الدعم والمقاومة

آخر تحديث:
S - قوي
   |   
M - معتدل
   |   
W - ضعيف
   

مستويات مؤشر الدولار الأمريكي التي يجب معرفتها في الوقت الذي تتصدر فيه لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية المشهد

تداول المدى القصير والمستويات الفنية اللحظية. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

النقاط الأساسية

  • مؤشر الدولار الأمريكي يستقر عند نطاق رئيسي على المدى القريب فوق مستوى الدعم قبيل صدور قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية
  • الأهداف التي جرى تحديثها ومستويات الإلغاء المهمة
  • انضم إلى مايكل للمشاركة في محاضرات إلكترونية أسبوعية مباشرة خلال أيام الاثنين في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش

المخطط اليومي لمؤشر الدولار الأمريكي

 المخطط اليومي لمؤشر الدولار الأمريكي

التوقعات الفنية: لقد كنا بصدد تتبع هذا النمط في مؤشر الدولار الأمريكي لبعض من الوقت، وتتجه الأنظار اليوم صوب قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة بناءً على انكسار هذا النطاق الرئيسي على المدى القريب بين 98.69و99.53. وتظل المخاطر الأوسع نطاقاً دون المستوى الفرعي -100.02 (إلغاء هبوطي) حيث إن أعلى الإغلاقات اليومية خلال 2015 يتلاقى مع مستوى التصحيحات الذي يبلغ 50% بالإضافة إلى أن ذلك سوف يتطلب ارتفاعاً خلال الإغلاق غير المغطى في 4/21.

تفضل بمطالعة توقعات الدولار الأمريكي للربع الثاني من العام من خلال توقعات التداول المجانية من DailyFX.

مخطط 240 دقيقة لمؤشر الدولار الأمريكي

 مخطط 240 دقيقة لمؤشر الدولار الأمريكي

ملاحظات: عند إمعان النظر في تحركات الأسعار على المدى القريب نجد أنها تسلط المزيد من الضوء على هذا النطاق المؤجل من الأسبوع الماضي. وقد واصل المؤشر التداول داخل حدود تكوين قناة أندرو بيتشفورك هبوطية تمتد من ارتفاع مارس لتتلاقى خلال الوقت الراهن مع خط التوازي السفلي عند افتتاح 2016 الذي يبلغ 98.69.

واستقرت المقاومة الفورية عند ارتفاعات نطاق الافتتاح الأسبوعي (كذلك المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم) الذي يقارب من 99.20 مدعوماً من خلال 99.43/53- وستكون هناك حاجة إلى أي اختراق ليحول الأنظار على المدى القريب إلى الارتفاع عند نحو 99.75 و 100.02. ويستهدف أي انكسار هبوطي للنطاق خط التوازي السفلي (ذو اللون الأحمر) بدعم من 97.87 بالإضافة إلى الامتداد الذي يبلغ 100% عند 97.67.

وخلاصة القول: من وجهة نظر تداولية، فإن البحث عن انكسار لهذا النطاق على المدى القريب من خلال أي اختراق لدعم انتعاش أكبر للدولار الأمريكي قبل أن يتحول في نهاية المطاف نحو الانخفاض. تذكر أن الأسواق تتوقع رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام بواقع مرتين إضافيتين بشكل فعلي، فإذا ما أشار بيان السياسة إلى وجود استعداداً أكبر لإضفاء المزيد من التطبيع على السياسة (وبخاصة الإشارة إلى الميزانية العمومية للبنك المركزي) فمن الممكن أن يشهد الدولار بعض الانتعاش على المدى القريب ضمن هذا الانخفاض الأوسع نطاقاً.

شاهد كيفية تأثير التحولات في مراكز التجزئة على اتجاهات السوق- انقر هنا لكي تتعلم المزيد عن مؤشر ميول المضاربين الخاص بشركة IG !


التحليل الفني: شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF

Fundamental analysis and financial markets.

الاتصال عبر:

نيك كاولي، محلل، 16 مايو، 2017

تحليلي:خبرة شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF:

التحليل الأساسي/الفني

متوسط الإطار الزمني للتداولات: من أسبوع واحد إلى عدة أسابيع.

بدا زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF جذاباً مرة أخرى حيث تشير المؤشرات الفنية إلى وجود ارتداد للتحرك الهبوطي الأخير من 1.03439 إلى سعر حالي يبلغ 0.98938.

ومن خلال المخطط الأسبوعي، نجد أن زوج العملات يتداول خلال الوقت الراهن دون المتوسط المتحرك على مدى 20 يوم و 50 يوم مع وجود مسافة قصيرة للانكسار دون المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند 0.98580 ويهيمن على هذا المستوى أيضاً انخفاضان على المخطط البياني اليومي عند نحو 0.98600، اللذان قد حدثا خلال يومي 4 و 5 مايو، مما يجعله يعرض مستوى من الدعم.

وفي الوقت الذي قد تتحول فيه الأسعار نحو الارتفاع بناءً على بيع زوج العملات، فإن أي انكسار دون المستوى 0.98600 يفسح المجال أمام تحرك نحو مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% على مؤشر فيبوناتشي عند 0.97908، وهو المستوى الذي تم مشاهدته خلال المرة الأخيرة منذ ستة أشهر ماضية.

ومن جانب استراتيجية ماكرو، في الوقت الذي لا يزال فيه المستثمرون يشعرون بالسعادة من خلال المخاطر التي تواجه الفرنك السويسري - تتجه أسواق الأسهم نحو ارتفاعات لعدة سنوات تتسم بالاستمرار - تواصل العملة المشار إليها على أنها أحد الملاذات الآمنة الحصول على المزيد من القوة

هل أنت حديث عهد بالأسواق؟ تفضل بمطالعة أدلة التداول الخاصة بنا.

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF: الإطار الزمني الأسبوعي (يوليو 2015 – 16 مايو 2017)

التحليل الفني: شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF

تم إعداد المخطط من خلال IG

وعند النظر إلى مؤشر ميول المضاربين الخاص بشركة IG نجد أنه يشير إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري مما قد يشير إلى أن السوق تتحرك نحو التراجع بالإضافة إلى كونه أحد المستويات الجيدة للتداول.

التحليل الفني: شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USD/CHF

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF: تشير بيانات متداولو التجزئة أن 69.3% من المتداولين يحتفظون بمراكز شراء وأن نسبة المتداولين على الشراء إلى المتداولين على البيع تبلغ 2.26 إلى 1. وفي واقع الأمر ، ظل المتداولون يحتفظون بمراكز شراء منذ 21 أبريل حينما كان زوج العملات يتداول عند نحو 0.99754، ومنذ ذلك الحين والأسعار تتحرك بواقع 0.9% نحو الانخفاض. وتستقر النسبة المئوية للمتداولين على مراكز شراء خلال الوقت الراهن عند أعلى مستوياتها منذ 8 مايو عندما كان زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري يتداول عند نحو 0.99842. وارتفعت نسبة المتداولين ممن يحتفظون بمراكز شراء بواقع 34.1% عن يوم أمس و 18.5% عن الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت نسبة المتداولين الذين يحتفظون بمراكز بيع بواقع 6.5% عن يوم أمس وبانخفاض يبلغ 1.0% عن الأسبوع الماضي.

أمر الدخول – إعداد مركز شراء لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري عند 0.98580.

أمر الإيقاف – دون مستوى فيبوناتشي الذي يبلغ 61.8% عند 0.97900.

المستهدف 1 المستوى الذي يبلغ (38.2%) على مؤشر فيبوناتشي عند 1.00025.

المستهدف 2 – المستوى الذي يبلغ (23.6%) على مؤشر فيبوناتشي عند 1.00025.


استراتيجية تداول دولار أمريكي مقابل دولار كندي USD/CAD

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر

الاتصال عبر:

نقاط الحديث

  • توقعات بيان الفائدة على الدولار الكندي وبيان البنك المركزي الكندي عن السياسة النقدية
  • تحليل الرسم البياني اليومي، مؤشر ميول التداول وتقرير التزام المُتداولين

تنتظر أسواق التداول اليوم الأربعاء بإذن الله قرار الفائدة على الدولار الكندي وبيان البنك المركزي عن السياسة النقدية. تتوقع الأسواق أن يُعلن البنك المركزي الكندي عن رفع الفائدة من 1% إلى 1.25% مما يعني أنه من المُحتمل وبصورة كبيرة أن أسعار السوق الحالية تشمل هذا التوقع وأي حياد عن هذا قد ينتج عنه تغير حاد في أسعار زوج USD/CAD. لن تكون معدلات الفائدةهي العامل الوحيد المؤثر على الأسعار بل قد يكون الأهم هو بيان السياسة النقدية من البنك المركزي الكندي وما قد يوضحه لنا عن خطة رفع الفائدة خلال عام 2018 وبعد ذلك وكيف سيدير المركزي مسار الفائدة على الدولار الكندي تزامناً مع خطوات الاحتياطي الفيدرالي ومسار الفائدة على نظيره الدولار الأمريكي.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار الكندي على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

