العقود الثانية عند بلوغ التجارة الأولى هدفها من أجل الحفاظ على مكاسبنا.

وفي المقابل، من المرجّح أن يلقي الغموض المخيّم على آفاق النمو المستقبلي والمقترن بركود الاقتصاد الحقيقي بثقله على سوق العمل، ويقدّر أن يثير تسجيل تقرير التوظيف قراءة مخيّبة للآمال تصفيات في معدلات الصرف، على خلفيّة تعثّر آفاق النمو. ونتيجة لذلك، إذا ما تزايد معدل التوظيف بأقلّ من 0.2% أو انكمش على غير المتوقّع بالمقارنة مع الفصل الأوّل، ستواجه العملة ذات العائد المرتفع ضغوطات انخفاضيّة، وسنتّبع في عمليات بيع النيوزيلندي/دولارالاستراتيجية عينها التي تم انتهاجها لمواقع الشراء المبيّنة أعلاه، وانما في الاتجاه المعاكس.

, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - النيوزيلندي/دولار: تجارة الزوج قبيل نشر التغيير في معدّل التوظيف النيوزيلندي

news_body_02.jpg, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - النيوزيلندي/دولار: تجارة الزوج قبيل نشر التغيير في معدّل التوظيف النيوزيلندي

الى ماذا نتطلع قبيل الاصدار

يمكن للتجار الذين لديهم القدرة على الوصول الى عمق السوق من خلال منصة Active trader التي توفرها FXCM استخدامها لتقييم مدى فعالية البيانات الاقتصادية التي تم اصدارها الى جانب القائها الضوء على تحيز اتجاه السوق. ومن المرجح ان يتبلور تزايد أحجام التدفقات الذي يسبق الاصدار في متابعة أي تحرك، في حين ان اختلال السيولة المتوافرة على صعيد أوامر الطلب مقابل عروض البيع في الأسواق سيوضح لنا الاتجاه الذي ترجحه المؤسسات الكبرى قبيل الاصدار:

news_body, المضاربة المبنية على نتائج البيانات - النيوزيلندي/دولار: تجارة الزوج قبيل نشر التغيير في معدّل التوظيف النيوزيلندي