الدعم والمقاومة

آخر تحديث:
S - قوي
   |   
M - معتدل
   |   
W - ضعيف
   

التحليل الفني لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: تراجع عمليات البيع فوق 1.17، ماذا الآن؟


نقاط الحديث:

  • الاستراتيجية الفنية لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: محايد
  • تراجع عمليات البيع لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بعد وصول الأسعار لأدنى مستوياتها منذ ثلاثة أسابيع
  • الرسم البياني يشير إلى أن التحيز على المدى القريب لا يزال يفضل الجانب السفلي

احصل على توقعاتنا الخاصة لأسعار الدولار، اليورو، وغيرها من العملات الأجنبية للربع الأخير من العام من هنا مجاناً

تراجع سعر اليورو بعد ضغوط البيع ومحاولة الحفاظ على الزخم حيث تستمر الخسائر المتتالية لمدة 6 أيام حتى وصل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكيEUR/USD إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع. ومع ذلك، يبدو أن كسر دعم الاتجاه الصاعد الذي تم تحديده منذ أوائل نوفمبر يشير إلى أن التحيز على المدى القريب لا يزال ضعيفا.

كسر تحت توسع فيبوناتشي 38.2٪ عند1.1756 في الإغلاق اليومي سيواجه المستوى السفلي التالي عند 1.1692(مستوى فيبوناتشي 50٪). في الطرف الآخر، فإن الارتداد فوق مستوى فيبوناتشي 23.6٪عند 1.1834 سيفتح الباب أمام تحدي دعم خط الاتجاه الذي تحول إلى مقاومة الآن عند 1.1934.

تم تفعيل مركز تداول بيع لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي (EUR/USD) عند 1.1824، حيث وصل إلى الهدف الأول وحقق ربح جزئي حتى الان. التعرض المتبقي لا يزال مُستمرأ ويبحث عن أي ضعف في النقاط المتتالية، وتم تحريك أمر وقف الخسارة الى مستوى نقطة التعادل.

التحليل الفني لزوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: تراجع عمليات البيع فوق 1.17، ماذا الآن؟

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا!


لهذه الأسباب الأسبوع القادم مهم لأسعار اليورو دولار و تداول الذهب

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

النقاط الرئيسية

  • أهمية مستويات التضخم الأمريكية والبريطانية بالنسبة للجنيه الإسترليني والدولار الأمريكي
  • قرار الفائدة الأمريكية عن الاحتياطي الفيدرالي وقرار الفائدة الأوروبية عن البنك المركزي الأوروبي
  • دور البنوك المركزية وأثر قرارات الفائدة على أسعار الدولار الأمريكي وأسعار اليورو
  • التحليل الفني الرسم البياني الأسبوعي اليورو مقابل الدولار الأمريكي
  • التحليل الفني الرسم البياني اليومي زوج EUR/USD

تنتظر الأسواق خلال الأسبوع القادم مجموعة من البيانات والقرارات المؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي واليورو الجنيه الإسترليني وتداول الذهب:

أولاً: تصدر في يوم الثلاثاء المقبل بيانات مستويات التضخم البريطانية لشهر نوفمبر وفي حال عادت للارتفاع فوق مستوى 3% فهي ستضع على الطاولة احتمال رفع بنك إنكلترا الفائدة البريطانية مجدداً بعد أن رفعها الشهر الماضي، ما يزيد من احتمالات ارتفاع أسعار الجنيه الإسترليني.

وفي اليوم التالي تأتي مستويات التضخم الأمريكية لشهر نوفمبر أيضا، وتكمن أهميتها في كونها الى جانب مستويات البطالة من أهم العوامل التي يبني الاحتياطي الفيدرالي قرار رفع أسعار الفائدة عليها، وانخفاض مستويات التضخم لا تصب في مصلحة رفع الفائدة الأمريكية مستقبلاً.

ثانياً: قرار الفائدة عن الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء المقبل والذي تتوقع الأسواق بأن يتم رفع مستوياتها الى 1.5% لتكون المرة الثالثة التي يتم رفع أسعار الفائدة فيها خلال العام الحالي، ويليه المؤتمر الصحفي للسيدة يلين رئيسة الاحتياطي الفيدرالي. وفي اليوم التالي قرار الفائدة الأوروبية عن البنك المركزي الأوروبي ومن غير المنتظر أن يتم تغير معدلاتها الحالية، ويلي قرار الفائدة المؤتمر الصحفي للسيد دراجي رئيس المركزي الأوروبي.

تجدر الإشارة الى حساسية الأسواق في أوقات المؤتمرات الصحفية لرؤساء البنوك المركزية واستجابتها للإشارات المستخلصة من حديثهم خصوصاً فيما يتعلق بالسياسة النقدية، مستويات التضخم والنمو الاقتصادي المتوقعة.

ثالثاً: على الرغم من أهمية دور البنوك المركزية ومعدلات الفائدة في تسعير العملة، إلا أنه ليس العامل الوحيد في ذلك، والمثال الواضح هو رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرتين خلال العام الحالي وقد تكون الثالثة بعد أيام قليلة، مع إعلان الفيدرالي تخفيض موازنته مع بداية أكتوبر، إلا أن أداء اليورو خلال العام الحالي كان أفضل من الدولار الأمريكي آخذين بالاعتبار عدم رفع أسعار الفائدة الأوروبية منذ 2016 بالإضافة الى أن تخفيض برنامج التيسير الكمي الأوربي للنصف يبدأ في الشهر الأول من العام القادم و إنهاؤه مرهون بأداء مستويات التضخم الأوروبية خلال الخريف المقبل.