بناء على هذا فعلى الأرجح سنرى تذبذبات سعرية قوية مع صدور البيان اليوم الأربعاء في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت نيويورك (الساحل الشرقي). خلافاً عن ذلك، فقد نرى تغيراً في اتجاه المسار الهابط السائد حالياً لزوج USD/CAD. دعونا نتذكر أنه طالما تنتظر الأسواق حدثاً هاماً مثل قرارات الفائدة من البنوك المركزية وعادة ما تزيد درجة مخاطر التداول، تحركات أسعار عشوائية وفشل لأنماط الرسوم البيانية والتحليلات الفنية التي قد ترجح أي اتجاه محتمل للأسعار ولهذا يجب اتباع إدارة مخاطر حازمة في تلك الأوقات

الرسم البياني اليومي

  • تسعى أسعار الزوج حالياً لتكوين قاع سعري أعلى مستوى 1.2400 واستمرار الأسعار أعلى هذا المستوى قد يعني ارتفاع أسعار الزوج.
  • مستوى 1.2360 هو الحماية النهائية للنمط لكن يمكن استخدام 1.2390 كحماية مبدئية ومن ثم إعادة الدخول مرة أخرى بحسب السوق.
  • شمعة تردد ومرحلة قرار لشمعة أمس تعطي إشارة بارتداد محتمل طالما بقيت الأسعار أعلى 1.2400
  • في حال نجاح تكون نمط القاع المزدوج (تحت التكوين) فسيكون الهدف الأولي هو مستوى اكتمال النمط قرب 1.2570 مع مراقبة بقاء الأسعار أعلى نقطة محورية عند 1.2480 في حال الارتفاع.
  • مؤشر ار اس أي عند مستويات ذروة البيع.
  • مؤشر ميول التداول يتحول نحو الشراء مع تكون تباعد بين هبوط السعر وتزايد مراكز الشراء.
  • في حال فشل نمط القاع المزدوج في التكون، فمن الممكن أن يكون إشارة عكسية.

لتسلم استراتيجيات تداول محب حنافور إصدارها على البريد الالكتروني مباشرة، تفضل بالتسجيل على هذا الرابط - التسجيل لتسلم استراتيجيات التداول من خلال البريد الالكتروني

استراتيجية تداول دولار أمريكي مقابل دولار كندي USD/CAD

مؤشر ميول التداول – أي جي جروب

  • تحول مُتداولي التجزئة نحو بيع زوج دولار كاد يمكن اعتباره بمثابة إشارة شراء طالما بقي سعر تداول الزوج أعلى من 1.2400، يتم استخدام مؤشر ميول كمؤشر عكسي

ما هو مؤشر ميول التداول؟ كيف يساعدنا على اتخاذ قرار البيع أو الشراء؟

استراتيجية تداول دولار أمريكي مقابل دولار كندي USD/CAD

- المصدر - اي جي جروب IG Group

تقرير التزام المُتداولين

  • بحسب أحدث تقرير التزام المُتداولين المُتاح لنا وبالتدقيق في رد فعل شرائح المُتداولين المُختلفة في أسواق السلع الأجلة مع ارتفاع أسعار الدولار الكندي (هبوط زوج USD/CAD) خلال الأسابيع الأخيرة، سنرى أن كبار المُتداولين يقومون ببيع الكندي على الرغم من ارتفاع أسعاره الأخير مما يمثل تباعداً ويعطي توقعاً بأن الارتفاع الأخير للأسعار قد لا يستمر.
  • في نفس الوقت، بالنظر إلى مراكز تداول صغار المُستثمرين، سنرى أن رد الفعل كان عكسياً حيث استمروا في شراء الدولار الكندي ووصلت مراكزهم حتى قرب أقصى مستويات الشراء تاريخياً.

ما هو تقرير التزام المتداولين بأسواق السلع الآجلة وكيفية استخدامه في اتخاذ قرارات التداول؟

استراتيجية تداول دولار أمريكي مقابل دولار كندي USD/CAD

-موقعcotbase

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار


تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

Price behavior analysis, short to intermediate-term trade set-ups.

الاتصال عبر:

النقاط الأساسية في تقرير التزام المتداولين:

  • المضاربين الكبار غير التجاريين يشترون الدولار النيوزيلندي للأسبوع الخامس على التوالي
  • يأتي ذلك خلال وقت يتحول فيه الدولار النيوزيلندي من مقاومة، مما قد يثبت أن التحول نحو الشراء في غير محله
  • مخططات المراكز المستقبلية لأزواج العملات الرئيسية الأخرى والأسواق

يمثل تقرير التزام المتداولين مؤشراً للميل على المدى الطويل؛ للتعرف على إشارات الميل على المدى القريب يمكنك مطالعة صفحة ميول المتداولين الخاصة بشركة IG.

لم يشهد تقرير التزام المتداولين الأخير تغيرات ملحوظة كما شاهدنا خلال الأسابيع الأخيرة. ولا تزال العديد من العقود التي نتتبعها بالقرب من مستويات مرتفعة للغاية إما تاريخياً أو بالنظر إلى العام الماضي، كما ناقشنا ذلك خلال الأسبوع الماضي عندما تحدثنا عن اليورو والنفط الخام.

خلال كل يوم جمعة، تصدر هيئة تداول السلع الآجلة تقريرها الأسبوعي الذي يوضح مراكز المتداولين في أسواق العقود الآجلة كما ورد في هذا الأسبوع المنتهي خلال يوم الثلاثاء. وفي الجدول أدناه، حددنا الإحصاءات الرئيسية فيما يتعلق بصافي مراكز المضاربين الكبار غير التجاريين (مثل صناديق التحوط، أو مُديري الأموال وتداول السلع، وما إلى ذلك). وتعرف هذه المجموعة من المتداولين بشكل كبير بكونها تتبع نهج الاتجاه نظراً للإستراتيجيات التي يقومون بتوظيفها عادة، بشكل جماعي. ويؤخذ في الاعتبار اتجاه مراكزهم، وحجم التغيرات، فضلا عن الارتفاعات الحادة عند تحليل كيفية تأثير نشاطهم على تقلبات الأسعار في المستقبل.

الإحصائيات الرئيسية: صافي المركز، وتغير على مدى أسبوع واحد بالإضافة إلى المركز الحالي عند المقارنة بالـ 52 أسبوعاً الماضية.

جدول بيانات مراكز تقرير التزام المتداولين

المضاربين الكبار غير التجاريين يشترون الدولار النيوزيلندي للأسبوع الخامس على التوالي، ويحتفظون الآن بمراكز شراء

أشار التقرير الصادر خلال الأسبوع الماضي إلى تحول المضاربين الكبار غير التجاريين إلى صافي مراكز الشراء وذلك للمرة الأولى منذ الأسبوع الأخير من أكتوبر. ويأتي ذلك في أعقاب احتفاظ أتباع الاتجاه الكبير بأكبر مركز بيعي منذ 2015 كما حدث مؤخراً في ديسمبر الماضي.

وارتفع زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD في خضم عمليات الشراء بأكثر من 10%، ويمثل ذلك ارتفاعاً حاداً، إلا أن هناك سبباً للاعتقاد بأن هناك ارتداداً في هذا الاتجاه قيد التطور. فهناك منطقة مقاومة دون المستويات 7400 تعود إلى 2016 بالتوازي مع خط اتجاه من 2014. ويعمل الجمع بين هذين الأمرين على إيقاف الزخم الصعودي، بالإضافة إلى أن الانخفاض الكبير الذي كان قد حدث خلال يوم الجمعة أدى إلى تشكيل شمعة ارتداد أسبوعية هبوطية.

وفي حين أن المضاربين الكبار غير التجاريين لديهم سجل حافل لتحديد الاتجاهات المتوسطة وطويلة الأجل بشكل صحيح، فإن التغطية البيعية خلال الأسابيع القليلة الماضية والتحول إلى صافي مراكز الشراء قد يكون في غير محله. وبالنظر نحو الهبوط، نجد أن المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم يصل إلى نحو 7146، إلا أنه ليس هناك دعم حقيقي للأسعار لطرق جيدة نحو الهبوط عند النظر إلى المخطط البياني الأسبوعي.

المخطط 1 - مراكز الدولار النيوزيلندي

مراكز المضاربين الكبار غير التجاريين وفقاً لتقرير التزام المتداولين الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة فيما يتعلق بالدولار النيوزيلندي

المخطط 2 - زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD: المخطط الأسبوعي

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD الأسبوعي

للتعرف على كيف أن الميل يمكن أن يتوافق مع توقعاتنا لأزواج العملات والأسواق، يمكنك مطالعة توقعات الربع الأول الخاصة بـ DailyFX.

المخططات البيانية للمضاربين الكبار غير التجاريين لأزواج العملات الكبرى والأسواق:

مؤشر الدولار الأمريكي (DXY)

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

اليورو

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

الجنيه الإسترليني

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

الين الياباني

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

الفرنك السويسري

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

الدولار الكندي

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

الدولار الأسترالي

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

الذهب

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

الفضة

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

النحاس

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

النفط الخام

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

ستاندرد آند بورز 500 (E-mini)

تقرير التزام المتداولين: هل يثبت تحول المضاربين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD نحو صافي مراكز الشراء أنه في غير محله؟

مصادر المتداولين

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، فإننا لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك؛ مؤشر لتعقب ميول المتداولين،توقعات تداوليةفصلية ، محاضرات إلكترونيةتحليلية وتعليمية يتم عقدها بشكل يومي، أدلة تداول للمساعدة على تحسين الأداء بالإضافة إلى دليل مخصص لهؤلاء المتداولين الجدد في سوق الفوركس.


زوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF يواجه خطر المزيد من الانخفاضات

Financial markets, economics, fundamental and technical analysis.

الاتصال عبر:

على ما يبدو أن الارتفاع الأخير الذي شهده زوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF ليصل إلى أعلى مستوياته منذ تخلي البنك الوطني السويسري عن أرضيته التي تبلغ 1.20 فرانك سويسري مقابل اليورو خلال يناير 2015 قد بدأ يفقد زخمه وأنه بصدد مواجهة المزيد من الخسائر.

بالنظر أولاً إلى المخطط اليومي، نجد أن الانخفاض الذي قد حدث على مدى اليومين الماضيين - والذي نتج بشكل كبير عن قوة الفرنك كونه ملاذ آمن بناء على التوترات السياسية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بالإضافة إلى استفتاء استقلال إقليم كردستان عن العراق - قد تقاطع بالقرب من خط دعم اتجاه صعودي على مدى ثلاثة أشهر. فمن المتوقع عند حدوث المزيد من الانخفاضات دون هذا الخط، الذي يستقر خلال الوقت الراهن عند 1.1384، أن يستمر ذلك ليصل إلى انخفاض 8 سبتمبر عند نحو 1.1360 وربما يتعدى إلى الانخفاضات التي تبلغ نحو 1.1260 التي تم تسجيلها خلال يومي 9 و 18 أغسطس.

علاوة على ذلك، فإن الارتفاع الجديد فوق 1.1620 الذي تمت ملاحظته خلال يوم الجمعة الماضي لم يكن مصحوباً بارتفاع جديد لمؤشر القوة النسبية على مدى 14 يوم، فالانحراف الذي يشير إلى الارتفاع لم يعد قائماً الآن.

المخطط: الإطار الزمني اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF (7 يونيو - 26 سبتمبر، 2017)

زوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF يواجه خطر المزيد من الانخفاضات

المخطط من إعداد IG

وبالمثل، على المخطط الأسبوعي، لم يكن هناك ارتفاعاً جديداً لمؤشر القوة النسبية على مدى 14 يوم عندما قاربت الأسعار من المستوى 1.1620 - مما يجعله إشارة أخرى على أن الانخفاض بصدد الاستمرار.

المخطط: الإطار الزمني الأسبوعي لزوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF (27 يونيو 2016 - 26 سبتمبر، 2017)

زوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF يواجه خطر المزيد من الانخفاضات

المخطط من إعداد IG

ويكمن الخطر الأساسي لهذا السيناريو في تخفيف حدة التوترات السياسية التي تعمل على الحد من الطلب على أصول الملاذ مثل الفرنك السويسري والارتفاع بزوج العملات اليورو مقابل الفرنك السويسري EUR/CHF مرة أخرى فوق ارتفاع يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 1.1620. وهذا من شأنه أن يضع المستوى 1.20 مرة أخرى في مكانه كهدف على المدى الطويل وأن الانخفاض دون ذلك سوف ينتج عنه مركزاً جيداً لوضع أوامر الإيقاف.


تحليل الجنيه الإسترليني ين ياباني مع أخبار بريطانيا ومفاوضات بريكزيت

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

نقاط الحديث

  • زيارة رئيسة الوزراء البريطانية للصين وآفاق مفاوضات بريكزيت ( Brexit )
  • التحليل الفني الجنيه الإسترليني ين ياباني GBP/JPY

ما هو رأيك بالنسبة لاتجاه الدولار الأمريكي؟ هل الأسعار مستمرة في الهبوط أم أن الاتجاه الهابط أقترب من نهايته؟ اطلب مجاناً أحدث توقعات تداول الذهب مع الدولار الأمريكي وبقية العملات

أخبار الجنيه الإسترليني(GBP)

  • أنهت رئيسة الوزراء البريطانية زيارتها للصين والتي استغرقت ثلاثة أيام، حيث أبرمت فيها اتفاقات تجارية بقيمة 9.3 مليار جنيه إسترليني، ومن جانبها فقد تعهد الصين برفع مستوى العلاقات بين الطرفين والوصول بها إلى " فترة ذهبية" .
  • وتحاول بريطانيا، التمهيد لما بعد فترة نهاية عضويتها في الاتحاد الأوروبي وتقديم نفسها كشريك تجاري محتمل للعديد من الدول، بعد خروجها من تحت وصاية قوانين الاتحاد الأوروبي

مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Brexit)

وعلى مسار المفاوضات فقد استبعد وزير التجارة البريطاني انضمام بلاده الى منطقة الاتحاد الجمركي الأوربية بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، لضمان استقلال بلاده في ابرام اتفاقات تجارية منفصلة وعدم خضوعها للقوانين الأوروبية، ومن جهة أخرى أكد أن بريطانيا ستسعى للتوصل الى اتفاق جمركي منفصل لتنظيم علاقاتها التجارية مع أوروبا

ما هو الخطأ الذي قد يسبب بإخراج المتداول من السوق؟ وكيف يمكن تجنب ذلك بسهولة؟ اكتشف المزيد من هنا

أسعار الجنيه الإسترليني ين ياباني مع المستويات الحرجة على الشارت اليومي

GBP/JPY prices and critical levels on daily chart

التحليل الفني زوج GBP/JPY

  • يلاحظ توقف ارتفاع أسعار الجنيه الإسترليني ين ياباني البارحة بعد وصولها الى هدف نموذج القاع المزدوج المشار اليه في مقال: ارتفاع الإسترليني ين قبل صدور قرار الفائدة من بنك اليابان
  • استمرار تداول الأسعار في نطاق القناة السعرية الصاعدة ودخولها للمجال السعري الأفقي التالي الذي يقع بين (155.78 مع 158.44) حيث يلعب المستوى الأدنى لهذا المجال 155.78 دور مستوى الدعم الأول و يقع المستوى التالي للدعم عند 154.14
  • في حالة استمرار الهبوط فقد تتجه الأسعار لتشكيل نموذج القمة المزدوجة على المدى القصير حيث يقع خط العنق لهذا النموذج عند سعر 152.75 والذي يستهدف مستويات 149.86 في حال اكتماله بكسر الأسعار لخط العنق وتداولها أدناه
  • في حالة ارتفاع الأسعار، يقع مستوى المقاومة على خط الاتجاه الصاعد عند 157.10 ويليه مستوى المقاومة على خط الاتجاه الصاعد التالي عند 157.88

انضم إلي في الندوة الالكترونية المجانية كل يوم جمعة في تمام الحادية عشر صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية لتحليل أهم الأخبار المؤثرة على أسعاراليورو والدولار الأمريكي وتداول الذهب بالإضافة الى استراتيجيات التداول وتوقعات الأسعار رابط التسجيل

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

استلم مجاناً فيديوهات سلسلة أساسيات التحليل الفني مع أهم الأخبار الأسبوعية رابط التسجيل

احصل مجاناُ على دليل الخطوات الأولى في التداول

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي


ترامب، الدولار الأمريكي واليوان الصيني

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر

الاتصال عبر:

نقاط الحديث

  • اليوان الصيني وتدخل الدولة
  • ترامب والاعلان رسمياً عن تلاعب الصين بعملتها

تسعى الدول بصورة عامة أن تكون عملاتها مُنخفضة مُقابل الدولار الأمريكي ومُقابل عملات الدول الأخرى خاصة المُنافسة لها في الأسواق العالمية. أحد الوسائل لتنفيذ ذلك هو شراء سندات الخزانة الأمريكية والمُسعرة بالدولار الأمريكي مما يخلق زيادة بالطلب على الدولار وزيادة بالمعروض من العملة المحلية وهذا طبيعي أن يؤدي لخفض قيمة العملة المحلية. تتابع الحكومات التوازن بين الدولار وعملتها المحلية وتسعى للتحكم في سعر الصرف من خلال شراء وبيع السندات الأمريكية بصورة منتظمة.

تعمل دولة الصين منذ فترة طويلة على شراء السندات الأمريكية بهدف التحكم في قيمة اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي. ووصلت قيمة السندات المُمتلكة للصين ما قيمته 1.246 تريليون دولار أمريكي في شهر ديسمبر 2015. مما جعل الصين هي صاحبة المركز الأول بين دائني الولايات المتحدة، لكن مع مرور الوقت وبالنظر إلى الجدول أدناه (المصدر -الخزانة الأمريكية)، سنجد أنه خلال عام 2016، قامت الصين بالتخلص من حوالي 15% من إجمالي تلك الأصول حيث قامت بعمليات بيع متتالية للسندات الأمريكية وأصبحت الصين ثاني أكبر دائن للولايات المُتحدة بقيمة 1.058 تريليون دولار في ديسمبر 2016 بعد اليابان والتي تقلدت الأن المركز الأول للدائنين. الصين دولة مُصدرة ومُنتجاتها حول العالم، وقد تخطت صادرات الصين للولايات المتحدة الأمريكية وارداتها منها بصورة كبيرة حيث بلغت قيمة العجز التجاري السنوي بين الدولتين ما قيمته 347 بليون دولار أمريكي عام 2016 لصالح الصين.