هل تعتقد بأن اليورو سيستمر من أفضل العملات أداءً حتى نهاية العام؟ أم أنه مازال هناك أمور يجب أخذها بالاعتبار بالنسبة لاتجاهه الصاعد؟ اطلع مجاناً على أحدث توقعات أسعار اليورو

انضم الى الندوة الالكترونية المجانية كل يوم جمعة في تمام الحادية عشر صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية

سجل لحضور الندوة الالكترونية لتحليل أهم الأخبار المؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي واليورو وتداول الذهب للأسبوع القادم بالإضافة الى استراتيجيات التداول وتوقعات أسعار الذهب واليورو دولار مع محمود القدسي مُحلل أسواق مالية رابط التسجيل

أسعار زوج EUR/USD المخطط البياني الأسبوعي

EURUSD Rates Weekly Chart.

التحليل الفني الرسم البياني الأسبوعي زوج EUR/USD

  • تصحيح الاتجاه الصاعد المنتهي منذ بداية شهر سبتمبر الماضي، مع بداية تشكيل قناة أفقية بحسب المبين على الرسم
  • كسر الأسعار لخط الاتجاه الصاعد عند 1.1768 الذي كان يلعب دور مستوى الدعم الأسبوعي، وفي حال أغلقت الأسواق اليوم أدنى السعر المذكور، فمستوى الدعم الأسبوعي الذي يليه يقع عند المستوى الأدنى للقناة الأفقية عند 1.1575
  • في حال ارتفاع الأسعار، يقع مستوى المقاومة الأسبوعي عند المستوى الأعلى للقناة السعرية الأفقية عند 1.1950

كيف يمكنك التميز ضمن الأسواق والتداول بأسلوب المحترفين؟ انتقل بأسلوبك في التداول لمستوى أفضل من واطلع على نصائح دليل المتداول الناجح

أسعار زوج EUR/USD المخطط البياني اليومي

EURUSD Rates Daily Chart.

التحليل الفني الرسم البياني اليومي زوجEUR/USD

  • اختبار الزوج للقناة السعرية الصاعدة والتي تداولت ضمنها منذ نهاية شهر أكتوبر وخرجت منها منذ خمس أسابيع ، بعد ارتفاع أسعار اليورو مقابل الدولار مع صدور بيانات إيجابية للاقتصاد الأوروبي
  • في حال استمرار هبوط الأسعار يقع مستوى الدعم الأول عند 1.1713 وهو مستوى الكتف اليمنى لنموذج الرأس والكتفين المقلوب وفي حال هبطت لما دونه فهذا يعني فشل النموذج المذكور ويصبح غير قابلا للاعتماد عليه
  • في حالة ارتفاع الأسعار يقع مستوى المقاومة الأول على خط الاتجاه الصاعد عند 1.1791 ويليه مستوى العنق عند 1.1865 لنموذج الرأس والكتفين المذكور

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

استلم مجاناً فيديوهات سلسلة أساسيات التحليل الفني مع أهم الأخبار الأسبوعية رابط التسجيل

احصل مجاناُ على دليل الخطوات الأولى في التداول

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي


الأنماط على المدى القريب في زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي، والدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني بالإضافة إلى الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني

تداول المدى القصير والمستويات الفنية اللحظية. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

مخطط 120 دقيقة لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني NZD/JPY

 مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني NZD/JPY - الإطار الزمني الذي يبلغ 120 دقيقة

حذرنا خلال وقت مبكر من هذا الأسبوع من احتمالية حدوث ارتفاع للاستنزاف في زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الين الياباني NZD/JPY خلال الوقت الذي كانت فيه الأسعار تقترب من مقاومة احتشاد عند 77.66/77. ويتم تحديد هذه المنطقة من خلال مستوى التصحيح الذي يبلغ 23.6% لانخفاض سبتمبر، ومستوى التصحيح الذي يبلغ 50% لنطاق سبتمبر، وافتتاح نوفمبر وكل من الانحدار على المدى الطويل بالإضافة إلى مقاومة غير منحدرة على المدى القريب. ويأتي الانخفاض مرة أخرى لاختبار دعم قناة كما أن هناك حاجة إلى حدوث انكسار دون 76.92 لدعم الارتداد.

خلاصة القول: إن البحث عن حل للنطاق الذي يبلغ 76.92-77.77 مع انكسار هبوطي لا يزال أمراً مفضلاً.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ تفضل بمطالعة أدلة التداول المجانية الخاصة بنا!

⁩زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD: ⁩تظل التوقعات المستقبلية تصب في صالح الاتجاه الصعودي للجنيه الإسترليني عقب ارتداد من دعم احتشاد خلال الليلة الماضية عند 1.3320. ويرتفع الإلغاء الصعودي خلال الوقت الراهن إلى 1.3226 مع الحاجة إلى حدوث اختراق فوق أعلى الإغلاقات اليومية على مدار العام عند 1.3495 لدعم الارتفاع التالي. لقد سلطت الضوء على هذا النمط خلال تقرير اليوم للصفقات الخاطفة⁦⁩.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر هذا الكتيب الإلكتروني المجاني!

مخطط 120 دقيقة لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY

 مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY - الإطار الزمني الذي يبلغ 120 دقيقة

يشير المخطط إلى أن الارتداد من المقاومة الذي كنا قد سلطنا عليه الضوء خلال وقت مبكر من هذا الأسبوع عند 86.15 قد ترك أهدافاً أولية عند 85.12. وقد تكون هناك قناة أندرو بيتشفورك قريبة التشكل ومحددة هنا تلوح في الأفق، إلا أنه من السابق لأوانه الحديث عن ذلك. ورغم ذلك، يكون البحث عن حدوث مقاومة مرة أخرى عند الافتتاح الشهري مع تراجع الإلغاء الهبوطي خلال الوقت الراهن ليصل إلى خط التوازي العلوي، يأتي عند المستويات التي تبلغ نحو 85.80.


تشكل زخم الدولار الأمريكي؛ وإجمالي الناتج المحلي للربع الثالث من العام، واحتمالية الإعلان عن رئيس الاحتياطي الفيدرالي الجديد

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

تشكل زخم الدولار الأمريكي؛ وإجمالي الناتج المحلي للربع الثالث من العام، واحتمالية الإعلان عن رئيس الاحتياطي الفيدرالي الجديد

التنبؤ الأساسي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: ⁩محايد

- الدولار الأمريكي كان أفضل العملات الرئيسية أداءً على مدى الأسبوع الماضي، إلا أنه ارتفع بشكل كبير أمام اثنين من العملات التي تواجه مخاطر سياسية، وهما الين الياباني والدولار النيوزيلندي.

- عوائد سندات الخزانة الأمريكية تواصل التوجه نحو الارتفاع، مما يعكس تحسن توقعات النمو والتضخم وعلى خلفية هذه الإشارات سوف يتم صدور تشريع الإصلاح الضريبي.

- مراكز التجزئة تشير إلى وجود ظروف تداولية مختلطة للدولار الأمريكي على مدى الأيام القادمة، إلا أن المراكز تنحدر أكثر فأكثر للإشارة إلى ميل صعودي مضاد.

حظي الدولار الأمريكي بأسبوع قوي، حيث قد أنهى تداولاته على ارتفاع عند القمة وذلك عند المقارنة بالعملات الرئيسية الكبرى التي يغطيها بحث DailyFX. وانخفض زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بواقع -0.72% ، إلا أن زوجي العملات اللذان تأثرا بالتوقعات التي تتعلق بالتوترات السياسية الحالية - وهما الين الياباني والدولار النيوزيلندي - كانا هما الأكثر تضرراً. فقد ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY بمقدار +1.50% وتراجع زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD بمقدار -3.04%. وبالإضافة إلى ذلك، تواصل عوائد سندات الخزانة الأمريكية الارتفاع - حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل سنتين إلى أعلى مستوياتها منذ 2008 - وعلى ما يبدو أن الدولار الأمريكي مدعوم على نحو جيد وذلك على المدى القريب.

وهناك بعض المخاوف التي قد يرغب المتداولون في الاهتمام بها على مدى الأيام القادمة. وسيكون من الضروري أن يتم ترقب الأخبار الصادرة كونها واحدة من مصادر ارتفاع الدولار الأمريكي خلال الآونة الأخيرة، حيث إن التوقعات المحسنة بتمرير تشريع الإصلاح الضريبي في الكونغرس خلال هذا العام، لا تزال غير خاضعة للتغيير.

وقد يسهم الأسبوع القادم في حدوث تأثير آخر: حيث تتجه الأنظار نحو من سيقع عليه اختيار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليكون رئيساً للاحتياطي الفيدرالي. وتشير التقارير الإخبارية والمصادر والتوقعات بالإضافة إلى الطبيعة الخاصة بالرئيس ترامب والتي لا يمكن توقعها أن المنافسة تنحصر بين المسؤول السابق في الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ورئيسة الاحتياطي الفيدرالي الحالية جانيت يلين.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، من المرجح أن يوجه المتداولون أنظارهم صوب التقارير الصادرة ما بين يومي الثلاثاء والجمعة. وسيتم صدور الأرقام الأولية لمؤشر مديري المشتريات الأمريكي في الأسواق لشهر أكتوبر خلال يوم الثلاثاء القادم، والذي يعد مقياساً مفيداً لظروف النمو في الولايات المتحدة (المزيد عن ذلك خلال وقت لاحق من الأسبوع). وخلال يوم الأربعاء سوف يتم ترقب صدور البيانات الأولية لطلبات السلع المعمرة لشهر سبتمبر فضلاً عن مبيعات المنازل الجديدة. ومن المقرر أن تصدر بيانات الميزان التجاري للسلع وتقارير مبيعات المنازل المعلقة خلال يوم الخميس. وأخيراً وخلال يوم الجمعة، سوف تحظى القراءة الأولية لأرقام إجمالي الناتج المحلي الأمريكي للربع الثالث من 2017 بأهمية خاصة بالنظر إلى التأثير المحتمل لسلسلة الأعاصير التي ضربت جنوب شرق الولايات المتحدة خلال الربع الماضي من العام.

وبوجه عام، تشهد الظروف الأساسية المحيطة بالدولار الأمريكي تحسناً متباطئاً. أُغلقت توقعات عقود التضخم المستقبلية لمدة خمس سنوات، وهي أداة تستخدم لقياس التضخم على المدى المتوسط خلال الأسبوع الماضي عند 2.283%، حيث ارتفعت عن التوقعات التي بلغت 2.274% خلال الأسبوع الماضي وعن القراءة التي تم تسجيلها منذ شهر مضى والتي بلغت 2.270%. فقد شهدت البيانات الاقتصاديةالأمريكية حالة من الاختلاط عند المقارنة مع توقعات المحللين، وكما هو موضح من خلال مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية. فقد تراجع مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية الأمريكي إلى +1.5 خلال نهاية الأسبوع، حيث انخفض من +3.9 على نحو ضئيل قبل أسبوع، بينما ارتفع على نحو متواضع من -8.8 خلال 22 سبتمبر.

وبالنظر إلى التنوع الواسع للتأثيرات على الدولار الأمريكي على المدى القريب - ومع اختيار الرئيس الجديد للاحتياطي الفيدرالي بالإضافة إلى الإصلاح الضريبي وآثاره على التضخم وعطلة العودة إلى الوطن، والعديد من البيانات الاقتصادية الهامة في الولايات المتحدة، وبالطبع التوقعات حول مسار دورة رفع أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي - تبدو الظروف الأكثر تقلباً نسبيا هي الأكثر احتمالاً خلال الأسبوع المقبل.

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة باليورو خلال الربع الأخير من 2017 - ومطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.


توقعات مُختلطة لزوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD


توقعات مُختلطة لزوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD: تظهر بيانات المتداولين بأن 58.9٪ من إجمالي المتداولين هم أصحاب مراكز شراء بنسبة 1.43 متداول شراء لكل متداول بيع واحد.