لحضور ويبينار يومي لاستراتيجيات التداول وتوقعات الأسعار مع محب حنا، سجل هنا

أثناء حملته الانتخابية، ندد ترامب مرات عديدة بتدخل الدول في قيم عملاتها، وذكر دولة الصين بالأخص قائلاً إن التلاعب في سعر الصرف ليس عادلاً بالمُنافسة في الأسواق العالمية ويعطي ميزة تنافسية لتلك الدول مما يؤدي إلى فقدان الوظائف بالولايات المتحدة ولنصيبها التجاري بالأسواق العالمية تدريجياً ومُنذ وصوله لبيت الأبيض، تعهد ترامب بالتدخل والعمل على الإعلان رسمياً أن دولة الصين تتلاعب بالعملة وذلك من خلال قوانين أمريكية تتيح له إصدار عقوبات اقتصادية على الدول التي يتم تصنيفها على هذا النحو. ليس هذا بجديد، حيث ندد أيضاً الرئيس السابق أوباما بتدخل الصين في خفض قيمة عملتها أمام الدولار الأمريكي ومع مرور الوقت، سنرى ما سيفعله ترامب مع الصين وأثر ذلك على الأسعار.

ترامب، الدولار الأمريكي واليوان الصيني

رسم بياني أسبوعي للدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني

ترامب، الدولار الأمريكي واليوان الصيني

ترتيب الدول المالكة للسندات الأمريكية المصدر: الخزانة الأمريكية


أسعار الإسترليني مقابل الدولار مستمرة في الارتفاع ، فما هو تفسير ذلك ؟

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

نقاط الحديث

  • استمرار ضعف الدولار الأمريكي مع أخبار الجنيه الإسترليني
  • التحليل الفني لأسعار الإسترليني دولار

ما هو رأيك بالنسبة لاتجاه الدولار الأمريكي؟ هل الأسعار مستمرة في الهبوط أم أن الاتجاه الهابط أقترب من نهايته؟ اطلب مجاناً أحدث توقعات تداول الذهب مع الدولار الأمريكي وبقية العملات

لا مشكلة في ضعف الدولار الأمريكي

  • واصلت أسعار الدولار الأمريكي اليوم هبوطها لتصل لأدنى مستوياتها منذ أكثر من ثلاث سنوات بعد تصريحات وزير الخزانة الأمريكية المرحبة بضعف الدولار، والتي رافقت أيضاً تحسن الأداء الاقتصادي في أوروبا وارتفاع أسعار اليورو مقابل الدولار لمستويات 1.2350 .
  • تجدر الإشارة الى انتظار الأسواق لخطاب الرئيس الأمريكي ترامب في منتدى دافوس يوم الجمعة القادم، غير أن الخطاب الأهم للرئيس الأمريكي سيكون على نهاية الشهر الحالي (خطاب حالة الاتحاد في أمريكا)

إقرأ المزيد خطاب الرئيس الأمريكي المرتقب في مقال: أسبوع هام ومؤثر على أسعار اليورو دولار وهذه هي الأسباب

قوة الإسترليني أم ضعف الدولار؟

  • صدرت اليوم بيانات متوسط الأجور الربع سنوية البريطانية، وقد سجلت ارتفاعاً عن مستوياتها السابقة والمتوقعة 2.3% ووصلت الى 2.4% ومع استمرار مستويات التضخم البريطانية عند مستويات 3.0% فاحتمالات قيام بنك إنكلترا برفع أسعار الفائدة البريطانية مجدداً تبقى قوية ويعتبر الارتفاع في أسعار الاسترليني جزء من تسعير الأسواق المسبقة لإمكانية رفع أسعار الفائدة ،علماً أن أول اجتماع لمجلس إدارة بنك إنكلترا هذا العام يأتي في الثاني من الشهر القادم.
  • وبالنتيجة، فإن تجاوز زوج الإسترليني دولار مستويات 1.40 لا يمكن تفسيره بقوة أسعار الإسترليني فحسب، بل بضعف أسعار الدولار الأمريكي أيضاً .

ما هي أهم أسباب خسارة المتداولين الأفراد؟ وكيف يمكنك تجنبها؟ اكتشف المزيد من هنا

أسعار الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي المخطط البياني اليومي

GBP/USD prices forecast daily chart

التحليل الفني زوج GBP/USD

  • يلاحظ استمرار ارتفاع أسعار الإسترليني دولار وخروجها من نطاق القناة السعرية الصاعدة مع اختراقها اليوم لمستوى المقاومة الواقع على خط الاتجاه عند 1.4050 واختبارها حالياً لمستوى المقاومة عند 1.4114
  • وفي حال استمرار ارتفاع الأسعار فهي ستختبر مستوى المقاومة الأول عند 1.4180 مع إمكانية الارتداد عنده مع قيام الأسواق بعمليات جني الأرباح، علماً أن مستوى المقاومة التالي له يقع على مستوى التصحيح 76.4 عند سعر 1.4259
  • ومن المرجح أن تبدأ الأسعار بتصحيح اتجاهها الصاعد والتداول ضمن القناة السعرية الأفقية في حال ارتدادها عند مستوى المقاومة الأول
  • في حال هبوط الأسعار، يقع مستوى الدعم الأول عند 1.3940 ويليه المستوى الواقع عند 1.3848
  • كما نلاحظ تجاوز قراءة مؤشر القوة النسبية لأعلى مستوياتها منذ منتصف شهر سبتمبر وأي تشكيل لقمة وهبوطها بعده يعني وصول الأسواق لذروة الشراء أو حالة الأشباع الشرائي ما يشكل فرصة بيع

انضم الى الندوة الالكترونية المجانية والمترجمة مباشرة، يوم الاثنين الواقع في التاسع والعشرون من يناير في تمام الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت لندن، الرابعة والنصف بتوقيت المملكة العربية السعودية، لتغطية أخبار بيتكوين، إثريوم، ريبل، لايت كوين وغيرها ما الذي يجب أن تعرفه عن سوق العملات الرقمية، وإلى أين قد تتجه أسعار العملاتالمُشفرة؟ هل الاستثمار في العملات الرقمية قرار صائب؟ مع نيكولاس كولي، محلل أسواق مالية في القسم الإنكليزي في ديلي إف إكس ومحمود القدسي محلل أسواق في ديلي إف إكس باللغة العربية رابط التسجيل

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

استلم مجاناً فيديوهات سلسلة أساسيات التحليل الفني مع أهم الأخبار الأسبوعية رابط التسجيل

احصل مجاناُ على دليل الخطوات الأولى في التداول

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي


استمرار مراكز الشراء لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يعطي إشارة مُختلطة


استمرار مراكز الشراء لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يعطي إشارة مُختلطة

الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: تظهر بيانات المتداولين بأن 73.3٪ من إجمالي المتداولين هم أصحاب مراكز شراء بنسبة 2.75 متداول شراء لكل متداول بيع واحد.

في الواقع، ظل المتداولين في مراكز الشراء منذ 29 ديسمبر عندما تداول زوج USD/JPY بالقرب من 113.244، وقد انخفض السعر بنسبة 5.6٪ من ذلك الحين. كما انخفض عدد المتداولين في مراكز الشراء بنسبة 6.3٪ من يوم أمس ولكن ارتفع بنسبة 14.9٪ من الأسبوع الماضي، في حين أن عدد المتداولين في مراكز البيع هو أقل بنسبة 1.3٪ من الأمس و8.6٪ من الأسبوع الماضي.

نحن عادة ما نأخذ وجهة نظر مناقضة لمؤشر ميول التداول، وكون المتداولين في مراكز شراء فهذا يشير إلى أن أسعار الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY قد تستمر في الانخفاض. وبما أن المتداولين في مراكز الشراء أقل من الأمس ولكن أكثر من الأسبوع الماضي، فإن مزيج ميول التداول الحالي والتغيرات الأخيرة في مؤشر ميول التداول يعطينا المزيد من التحيز التجاري الغير واضح نحو أسعار الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

هل أنت متداول جديد في الفوركس؟ تريد تعلم المزيد عن تداول العملات الأجنبية، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من أدلتنا المجانية من هنا


تحليل موجة إليوت لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD يُظهر انتهاء نمط امتد على مدى ثلاث أعوام خلال الأسبوع الماضي

Swing trading, chart patterns, breakouts, and Elliott wave

الاتصال عبر:

النقاط الأساسية لآراء المحللين فيما يتعلق بتحليل موجة إليوت لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD:

  • ⁩عمليات بيع التصفية الأخيرة لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD تشير إلى احتمالية اكتمال النمط الصعودي الممتد من سبتمبر 2015
  • ⁩ توقعات باستمرار ضعف زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD لإعادة اختبار المستوى 69 سنت طالما أننا لا نزال دون المستوى 81 سنت
  • ⁩وضع مراكز بيع بناءً على حدوث تصحيح جزئي نحو الارتفاع

يشير تحليل موجة إليوت لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD إلى انتهاء نمط امتد على مدار ثلاثة أعوام خلال يوم 31 يناير. مما يُظهر حدوث تحول في اتجاه الأسعار من الارتفاع إلى الانخفاض على مدى عدة أسابيع وأشهر قادمة.