في الواقع، ظل المتداولين في مراكز الشراء منذ 10 نوفمبر عندما تداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكيAUD/USD عند 0.76789، وقد انخفض السعر بنسبة 1.4% من ذلك الحين. كما ازداد عدد المتداولين ذوي صفقات الشراء بنسبة 1.8٪ من يوم أمس ولكن أقل بنسبة 3.5٪ من الأسبوع الماضي، في حين أن عدد المتداولين في مراكز البيع هو أقل بنسبة 12.4٪ من يوم الأمس ولكن أعلى بنسبة 1.2٪ من الأسبوع الماضي.

نحن عادة ما نأخذ وجهة نظر مناقضة لميول المتداولين، وكون المتداولين في حالة شراء فهذا يشير إلى أن أسعار الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD قد تستمر في الانخفاض. وبما أن المتداولين في مراكز الشراء أكثر من الأمس ولكن أقل من الأسبوع الماضي، فإن مزيج ميول التداول الحالي والتغيرات الأخيرة في مؤشر ميول التداول يعطينا المزيد من التحيز التجاري الغير واضح نحو اتجاه أسعار الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD.

لماذا يخسر المتداولون الأموال؟ قد يكون هذا هو السبب

سجل هنا للحصول على استراتيجيات التداول الخاصة بالديلي إف إكس مجاناً


ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي مقابل الكندي وهبوط الأسعار العالمية للنفط فما هي الأخبار وراء ذلك؟

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

أهم العناوين

  • كيف جاءت بيانات التغير في وظائف القطاع الخاص الأمريكي الصادر عنADP لشهر نوفمبر
  • التحليل الفني زوج USD/CAD بعد صدور قرار الفائدة عن البنك المركزي الكندي
  • التحليل الفني تداول النفط الخام مع صدور مخزونات النفط الأمريكية

صدرت اليوم في تمام الواحدة والربع ظهراً بتوقيت غرينتش بيانات التغير في وظائف القطاع الخاص الأمريكي، والذي تهتم الأسواق به لكون أي زيادة في عدد الوظائف تعني تحقيق نمو الاقتصادي، وقد انخفضت بيانات التغير في وظائف القطاع الخاص الأمريكي عند الأرقام السابقة التي كانت عند 235 ألفاً لتأتي البيانات الفعلية مطابقة للمتوقعة عند تحقيق زيادة بمقدار 190 ألف وظيفة فقط

كما صدر قرار الفائدة عن المركزي الكندي في تمام الثالثة ظهراً بتوقيت غرينتش، وكما كان متوقعاً بقيت معدلات الفائدة الكندية من دون تغيير عند مستويات 1%

انضم لنا يوم الجمعة المقبل الثامن من شهر ديسمبر في تمام الحادية عشر صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية، لحضور الندوة الالكترونية لأهم الأخبار المؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي واليورو وتداول الذهب للأسبوع القادم بالإضافة الى استراتيجيات التداول وتوقعات أسعار الذهب واليورو دولار مع محمود القدسي مُحلل أسواق مالية رابط تسجيل الحضور المجاني للندوة الالكترونية بالنقر هنا

توقعات أسعار زوج USD/CAD على المخطط البياني اليومي

Price Forecast USD/CAD Daily Chart

التحليل الفني زوج USD/CAD:

  • تشكل نموذج القمة المزدوجة، وارتداد الأسعار عند خط العنق الموجود عند سعر 1.2670 والذي في حال اكتماله وتداول الأسعار أدنى خط العنق فمن الممكن أن تصل لمستويات 1.2450

كيف يمكنالاستفادة من نموذج القمة المزدوجة في التداول اكتشف المزيد بالنقر هنا

  • يلعب مستوى العنق دور مستوى الدعم الأول، مع العلم أن المستوى التالي للدعم يقع على خط الاتجاه الصاعد عند سعر 1.2776، أما في حالة ارتفاع الأسعار، اختبار الأسعار لمستوى المقاومة الأول على مستوى التصحيح 76.4 عند سعر 1.2776 والمستوى الذي يليه يقع بين 1.2894 مع 1.2915
  • إمكانية اختبار الأسعار خلال الفترة القصيرة القادمة لمستوى العنق لنموذج الرأس والكتفين المشار اليه سابقاً في مقال: تداول الدولار الأمريكي مقابل اليورو والدولار الكندي

كما صدرت في تمام الثالثة والنصف ظهراً بيانات مخزونات النفط الأمريكية، وقد هبطت أسعار الخام الأمريكي الى مستويات 57 دولار للبرميل بعد إشارات عن ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية للمرة الأولى منذ أربع أسابيع، وقد هبطت المخزونات الأمريكية عن السابقة التي كانت انخفضت بمقدار 3.4 مليون برميل وعن التي كانت تتوقع انخفاض بمقدار 3.2 مليون برميل لتنخفض المخزونات بمقدار 5.6 مليون برميل.

ما هي الأسباب التي تقف وراء رأي فريق خبراء ديلي إف إكس بخصوص حركة أسعار النفط العالمية؟ اطلب نسختك المجانية من أحدث توقعات أسعار النفط والذهب مع بقية العملات الرئيسية بالنقر هنا

توقعات تداول النفط الخام المخطط البياني اليومي أسعار النفط العالمية

.Price Forecast US Oil Daily Chart

التحليل الفني تداول النفط الخام:

  • هبوط الأسعار متأثرة بالبيانات الصادرة وتصحيحها للاتجاه الصاعد والذي وصل بالأسعار في السادس والعشرون من الشهر السابق الى 59 دولار للبرميل
  • اختبار الأسعار لمستوى الدعم الأول الواقع بين 56.96 مع 56.78 ويقع المستوى التالي للدعم عند المتوسط المحرك لمدة 50 يوم عند 55.26 ، مع إمكانية ارتداد الأسعار في حال استمرار الهبوط عند سعر 55.00 لتبدأ بتشكيل الكتف الثانية لنموذج الرأس والكتفين

كيف يمكن الاستفادة من نموذج الرأس و الكتفين في التداول تعرف على المزيد بالنقر هنا

  • في الحالة المعاكسة وارتفاع الأٍسعار يقع مستوى المقاومة الأول عند مستوى التصحيح 127.2 عند سعر 57.68 ومع مراعاة مستوى المقاومة التالي الواقع على خط الاتجاه الصاعد عند سعر 58.08

ما هي أهم أسباب خسارة المتداولين الأفراد؟ وكيف يمكنك التداول كالمحترفين؟ اكتشف المزيد عن دليل المتداول الناجح بالنقر هنا

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

لتسلم فيديوهاتسلسلة أساسيات التحليل الفني مع أهم الأخبار الأسبوعية التسجيل هنا

لاستلام دليل الخطوات الأولى في التداول مجاناً النقر هنا

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي النقر هنا


استراتيجية تداول زوج النيوزلندي NZD/USD

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

النقاط الرئيسية

  • افتتاح تداولات الأسواق وأهم الأحداث الاقتصادية التي تترقبها الأسواق خلال الأسبوع للدولار الأمريكي
  • استراتيجية تداول و تحليل أسعارNZD/USD المخطط البياني الأسبوعي و اليومي
  • تنفيذ صفقة التداول : نقاط الدخول والخروج مع أمر التوقف على زوج النيوزلندي أمريكي

تتداول أسعار زوج NZD/USDمع بداية الأسبوع الحالي عند مستويات تتيح إمكانية التداول مع نسبة عائد على المخاطرة قد تصل الى 1:2 وقد تم أخذ هذه النسبة بالاعتبار في استراتيجية تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

وفي هذا الأسبوع يجتمع الاحتياطي الفيدرالي لإصدار قرار الفائدة الأمريكية، اطلع على أهم الأسباب التي تجعل الأسبوع مهم لأسعار اليورو دولار

الدخول في صفقة تداول هو أمر سهل، غير أن إدارة المحفظة هو ما يميز المتداول المحترف عن غيره، اطلع على الأخطاء الشائعة بين المتداولين الأفراد وتميز بالتداول كالمحترفين بخطوات بسيطة من دليل المتداول الناجح

المخطط البياني الأسبوعي استراتيجية تداول زوج NZD/USD

Trading startegy NZD/USD weekly Chart.

الرسم البياني الأسبوعي أسعار NZD/USD

  • تداول أسعار زوج النيوزلندي بحركة أفقية منذ ستة أسابيع
  • ارتداد الأسعار منذ أسبوعين عند مستوى 0.6792 والذي يلعب دور مستوى العنق لنموذج الرأس والكتفين المائل وهي في طور تشكيل الكتف اليمنى مع إمكانية الارتداد عند خط الاتجاه الصاعد الموضح على الرسم البياني
  • اقتراب الأسعار من أعلى مستوياتها منذ شهر
  • مازال مؤشر القوة النسبية يتداول أدنى مستوى الخمسين حيث تشير القراءة الحالية الى 42.49 مما يتيح لنا فرصة الدخول بمركز شراء

المخطط البياني اليومي استراتيجية تداول زوج NZD/USD

Trading Startegy NZD/USD Daily Chart

الرسم البياني اليومي أسعار NZD/USD

  • اختراق أسعار زوج النيوزلندي لمستوى العنق لنموذج الرأس والكتفين المقلوب المبين على الرسم البياني وهبوط الأسعار قليلاً عند مستوى مقاومة بالقرب من المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم عند سعر 0.6917 بعد قيام المشتريين بعمليات جني الأرباح وتوقف الهبوط
  • بالعودة لمؤشر ميول التداول الخاص بشركة IG نلاحظ تحول حاد لمتداولي التجزئة نحو البيع مع الارتفاع الأخير للأسعار، حدوث ذلك عند أقصى مستويات شراء 70 قد يكون بمثابة إشارة لتحول متداولي التجزئة نحو البيع واستمرار ارتفاع الأسعار مستقبلاً

كيف تستخدم مؤشر ميول المتداولين؟ وكيف تستفيد من اتجاهات تداولاتهم التي قد تكون خاطئة؟ سجل للحصول على نسختك المجانية من دليل مؤشر ميول التداول

مؤشر ميول التداول زوج NZD/USD

NZD/USD Sentiment Indicator.

كيفية تنفيذ صفقة التداول:

إمكانية الدخول بمركز شراء في حال ارتفاع الأسعار مجدداً واختراقها لمستوى المقاومة الأول عند 0.6950 مع حماية عند 0.6897 (مستوى العنق لنموذج الرأس والكتفين المقلوب) والهدف عند 0.7046 (خط الاتجاه الصاعد المبين على الرسم البياني الأسبوعي)

يرجى مراعاة أن قيم الحماية والإغلاق قد تتغير قليلاً مع حركة الأسعار في أيام التداول التالية

انضم الى الندوة الالكترونية المجانية كل يوم جمعة في تمام الحادية عشر صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية

سجل لحضور الندوة الالكترونية لتحليل أهم الأخبار المؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي واليورو وتداول الذهب للأسبوع القادم بالإضافة الى استراتيجيات التداول وتوقعات أسعار الذهب واليورو دولار مع محمود القدسي مُحلل أسواق مالية رابط التسجيل

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

استلم مجاناً فيديوهات سلسلة أساسيات التحليل الفني مع أهم الأخبار الأسبوعية رابط التسجيل

احصل مجاناُ على دليل الخطوات الأولى في التداول

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي


التفاؤل بشأن توقعات البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالنمو والتضخم يمكنه أن يحفز اليورو للارتفاع

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

التفاؤل بشأن توقعات البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالنمو والتضخم يمكنه أن يحفز اليورو للارتفاع

التنبؤ الأساسي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: ⁩محايد

- مراكز العقود الآجلة تظل عائقاً كبيراً أمام اليورو، مع استمرار الاحتفاظ بمراكز شراء عند نحو ارتفاع 2017 بالإضافة إلى أعلى المستويات منذ مايو 2011.