وتتضمن توقعات 2018 لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD بداية تداول هادئة ونهاية قوية. كما أننا نتوقع حدوث انكسار معتدل نحو الارتفاع فوق 81 سنت لإتمام موجة كبيرة معقدة كانت قد بدأت في سبتمبر 2015. ومن شأن هذا الانكسار المعتدل التحذير من حدوث ارتفاع أو ارتداد على المدى الطويل.

وتكون عمليات بيع التصفية الأخيرة لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD كافية للإشارة إلى احتمالية أن تكون ارتفاعات أواخر يناير 2018 قد أكملت موجة على مدى ثلاث سنوات. فنحن نشاهد الموجة على هيئة نمط W-X-Y (نمط مستوٍ ممتدنمط مثلثنمط متعرج). فالانكسار الأخير دون مستوى التصحيح الذي يبلغ 50% يأتي على نحو عرضي حيث تم انتهاء الاتجاه السابق بالإضافة إلى أن الاتجاه الكبير قد تحول نحو مستويات منخفضة لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD .

إحصاء موجة إليوت لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD، 9 فبراير 2018.

موجة دافعة هبوطية لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

نحن نشاهد الموجة الصغرى في يناير التي قد أنهت الموجة "Y" أنها كانت نمط موجة قطرية غير مكتملة. وبالتالي، كانت نقطة الإنهاء المألوفة للموجة هي ارتفاع 31 يناير الذي يبلغ .8117. ونتيجة لذلك، تكون نقطة السعر هي المستوى الرئيسي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD لأي تحركات هبوطية لاحقة.

ونظراً لأن الموجة الصعودية التي بدأت في سبتمبر 2015 كانت تحظى بتصحيح معقد، يمكننا توقع التحرك الأكثر احتمالاً نحو الارتفاع عندما تخضع الموجة الكلية لتصحيح تام عند نقطة ما خلال الفترة المستقبلية. وبالتالي، فإننا سوف نقوم بوضع أهداف على المدى القريب لموجة هبوطية كبيرة تتجه نحو الانخفاض لكي تصل إلى المستوى 69 سنت.

إحصاء موجة إليوت لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD مع موجة دافعة هبوطية.

إعداد نمط تداول زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

منذ اقتراب الموجة الدافعة الهبوطية الصغرى ليوم 31 يناير من الاكتمال، فإننا من المرجح أن نشاهد بدء ارتداد صعودي على نحو قريب. وبالتالي، فإننا سوف نتطلع إلى وضع مراكز بيع عند مستويات مرتفعة بناءً على تصحيح جزئي نحو الارتفاع.

وخلال العديد من المرات، تتراجع الموجات الدافعة إلى الموجة الرابعة الخاصة بها. وفي تلك الأثناء، تتأرجح الموجة الرابعة هذه عند سعر 79. وسنترقب حدوث ارتداد إلى 79-80 سنت ومن ثم البدء في وضع مراكز بيع.

أمر الدخول: 79-80 سنت عند البيع

المخاطرة: .8117

المستهدف الأول: 76 سنت

المستهدف الثاني: 74 سنت

المستهدف الثالث: 69 سنت

الأسئلة الشائعة حول نظرية موجة إليوت

ما هي نظرية موجة إليوت؟

نظرية موجة إليوت هي مؤشر لتداول العملات الأجنبية والذي يمكنه التعرف على الارتفاعات والانخفاضات في تحركات الأسعار عبر المخططات البيانية وذلك من خلال أنماط موجية. وغالباً ما يقوم المتداولون بتحليل تسلسل يتألف من خمس موجات دافعة بالإضافة إلى تسلسل يتألف من 3 موجات تصحيحية لمساعدتهم في تداول الفوركس بطريقة إستراتيجية. ونقوم نحن بتغطية هذه التسلسلات الموجية من خلال أدلة تداول موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين.

لماذا يجب على المتداولين الانتباه لنسبة المخاطرة إلى الربح؟

لقد قمنا بدراسة ملايين التداولات المباشرة في DailyFX ووجدنا أن هناك عاملاً واحداً قوياً يمكنه التأثير على معدل أرباح المتداول، ألا وهو نسبة المخاطرة إلى الربح. وكشف بحث سمت المتداولين الناجحين أن المتداولين الذين يخضعون لمعدلات خطورة أقل من المستهدف الربحي لهم يميلون إلى أن يكون لديهم نتائج أكثر ثباتاً وذلك لأنهم ليسوا في حاجة إلى أن يكونوا على وجه الدقة خلال كل تداول فردي. وهذا يخفف الكثير من الضغوط التي تواجه المتداولين لذلك عند الوصول إلى هذا الاتجاه القوي، فإن هذا الاتجاه الرابح يمكنه أن يغطي عدة تداولات خاسرة بالإضافة إلى إضفاء المزيد من الاستقرار على النتائج.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.


تحول مراكز المتداولين وارتفاع مراكز البيع يعطي إشارة مُحتملة لاستمرار ارتفاع أسعار مؤشر الأسهم الأمريكية S&P 500


تحول مراكز المتداولين وارتفاع مراكز البيع يعطي إشارة مُحتملة لاستمرار ارتفاع أسعار مؤشر الأسهم الأمريكية S&P 500

مؤشر الأسهم الأمريكية S&P 500: تظهر بيانات المتداولين بأن 38.0٪ من إجمالي المتداولين هم أصحاب مراكز شراء بنسبة 1.63متداول بيع لكل متداول شراء واحد.

انخفاض عدد المتداولين في مراكز الشراء بنسبة 12.1٪ من يوم أمس و8.9٪ من الأسبوع الماضي، في حين أن عدد المتداولين في مراكز البيع هو أعلى بنسبة 3.3٪ من الأمس و61.9٪ من الأسبوع الماضي.

نحن عادة ما نأخذ وجهة نظر مناقضة لمؤشر ميول التداول، وكون المتداولين في حالة بيع فهذا يشير إلى أن أسعار مؤشر الأسهم الأمريكية S&P500 قد تستمر في الارتفاع. وبما أن المتداولين في مراكز البيع أكثر من الأمس ومقارنة من الأسبوع الماضي، فإن مزيج ميول التداول الحالي والتغيرات الأخيرة في مؤشر ميول التداول يعطينا إشارة قوية بأن أسعار الأسهم الأمريكية S&P500 قد تستمر في الصعود باستخدام منطق المخالفة.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

احصل على أدلة التداول والتوقعات الاقتصادية للدولار، اليورو، ومعظم العملات الرئيسية لتساعدك في تداولك الخاص من هنا مجانا


أزمات أوروبا السياسية وأداء مؤشر الأسواق الألمانية داكس DAX

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

الأفكار الرئيسية

استمرار أزمات منطقة اليورو منذ العام الماضي و أخبار مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

أداء مؤشر الأسواق الألمانية داكس من وجهة نظر فنية

يواجه الاتحاد الأوروبي واليورو معاً الاختبار بعد الآخر، ففي العام الماضي فاجأت بريطانيا العالم بأن أغلبية البريطانيين تؤيد الخروج من الاتحاد الأوروبي، وفي العام الحالي كان الاختبار الأول هو الانتخابات الفرنسية حيث وضعت مرشحة اليمين المتطرف ماري لوبان أوربا تحت تهديد انسحاب فرنسا من الاتحاد الأوربي ما كان ينذر بفوضى اقتصادية أكثر تأثيراً عن تلك التي تسبب بها تصويت خروج بريطانيا، واليوم تأتي الأزمة الإسبانية لتختبر مجدداً صلابة منطقة اليورو

فعلى المسار البريطاني فالمفاوضات متعثرة بين الاتحاد الأوربي والحكومة البريطانية ، ولم يتم تحقيق أي تقدم يذكر في ملفات مهمة كملف الأوربيين الذين يعيشون في بريطانيا والعكس، مع قيمة فاتورة خروج بريطانيا ووضع إيرلندا الشمالية، والتي يشترط الاتحاد الأوربي حلها قبل الدخول في مفاوضات اتفاق الشراكة التجارية المهم بالنسبة لاقتصاد الطرفين، ولا تبدو الصورة جيدة لغاية الآن حيث أعلن اليوم رئيس المفاوضين الأوروبيين بأن المفاوضات في هذا الوقت قد وصلت الى طريق مسدودة، غير أنه ذكر بأن الرغبة مازالت متوفرة للوصول الى اتفاق حول نقاط خروج بريطانيا من الاتحاد، ومن جهة أخرى قام اتحاد الصناعات الألمانية بتحذير أعضاؤه بالتحضير لسيناريو الخروج القاسي لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس من العام 2019، والذي إن تم من دون تمديد عضوية بريطانيا أو الوصول الى اتفاق تجاري بين الطرفين سيؤدي ذلك الى معاملة بريطانيا كأية دولة خارج الاتحاد ما يعني فرض ضرائب على السلع و الخدمات التي تقدمها الشركات البريطانية لمنطقة اليورو وبالعكس، وهو سيناريو ليس فقط بالنسبة للاقتصاد البريطاني بل و لمنطقة اليورو والاقتصاد الألماني أيضاً.