- البنك المركزي الأوروبي سوف يصدر توقعات اقتصادية جديدة للمسؤولين خلال يوم الخميس، والتي من المرجح بشكل كبير أن يتم الكشف خلالها عن توقعات أكثر تفاؤلاً فيما يتعلق بالنمو والتضخم.

- مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يشير إلى وجود ظروف مختلطة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD خلال الأيام الخمس المقبلة.

أنهى اليورو تداولاته خلال الأسبوع الماضي على نحو معتدل، ولم يكن هذا الأمر مستغرباً وذلك بالنظر إلى أن التقويم الخاص بمنطقة اليورو كان خالياً من الأحداث وبالتالي فإن التأثيرات الخارجية - التي تتمثل في مدى التقدم في كل من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقانون الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة - أثبتت أنها محركاً رئيسياً: فقد تراجع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بمقدار -1.04%، في حين انخفض زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP بمقدار -0.39%.

وفي الوقت الذي سوف تتصدر فيه هذه التأثيرات الموضوعية العناوين الصادرة على مدى الأيام المقبلة، سوف يجلب اليورو خطورة الحدث الخاصة به على مدى الأسبوع القادم والتي يجب أن تؤدي إلى المزيد من التحرك في السوق. ويحظى التقويم الاقتصادي بالقليل من إصدارات البيانات التي سوف ينتج عنها القليل من التقلبات على مدى الأيام القادمة (حيث من المقرر أن تصدر خلال يوم الاثنين بيانات منطقة اليورو بالإضافة إلى بيانات مؤشر مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبية الألماني؛ وخلال يوم الخميس سوف يتم ترقب صدور البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات خلال شهر ديسمبر)، إلا أن الحدث الأهم خلال هذا الأسبوع هو اجتماع البنك المركزي الأوروبي خلال يوم الخميس.

وبالتوجه نحو الاجتماع، نجد أن اليورو لديه أساسيات قوية تعمل على دعمه. وشهد زخم البيانات الاقتصادية على مدى الأسبوع الماضي المزيد من الهدوء، إلا أنه يظل عند ارتفاعات على مدى عدة سنوات، وذلك بالتوازي مع إغلاق مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية خلال يوم الجمعة عند +60.1، ليتراجع من المستوى الذي يبلغ +70.3 الذي تم تسجيله قبل أسبوع إلا أنه لا يزال على ارتفاع عن المستوى +58.9% الذي تم تسجيله خلال الشهر الماضي. وأظهرت القراءات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات خلال شهر نوفمبر أن زخم النمو في المنطقة يستقر عند أقوى مستوياته منذ 2011.

ومن ناحية أخرى أغلقتعقود التضخم المستقبلية لمدة خمس سنوات،وهي أحد المقاييس المفضلة لدى رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغيفيما يتعلق بضغوط الأسعار خلال الأسبوع الماضي عند 1.708بارتفاع عن القراءة التي تم تسجيلها الأسبوع قبل الماضي والتي بلغت 1.700%، ولا تزال على ارتفاع عن القراءة المسجلة خلال الشهر الماضي والتي بلغت 1.679%. وبالنظر إلى أن قوة اليورو استطاعت الحفاظ على نفسها على مدى الأشهر القليلة الماضية، فإن الدليل على أن توقعات التضخم تواصل التوجه نحو الارتفاع يجب أن ينهي أي مخاوف على المدى القريب تتعلق بأن البنك المركزي الأوروبي قد يكون بصدد تشديد وتيرة شراء أصوله على نحو أكثر في الوقت الذي نتجه فيه إلى عام 2018.

وعلى هذا النحو، مع كون اجتماع تحديد السياسة خلال شهر ديسمبر واحداً من أربعة اجتماعات على مدار العام يتم من خلالها صدور التوقعات الجديدة للمسؤولين، إلا أن هناك احتمالية قوية بقيام البنك المركزي الأوروبي بإجراء تعديل على توقعات النمو والتضخم الخاصة به خلال 2018، وبالنظر إلى بيانات المؤشرات السابقة، يكون الخطر فيما يتعلق بالمفاجآت الإيجابية - تعديلات صعودية على كل من توقعات إجمالي الناتج المحلي ومؤشر أسعار السلع الاستهلاكية.

وفي حين أن البنك المركزي الأوروبي يبدو وكأنه يتبع نهج الاحتياطي الفيدرالي (تشديد برنامج التيسير الكمي، والسماح خلال بعض الأوقات بوجود معدلات منخفضة للفائدة دون المزيد من المحفزات، ثم رفع أسعار الفائدة عقب فترة قصيرة من التعديلات)، وعلى نحو مطلق، فإن أي تنقيح صعودي لتوقعات المسؤولين سوف يكون مصحوباً بتوقعات تتضمن احتمالية قيام البنك بتشديد برنامج التيسير الكمي الخاص به على نحو أسرع عما هو عليه الآن، مما يسلط الضوء على احتمالية رفع أسعار الفائدة خلال وقت قريب مقارنة بما تضعه الأسواق في اعتبارها خلال الوقت الراهن (النصف الثاني من 2019 على الأقرب).

ومن الضروري أن نحد من توقعاتنا بوجود تفسير متفائل للبنك المركزي الأوروبي لكي يكون اليورو أكثر قوة حيث تستقر مراكز السوق، في الوقت الذي يظل فيه التداول الشرائي لليورو في سوق العقود الآجلة مزدحماً. ووفقاً للتقرير الأخير لهيئة تداول السلع الآجلةبشأن التزام المتداولين، كان هناك 93.1 ألف عقد شراء للاحتفاظ بمراكز شراء أبرمها المضاربون للأسبوع المنتهي في 5 ديسمبر، وتأتي بالقرب من أعلىمستوى منذ الأسبوع المنتهي في 3 مايو 2011 (عندما وصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD إلى ذروته دون 1.5000).

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة باليورو خلال الربع الأخير من 2017 - ومطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.