هل ستستمر موجات اليورو السعرية بالارتفاع؟ أم أنه قد وصل الى أعلى حد حد ممكن ان يصل له في حتى نهاية العام الحالي؟ للاطلاع على أحدث توقعات فريق خبراء ديلي إف إكس للربع الأخير من العام بالنسبة لأسعار اليورو، الذهب وبقية العملات الرئيسية، بامكانك التسجيل لحصول مجاناً على نسختك المجانية بالتسجيل من خلال بالنقر هنا

أزمات أوروبا السياسية وأداء مؤشر الأسواق الألمانية داكس DAX

من الناحية الفنية بالنسبة لتداول مؤشر الأسواق الألمانية داكس نلاحظ:

- تصحيح الأسعار لحركتها بعد الاتجاه الصاعد الذي بدأ منذ نهاية شهر أغسطس، وتداولها ضمن مدى سعري يقع بين 13003 مع 12892.

- وصول مؤشر القوة النسبية لأعلى مستوياته عند 80.5 وهبوطه لمستويات 76.7 اليوم ما يدل على حالة التشبع الشرائي

- مستويات المقاومة: الأول بين 12984 مع 13003 والمستوى التالي 13078 (خط الاتجاه المنصف للقناة السعرية الصاعدة)

- مستويات الدعم : الأول بين 12892 خط الاتجاه الصاعد والمستوى التالي 12550

هل خسرت في صفقات من دون معرفة السبب في ذلك؟ للتعرف على أهم الأخطاء الشائعة في التداول وكيفية تفاديها، بامكانك الآن حجز نسختك المجانية من دليل المتداول الناجح والاستفادة من تجربة نخبة فريق محللي ديلي إف إكس في تداول العملات وبقية الأسواق المالية واستلامها على ايميلك بالتسجيل من خلال النقر هنا

كتابة:محمود القدسي

للمتابعة عبر توتير: malkudsi@

لاستلام دليل الخطوات الأولى في التداول بامكانكالتسجيل هنا

لتسلم فيديوهات أساسيات التحليل الفني أسبوعياً على الايميل، بإمكانك التسجيل هنا

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكييمكنكالنقر هنا


أسعار الذهب قد تتمسك بالدعم الرئيسي حيث أن قرار سعر الفائدة للاحتياطي الفدرالي يلوح في الأفق


نقاط الحديث

  • قد تتمسك أسعار الذهب بالدعم الرئيسي حيث أن قرار سعر الفائدة للاحتياطي الفدرالي يلوح في الأفق
  • أسعار النفط الخام تتطلع إلى تقرير إدارة الطاقة الأمريكية (EIA) لتحديد اتجاه الأسعار
  • تفضل بالاطلاع على دليل ديلي إف إكس المجاني لمعرفة أساسيات اتجاه النفط الخام على المدى الطويل

انخفضت أسعار الذهب مع تحسن شهية المخاطرة في وول ستريت (Wall Street) والذي اتضح من خلال بارتفاع قياسي جديد في مؤشر 500S&P -مما أدى إلى تدفق رأس المال من سلامة سندات الخزينة وكما أدى إلى ارتفاع العائدات. ومن المفهوم أنه أدى بشكل ملموس إلى الاقلال من جاذبية الأصول التي لا تُدر فائد.

حالياً، قد يواجه الذهب بعض الصعاب للعثور على اتجاه المدى القريب حيث أن كل الأنظار تتجه نحو إعلان السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفدرالي. ومن المتوقع أن يكشف البنك المركزي عن "تشديد كمي" لتخفيض ميزانيته المالية الضخمة بعد الأزمة الاقتصادية العالمية والقيام بتحديث التوقعات الرسمية لمسار رفع أسعار الفائدة.

كما كان متوقعا، انتعشت أسعار النفط الخام بعد الارتداد إلى أعلى مستوى له خلال أربعة أشهر. ويدخل التقرير الشهري لإدارة الطاقة الأمريكية (EIA) دائرة الضوء. ومن المتوقع أن يكون المتداولين حريصين على معرفة مدى تأثير انقطاع الإنتاج الأمريكي عقب الإعصار بالتوازن مع تخفيض الإنتاج بقيادة أوبك.

التحليل الفني للذهب - تتداول أسعار الذهب تحت مستوى الدعم عند 1321.51 (تصحيح فيبوناتشي 23.6٪، خط الاتجاه)، فإن إغلاق يومي تحت هذا المستوى سيمهد الطريق لتحدي منطقة 1295.46-99.25 (مستوى 38.2٪، قمة مزدوجة). بدلا من ذلك، الانعكاس فوق مستوى فيبوناتشي 14.6٪ عند 1335.24 يستهدف اعلى مستوى في 8 سبتمبر عند 1357.50.

أسعار الذهب قد تتمسك بالدعم الرئيسي حيث أن قرار سعر الفائدة للاحتياطي الفدرالي يلوح في الأفق

التحليل الفني للنفط الخام - توقفت أسعار النفط الخام بعد اختبار المقاومة بارتفاع 1 أغسطس عند 50.40. كسر فوق هذا المستوى في الإغلاق اليومي يظهر أعلى 25 مايو عند 51.97. بدلا من ذلك، فإن الانعكاس تحت خط اتجاه المقاومة - حول منطقة الدعم عند 49.08 يفتح الباب لإعادة اختبار أدنى مستوى له في 11 سبتمبر عند 46.98.

أسعار الذهب قد تتمسك بالدعم الرئيسي حيث أن قرار سعر الفائدة للاحتياطي الفدرالي يلوح في الأفق

تفضل بتحميل توقعات أسعار الدولار، الذهب، والنفط للربع الثالث من عام 2017 من هنا مجانا


أسعار الفضة تختبر عقبة دعم أساسي

تداول المدى القصير والمستويات الفنية اللحظية. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

النقاط الأساسية

  • أسعار الفضة تترقب مستوى الدعم على المدى القريب عند 17.50
  • الأهداف التي جرى تحديثها ومستويات الإلغاء
  • انضم إلى مايكل للمشاركة في محاضرات إلكترونية أسبوعية مباشرة خلال أيام الاثنين في تمام الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش

المخطط اليومي للفضة

 المخطط اليومي للفضة مقابل الدولار الأمريكي

التوقعات الفنية: كنا قد أشرنا خلال مطلع هذا الشهر إلى خطورة التحول في أسعار الفضة مع الدعم الأساسي الذي أشرنا إليه عند 17.50. ومنذ ذلك الحين، سجلت الأسعار انخفاضًا بنحو 3% إلى جانب انخفاض اليوم (حتى ذلك الوقت) لتسجل بذلك 17.53. ومع ملاحظة أن هذا التراجع سوف يسجل اليوم السابع على التوالي من الانخفاض إذا كنا بصدد الإغلاق عند هذه المستويات، وفي حين أن هذا ليس سببًا في حدوث ارتفاع، إلا أن الأسعار في طريقها نحو منطقة دعم وربما تضع حدًا للجانب الهبوطي على المدى القريب.

مخطط 240 دقيقة للفضة

 مخطط 240 دقيقة للفضة مقابل الدولار الأمريكي

ملاحظات: عند إمعان النظر في تحركات الأسعار نجد أنها تسلط الضوء على احتشاد الدعم على المدى القريب عند 17.52- حيث يتلاقى هذا المستوى خلال الوقت الراهن هو الآخر عند مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% من ارتفاع مارس. وينخفض خلال الوقت الحالي مستوى الإلغاء الهبوطي إلى 17.95 في ظل وجود ضرورة وجود أي انكسار فوق 18.33/39 لإعادة التحكم مرةً أخرى في الانحياز الشرائي.

فأي انكسار دون هذه العلامة يستهدف 17.33- مستوى محدد من الارتفاع المتأرجح ليوم 1/18، والمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم - إضافًة إلى أهداف دعم لاحقة ترتكز على 17.03و 16.82. ومن وجهة نظر تداولية، أبحث عن دعم على المدى القريب هنا في الأساس، إضافًة إلى حدوث ارتداد لعرض المزيد من أوامر الدخول المفضلة على مراكز للبيع التي تستهدف انخفاضاً جديداً.

تفضل بمطالعة توقعات سوق السلع خلال الربع الثاني من العام وغيرها الكثير من خلال توقعات أدلة التداول من DailyFX.

أسعار الفضة تختبر عقبة دعم أساسي
  • يشير ملخص ميول المتداولينIG Client أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء للفضة- وتبلغ النسبة +6.35 (86.4% من المتداولين يحتفظون بمراكز شراء)- قراءة هبوطية
  • ارتفعت مراكز الشراء بواقع 5.9 % عن يوم أمس، وبواقع 8.3% عن الأسبوع الماضي
  • انخفضت مراكز الشراء بواقع 10.9% عن يوم أمس ، وبواقع 24.3% عن الأسبوع الماضي
  • يشير التكوين المستمر في مراكز الشراء إلى انخفاض أسعار الفضة ولكن الإخفاق الأخير لجانب البيع يشير أيضًا إلى أن الانخفاض الفوري قد يكون عرضة للمخاطر هنا- لاسيما وأن الأسعار تقترب من الدعم على المدى القريب. وتجدر الإشارة إلى أن آخر تقارير التزام المتداولين تواصل تسليط الضوء على وجود ارتفاع قياسي في مراكز الشراء بجانب الإبقاء على المخاطر الأوسع نطاقاً التي تلقي بظلالها على الجانب الهبوطي من وجهة نظر تداولية.