التفاؤل بشأن توقعات البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالنمو والتضخم يمكنه أن يحفز اليورو للارتفاع

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

التفاؤل بشأن توقعات البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالنمو والتضخم يمكنه أن يحفز اليورو للارتفاع

التنبؤ الأساسي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: ⁩محايد

- مراكز العقود الآجلة تظل عائقاً كبيراً أمام اليورو، مع استمرار الاحتفاظ بمراكز شراء عند نحو ارتفاع 2017 بالإضافة إلى أعلى المستويات منذ مايو 2011.

- البنك المركزي الأوروبي سوف يصدر توقعات اقتصادية جديدة للمسؤولين خلال يوم الخميس، والتي من المرجح بشكل كبير أن يتم الكشف خلالها عن توقعات أكثر تفاؤلاً فيما يتعلق بالنمو والتضخم.

- مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يشير إلى وجود ظروف مختلطة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD خلال الأيام الخمس المقبلة.

أنهى اليورو تداولاته خلال الأسبوع الماضي على نحو معتدل، ولم يكن هذا الأمر مستغرباً وذلك بالنظر إلى أن التقويم الخاص بمنطقة اليورو كان خالياً من الأحداث وبالتالي فإن التأثيرات الخارجية - التي تتمثل في مدى التقدم في كل من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقانون الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة - أثبتت أنها محركاً رئيسياً: فقد تراجع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بمقدار -1.04%، في حين انخفض زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP بمقدار -0.39%.

وفي الوقت الذي سوف تتصدر فيه هذه التأثيرات الموضوعية العناوين الصادرة على مدى الأيام المقبلة، سوف يجلب اليورو خطورة الحدث الخاصة به على مدى الأسبوع القادم والتي يجب أن تؤدي إلى المزيد من التحرك في السوق. ويحظى التقويم الاقتصادي بالقليل من إصدارات البيانات التي سوف ينتج عنها القليل من التقلبات على مدى الأيام القادمة (حيث من المقرر أن تصدر خلال يوم الاثنين بيانات منطقة اليورو بالإضافة إلى بيانات مؤشر مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبية الألماني؛ وخلال يوم الخميس سوف يتم ترقب صدور البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات خلال شهر ديسمبر)، إلا أن الحدث الأهم خلال هذا الأسبوع هو اجتماع البنك المركزي الأوروبي خلال يوم الخميس.

وبالتوجه نحو الاجتماع، نجد أن اليورو لديه أساسيات قوية تعمل على دعمه. وشهد زخم البيانات الاقتصادية على مدى الأسبوع الماضي المزيد من الهدوء، إلا أنه يظل عند ارتفاعات على مدى عدة سنوات، وذلك بالتوازي مع إغلاق مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية خلال يوم الجمعة عند +60.1، ليتراجع من المستوى الذي يبلغ +70.3 الذي تم تسجيله قبل أسبوع إلا أنه لا يزال على ارتفاع عن المستوى +58.9% الذي تم تسجيله خلال الشهر الماضي. وأظهرت القراءات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات خلال شهر نوفمبر أن زخم النمو في المنطقة يستقر عند أقوى مستوياته منذ 2011.

ومن ناحية أخرى أغلقتعقود التضخم المستقبلية لمدة خمس سنوات،وهي أحد المقاييس المفضلة لدى رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغيفيما يتعلق بضغوط الأسعار خلال الأسبوع الماضي عند 1.708بارتفاع عن القراءة التي تم تسجيلها الأسبوع قبل الماضي والتي بلغت 1.700%، ولا تزال على ارتفاع عن القراءة المسجلة خلال الشهر الماضي والتي بلغت 1.679%. وبالنظر إلى أن قوة اليورو استطاعت الحفاظ على نفسها على مدى الأشهر القليلة الماضية، فإن الدليل على أن توقعات التضخم تواصل التوجه نحو الارتفاع يجب أن ينهي أي مخاوف على المدى القريب تتعلق بأن البنك المركزي الأوروبي قد يكون بصدد تشديد وتيرة شراء أصوله على نحو أكثر في الوقت الذي نتجه فيه إلى عام 2018.

وعلى هذا النحو، مع كون اجتماع تحديد السياسة خلال شهر ديسمبر واحداً من أربعة اجتماعات على مدار العام يتم من خلالها صدور التوقعات الجديدة للمسؤولين، إلا أن هناك احتمالية قوية بقيام البنك المركزي الأوروبي بإجراء تعديل على توقعات النمو والتضخم الخاصة به خلال 2018، وبالنظر إلى بيانات المؤشرات السابقة، يكون الخطر فيما يتعلق بالمفاجآت الإيجابية - تعديلات صعودية على كل من توقعات إجمالي الناتج المحلي ومؤشر أسعار السلع الاستهلاكية.

وفي حين أن البنك المركزي الأوروبي يبدو وكأنه يتبع نهج الاحتياطي الفيدرالي (تشديد برنامج التيسير الكمي، والسماح خلال بعض الأوقات بوجود معدلات منخفضة للفائدة دون المزيد من المحفزات، ثم رفع أسعار الفائدة عقب فترة قصيرة من التعديلات)، وعلى نحو مطلق، فإن أي تنقيح صعودي لتوقعات المسؤولين سوف يكون مصحوباً بتوقعات تتضمن احتمالية قيام البنك بتشديد برنامج التيسير الكمي الخاص به على نحو أسرع عما هو عليه الآن، مما يسلط الضوء على احتمالية رفع أسعار الفائدة خلال وقت قريب مقارنة بما تضعه الأسواق في اعتبارها خلال الوقت الراهن (النصف الثاني من 2019 على الأقرب).