كيف يساعد ميل الفضة الحالي على تحديد الاتجاه؟ يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول الميول مجانًا من هنا!


لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

المركز: شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

أمر الدخول #1: 114.95

أمر الدخول 2#: 115.62

المستهدف: 118.66 (+371- وحدة على أمر الدخول#1، +304- على أمر الدخول #2

أمر الإيقاف: 114.00 (الحد الأقصى -95- وحدة، الاتجاه دون المتوسط المتحرك البسيط على مدى 13 يوم)

نسبة الربح/المخاطرة 337.5/95 = 3.55

المخطط البياني 1: الإطار الزمني اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (من نوفمبر 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

المخطط البياني 2: الإطار الزمني اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (من مارس 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

يبدو أن زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يحاول الدخول إلى قاعدة فوق منطقة توفر مستوى للدعم والمقاومة على مدى الـ 14 شهراً الماضية، بين 110.50 و 112.00. وتتخذ هذه القاعدة شكل مثلث متماثل، والذي بدأ في إظهار علامات للانكسار نحو الارتفاع فوق القمة. وتكون مستويات التأرجح التي ينبغي مشاهدتها هي 114.95 و 115.62. فالاقتراب من هذه المستويات من شأنه أن يزيد من الثقة في الارتداد إلى الارتفاعات السنوية بالقرب من 118.66. ويسهل تحديد المخاطرة باستخدام المتوسط المتحرك البسيط على مدى 13 يوم، والذي قامت الأسعار باختباره إلا أنه لم يغلق دون ذلك منذ 28 فبراير. وخلال الوقت الراهن، يستقر المتوسط المتحرك عند 114.00، حيث يمكن إدخال أوامر إيقاف.

هناك طريقة واحدة لزيادة الثقة في مركز شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY وهي أن ننظر نحو التأكيد في المؤشر الرئيسي لبورصة الأسهم اليابانية، مؤشر نيكاي 225. وعلى مر التاريخ، يظهر مؤشر نيكاي 225 أداءً فائقاً عندما يمر الين الياباني بمرحلة من الضعف. ويمكن استخدام المثلث الصعودي في مؤشر نيكاي 225 بمثابة اختبار لتأكيد ارتفاع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY. فأي انكسار فوق 19676 سوف يزيد من ثقتنا في انكسار زوج العملات مرة أخرى ليتجه نحو 118.66. (تفضل بمطالعة النظرة المتعمقة لمحلل العملة مايكل بطرس في مؤشر نيكاي 225 .)

المخطط البياني 3: الإطار الزمني اليومي لمؤشر نيكاي 225 (نوفمبر 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

المخطط البياني 4: الإطار الزمني اليومي لمؤشر نيكاي 225 (أبريل 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

طالع المزيد: ارتفاع أرقام وظائف القطاع غير الزراعي الأمريكية لشهر فبراير، إلا أن الدولار الأمريكي يسير بخطى مخيبة للآمال


لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

استراتيجية تداول يورو مقابل جنيه إسترليني EUR/GBP، رقم 2

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر

الاتصال عبر:

نقاط الحديث

  • ماذا بعد لاتجاه أسعار اليورو باوند بعد تحقيق الأهداف.
  • الرسم البياني الأسبوعي واليومي و8 ساعات
  • مؤشر ميول التداول IGCS

تداولنا في الأسبوع الماضي على استراتيجية تداول يورو مقابل جنيه إسترليني EUR/GBP ووصلنا إلى المستويات السعرية المُستهدفة بالكامل وأصبح السؤال لدينا الأن هو هل سيستمر هبوط أسعار زوج EURGBP (ارتفاع الباوند مقابل اليورو) أم أننا بصدد ارتداد وارتفاع للأسعار مرة أخرى؟ بحسب الأنماط الموجودة على الرسم البياني، يمكن توقع الارتداد وارتفاع أسعار زوج EURGBP من المستويات السعرية الحالية. حتى الأن، مازالت أسعار زوج تتداول EUR/GBP من خلال نطاق سعري 0.9000 إلى 0.8800 ولكن تغير النمط الأن وأصبح على وشك انكسار الأسعار. يرجى مراجعة تفاصيل استراتيجية التداول بعناية والتعرف على مستويات الأسعار الهامة وتفاصيل الإلغاء.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

الرسم البياني الأسبوعي

EURGBP Weekly chart - يورو باوند أسبوعي
  • تم تحديد نطاق السعر المذكور أعلاه من خلال نمط مثلث متماثل يميل نحو الهبوط على الرسم البياني الأسبوعي.
  • تسعى الأسعار حالياً لاختراق الضلع العلوي للمثلث المذكور أعلاه، سننتظر اختراق الأسعار أعلى مستوى مقاومة 0.8890
  • في حال نجاح الأسعار في الارتفاع وكسر مستوى 0.8890، فستكون أهدافنا هي 0.9030، 0.9130 ثم 0.9230 على التوالي ويمكن الحماية عند 0.8840 0.8850
  • في حال فشل الأسعار في الانكسار وبقائها بداخل المثلث المُتماثل، فيمكن البيع من المستويات الحالية وحماية البيع أعلى النقطة المحورية 0.8890

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

الرسم البياني 8 ساعات

EURGBP 8 Hour chart - رسم بياني 8 ساعات يوروباوند.
  • بحسب الرسم البياني 8 ساعات، يمكن تحديد نمط رأس وكتفين معكوس مع تواجد خط العنق عند 0.8910 أعلى النقطة المحورية المحددة على الرسم البياني الأسبوعي عند 0.8890
  • نفس المستوى تاريخياً يمثل مستوى مقاومة من خلال فجوة استنزاف تعود لنهاية نوفمبر2017 واستقرار الأسعار أعلى هذا المستوى يفسح المجال للارتفاع. أما النزول أدناه فقد يعني المزيد من هبوط الأسعار.

لتسلم استراتيجيات تداول محب حنافور إصدارها على البريد الالكتروني مباشرة، تفضل بالتسجيل على هذا الرابط - التسجيل لتسلم استراتيجيات التداول من خلال البريد الالكتروني

مؤشر ميول التداول IG Client Sentiment Index

IG Client Sentiment Index - مؤشر ميول تداول أي جي.
  • وصلت مراكز البيع على مؤشر ميول التداول الخاص بشركة أي جي جروب IG عند أقصى مستوياتها خلال الستة أشهر الأخيرة والذي يمكن اعتباره بمثابة إشارة ارتداد مُحتملة.

تفضل بتحميل الدليل المجاني عن كيفية استخدام مؤشر ميول التداول من خلال هذا الرابط

ما هو مؤشر ميول التداول؟ كيف يساعدنا على اتخاذ قرار البيع أو الشراء؟


التوقعات الفنية الأسبوعية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: اليورو يحظى بمقاومة قوية مرة أخرى

Price behavior analysis, short to intermediate-term trade set-ups.

الاتصال عبر:

النقاط الأساسية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD:

  • ⁩زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يلقى مقاومة من جانب خط اتجاه 2008 مرة أخرى
  • ⁩توقع وجود حالة من الضعف على المدى القريب في أعقاب تحركات الأسعار خلال يوم الجمعة
  • ⁩ من المرجح مشاهدة دعم خط اتجاه على المدى القصير خلال هذا الأسبوع

⁩للتعرف على التوقعات الأساسية والفنية على المدى الطويل لليورو⁦⁩، أو ⁩لمشاهدة ⁩أفكار التداول المثلى الخاصة بنا لعام 2018، يمكنك مطالعة أدلة التداول من DailyFX.

⁩خلال الأسبوع قبل الماضي كان هناك سبب يدعو إلى الهبوط يأتي من جانب خط اتجاه 2008، وفي الأسبوع الماضي كان هناك سبب للارتفاع بناءً على الانخفاضات، والآن نجد أنفسنا مرة أخرى بصدد انخفاض في الأسعار على المدى القريب. وأصبح خط الاتجاه الذي يمتد نحو الانخفاض من 2008 يمثل إشكالية للمرة الثالثة خلال ثلاثة أسابيع.

⁩وعقب التقدم ببطء فوق خط الاتجاه بالإضافة إلى الارتفاعات الأخيرة، تحولت المقاومة القوية المصحوبة بالزخم خلال يوم الجمعة إلى الانخفاض، وطالما ظل اليورو على انخفاض بناءً على أساس الإغلاق، تظل التوقعات محايدة. وبالتحول نحو الدعم على المدى القريب، يكون خط الاتجاه الممتد نحو الارتفاع منذ ديسمبر (الخط المتوازي المنخفض لقناة نوفمبر) مستهدفاً أولياً معقول خلال الأيام القادمة.

⁩فإذا ما كان البيع بصدد دفع العملة الموحدة دون هذا المستوى الأول، فإن الخط الثاني للدعم يأتي من خلال ميل من مايو 2016 والذي قام مؤخراً بوضع أرضية له قبيل التوجه نحو الأسبوع الماضي. ونتيجة لزاوية هذا الميل فإنه يستقر داخل احتشاد قريب مع انخفاض 2/9 هو الآخر، مما يجعل المنطقة التي تحيط بالمستوى 12200 منطقة هامة.

⁩ولكي يتم تجاهل الميل الهبوطي، سوف نكون في حاجة إلى مشاهدة إغلاق يومي قوي فوق خط اتجاه 2008 بالإضافة إلى ارتفاع الجمعة عند 12553. وهذا من شأنه التأكيد على نحو قوي أن اليورو سوف يواصل الارتفاع. ولكن حتى نتمكن من مشاهدة حدوث ذلك، سوف يتم التعامل مع المقاومة على هذا النحو، مع تغير التوقعات مرة أخرى.

تعرف على هذه الأفكار الأربعة حول كيفية بناء الثقة في التداول

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

مصادر المتداول

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك في ذلك؛ مؤشر لتعقب ميول المتداولين، توقعات تداول فصلية، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها بشكل يومي، أدلة تداول لمساعدتك في تحسين أداء التداول بالإضافة إلى تلك المخصصة لهؤلاء المتداولين الجدد في سوق الفوركس.


أسعار عملة ريبل تتضاعف بعد توقف الخسائر في أوائل فبراير


  • ارتفاع أسعار ريبل بنسبة أكبر من 100٪، وتحول خسائر أول شهر فبراير إلى مستوى مقاومة عند سعر الافتتاح الشهري
  • احصل على توقعاتنا الجديدة للربع الأول من عام 2018 الخاصة بفريق ديلي إف إكس من هنا مجاناً

أعادت عملة ريبل جميع الخسائر بعد ارتفاع معظم أسعار العملات الرقمية هذا الأسبوع. هذا التقدم في الأسعار جعل مستوى الافتتاح الشهري يتحول لمستوى مقاومة جديد، في حين أن الأسعار قد تتأثر بسرعة عالية على المدى القريب لكن التوقعات الأوسع تظل في البناء.

أسعار ريبل على الرسم البياني اليومي

أسعار عملة ريبل تتضاعف بعد توقف الخسائر في أوائل فبراير

التوقعات الفنية: ارتفعت أسعار ريبل بنسبة أكثر من 100٪ من أدنى مستوى وصلت إليه في أوائل شهر فبراير، وتتقدم الأسعار حالياً لاختبار مستوى المقاومة الشهري عند 1.1407. تشكيل بيتشفورك الصعودي الذي يمتد من أدنى مستوياته في يناير يظهر تركيز حركة الأسعار للأعلى فوق مستوى الدعم على المدى القريب عند 9646 حيث يتقارب المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم من المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم، ولا يزال الإبطال الصعودي الأوسع ثابت كما هو عند أدنى سعر للإغلاق اليومي لعام 2018 قرب 7600.

هل أنت متداول جديد في العملات الرقمية؟ تريد تعلم المزيد عن تداول العملات الإلكترونية؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من أدلتنا المجانية من هنا

أسعار ريبل في إطار زمني 4 ساعات

أسعار عملة ريبل تتضاعف بعد توقف الخسائر في أوائل فبراير

بإلقاء نظرة أقرب على حركة الأسعار، نلاحظ كسر عملة ريبل فوق خط اتجاه المقاومة الذي يمتد من أعلى مستوياته. كما يظهر هدف المقاومة المؤقت قرب 1.2203 بدعم من خط الوسط وامتداد فيبوناتشي 61.8٪ عند 1.2956 حيث يلزم اختراق هذا المستوى لدعم حركة الأسعار إلى الضلع الأعلى التالي، وبذلك يكون هدف المقاومة الأقرب 1.5457 مدعوم بشكل قوي من مستوى 1.6177.

كما يعتمد مستوى الدعم المؤقت على المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم، وهو حاليا عند 9646 ومدعوم بشكل قوي من المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم. ولذلك، فإن كسر تحت مستوى 90 يشير إلى تصحيح أكبر يستهدف ارتداد فيبوناتشي 61.8٪ عند 8230 ومستوى الإغلاق اليومي قرب 7600.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

خلاصة القول: حركة الأسعار ستكون بطيئة ولكن يبقى التركيز الأكبرعلى الجانب العلوي فوق الإغلاق الشهري والسنوي للانخفاض اليومي. من وجهة نظر تداولية، سأفضل الانتظار حتى يوضح ضعف الدعم الهيكلي أو الشراء حين كسر الأسعار وإعادة اختبار خط الوسط (1.2956) كمستوى دعم للرجوع إلى المستوى 1.6177.

أسعار عملة ريبل تتضاعف بعد توقف الخسائر في أوائل فبراير
  • يشير مؤشر ميول التداول الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين لعملة ريبل مقابل الدولار الأمريكي XRP/USD يحتفظون بمراكز شراء وتستقر النسبة عند 22.58+ (أي أن 95.8٪ من إجمالي المتداولين هم أصحاب مراكز شراء) – قراءة هبوطية
  • بقاء المتداولين في مراكز الشراء منذ 25 ديسمبر، وقد انخفضت الأسعار بنسبة 55.5% من ذلك الحين
  • ارتفاع عدد المتداولين في مراكز الشراء بنسبة 2.3٪ من يوم أمس وانخفاضها بنسبة 0.5٪ من الأسبوع الماضي
  • انخفاض عدد المتداولين في مراكز البيع بنسبة 20.3٪ من الأمس و2.8٪ من الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ وجهة نظر مناقضة لمؤشر ميول التداول، وكون المتداولين في مراكز شراء فهذا يشير إلى أن ريبل قد تتجه للأدنى. وبما أن المتداولين في مراكز الشراء أكثر من الأمس ومن الأسبوع الماضي، فإن مزيج ميول التداول الحالي والتغيرات الأخيرة في مؤشر ميول التداول يعطينا إشارة قوية بأن أسعار ريبل قد تتجه للهبوط بالنظر لمؤشر ميول التداول.

ما هي العملات الرقمية المُشفرة مثل بيتكوين، إثريوم، وغيرها من العملات الكثيرة؟ ولماذا اختار معظم المتداولين هذه العملات الرقمية؟ وكيف يمكن تداولها؟ تعرف على كل ذلك والمزيد لفهم معظم الأساسيات الضرورية مع دليل بيتكوينالمجاني للمُبتدئين إضافة إلى توقعاتنا المُستقبلية لعملة البيتكوين من هنا مجاناً


لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

لا توجد نتائج توافق ما تبحث عنه.

إستراتيجية زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY: اتجاه هبوطي قد يكون بصدد الاستمرار عقب الارتداد

التحليل الأساسي، المواضيع الاقتصادية والسوقية. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

لتلقي تحليلات إليا عبر البريد الإلكتروني بشكل مباشر، يرجى تسجيل الدخول هنا

النقاط الأساسية:

  • إستراتيجية/زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني مراكز للبيع عند 124.03
  • نمط الشموع اليابانية يشير إلى احتمالية استمرار اتجاه هبوطي لليورو أمام، الين الياباني
  • مراكز البيع تبحث عن حدوث انخفاض لاختبار 123.00 مرة أخرى

تمثل اليورو على رسوم الشموع اليابانية في شكل سحابة هبوط داكنة عقب اختبار مقاومة حرجة، مما يشير إلى احتمالية حدوث تحرك نحو الهبوط أمام الين الياباني خلال الفترة القادمة. ويأتي هذا الارتداد في أعقاب اختبار عند تقاطع مستوى دعم خط العنق الذي شهد انكساراً خلال الآونة الأخيرة و الخط العلوي للاتجاه الهبوطي على المدى الطويل خلال الشهر.

ومن هنا يفسح أي إغلاق يومي دون دعم تحول إلى مقاومة عند النقطة 122.89 المجال أمام اختبار المستوى 38.2% على تصحيحات فيبوناتشي. وبدلاً من ذلك، يشهد أي اندفاع فوق ارتفاع 20 يونيو عند 124.65 الحاجز الصعودي الكبير التالي عند 125.82، وهو ما يمثل قمة مزدوجة.

وعلى ما يبدو أن عوامل المخاطرة/الربح أصبحت مقبولة بالإضافة إلى أن مراكز بيع زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY تم تفعيلها عند 124.03. ويستهدف التداول بشكل أولي 123.01، بجانب أنه يتم وضع أمر إيقاف الخسارة بناء على إغلاق يومي فوق 124.65. وسيتم جني الأرباح بناءً على نصف التعرض كما سيتم تحريك أمر إيقاف الخسارة إلى نقطة تعادل بدون مكسب أو خسارة عند بلوغ المستهدف الأول.

هل تحتاج إلى مساعدة في بناء إستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك؟ تفضل بمطالعة أدلة التداول الخاصة بنا وانضم إلينا للمشاركة في محاضرات إلكترونية مباشرة!

إستراتيجية زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY: اتجاه هبوطي قد يكون بصدد الاستمرار عقب الارتداد