ومن الضروري أن نحد من توقعاتنا بوجود تفسير متفائل للبنك المركزي الأوروبي لكي يكون اليورو أكثر قوة حيث تستقر مراكز السوق، في الوقت الذي يظل فيه التداول الشرائي لليورو في سوق العقود الآجلة مزدحماً. ووفقاً للتقرير الأخير لهيئة تداول السلع الآجلةبشأن التزام المتداولين، كان هناك 93.1 ألف عقد شراء للاحتفاظ بمراكز شراء أبرمها المضاربون للأسبوع المنتهي في 5 ديسمبر، وتأتي بالقرب من أعلىمستوى منذ الأسبوع المنتهي في 3 مايو 2011 (عندما وصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD إلى ذروته دون 1.5000).

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة باليورو خلال الربع الأخير من 2017 - ومطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.


التفاؤل بشأن توقعات البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالنمو والتضخم يمكنه أن يحفز اليورو للارتفاع

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

التفاؤل بشأن توقعات البنك المركزي الأوروبي فيما يتعلق بالنمو والتضخم يمكنه أن يحفز اليورو للارتفاع

التنبؤ الأساسي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD: ⁩محايد

- مراكز العقود الآجلة تظل عائقاً كبيراً أمام اليورو، مع استمرار الاحتفاظ بمراكز شراء عند نحو ارتفاع 2017 بالإضافة إلى أعلى المستويات منذ مايو 2011.

- البنك المركزي الأوروبي سوف يصدر توقعات اقتصادية جديدة للمسؤولين خلال يوم الخميس، والتي من المرجح بشكل كبير أن يتم الكشف خلالها عن توقعات أكثر تفاؤلاً فيما يتعلق بالنمو والتضخم.

- مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG يشير إلى وجود ظروف مختلطة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD خلال الأيام الخمس المقبلة.

أنهى اليورو تداولاته خلال الأسبوع الماضي على نحو معتدل، ولم يكن هذا الأمر مستغرباً وذلك بالنظر إلى أن التقويم الخاص بمنطقة اليورو كان خالياً من الأحداث وبالتالي فإن التأثيرات الخارجية - التي تتمثل في مدى التقدم في كل من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وقانون الإصلاح الضريبي في الولايات المتحدة - أثبتت أنها محركاً رئيسياً: فقد تراجع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بمقدار -1.04%، في حين انخفض زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP بمقدار -0.39%.

وفي الوقت الذي سوف تتصدر فيه هذه التأثيرات الموضوعية العناوين الصادرة على مدى الأيام المقبلة، سوف يجلب اليورو خطورة الحدث الخاصة به على مدى الأسبوع القادم والتي يجب أن تؤدي إلى المزيد من التحرك في السوق. ويحظى التقويم الاقتصادي بالقليل من إصدارات البيانات التي سوف ينتج عنها القليل من التقلبات على مدى الأيام القادمة (حيث من المقرر أن تصدر خلال يوم الاثنين بيانات منطقة اليورو بالإضافة إلى بيانات مؤشر مركز الأبحاث الاقتصادية الأوروبية الألماني؛ وخلال يوم الخميس سوف يتم ترقب صدور البيانات الأولية لمؤشر مديري المشتريات خلال شهر ديسمبر)، إلا أن الحدث الأهم خلال هذا الأسبوع هو اجتماع البنك المركزي الأوروبي خلال يوم الخميس.

وبالتوجه نحو الاجتماع، نجد أن اليورو لديه أساسيات قوية تعمل على دعمه. وشهد زخم البيانات الاقتصادية على مدى الأسبوع الماضي المزيد من الهدوء، إلا أنه يظل عند ارتفاعات على مدى عدة سنوات، وذلك بالتوازي مع إغلاق مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية خلال يوم الجمعة عند +60.1، ليتراجع من المستوى الذي يبلغ +70.3 الذي تم تسجيله قبل أسبوع إلا أنه لا يزال على ارتفاع عن المستوى +58.9% الذي تم تسجيله خلال الشهر الماضي. وأظهرت القراءات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات خلال شهر نوفمبر أن زخم النمو في المنطقة يستقر عند أقوى مستوياته منذ 2011.

ومن ناحية أخرى أغلقتعقود التضخم المستقبلية لمدة خمس سنوات،وهي أحد المقاييس المفضلة لدى رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغيفيما يتعلق بضغوط الأسعار خلال الأسبوع الماضي عند 1.708بارتفاع عن القراءة التي تم تسجيلها الأسبوع قبل الماضي والتي بلغت 1.700%، ولا تزال على ارتفاع عن القراءة المسجلة خلال الشهر الماضي والتي بلغت 1.679%. وبالنظر إلى أن قوة اليورو استطاعت الحفاظ على نفسها على مدى الأشهر القليلة الماضية، فإن الدليل على أن توقعات التضخم تواصل التوجه نحو الارتفاع يجب أن ينهي أي مخاوف على المدى القريب تتعلق بأن البنك المركزي الأوروبي قد يكون بصدد تشديد وتيرة شراء أصوله على نحو أكثر في الوقت الذي نتجه فيه إلى عام 2018.

وعلى هذا النحو، مع كون اجتماع تحديد السياسة خلال شهر ديسمبر واحداً من أربعة اجتماعات على مدار العام يتم من خلالها صدور التوقعات الجديدة للمسؤولين، إلا أن هناك احتمالية قوية بقيام البنك المركزي الأوروبي بإجراء تعديل على توقعات النمو والتضخم الخاصة به خلال 2018، وبالنظر إلى بيانات المؤشرات السابقة، يكون الخطر فيما يتعلق بالمفاجآت الإيجابية - تعديلات صعودية على كل من توقعات إجمالي الناتج المحلي ومؤشر أسعار السلع الاستهلاكية.

وفي حين أن البنك المركزي الأوروبي يبدو وكأنه يتبع نهج الاحتياطي الفيدرالي (تشديد برنامج التيسير الكمي، والسماح خلال بعض الأوقات بوجود معدلات منخفضة للفائدة دون المزيد من المحفزات، ثم رفع أسعار الفائدة عقب فترة قصيرة من التعديلات)، وعلى نحو مطلق، فإن أي تنقيح صعودي لتوقعات المسؤولين سوف يكون مصحوباً بتوقعات تتضمن احتمالية قيام البنك بتشديد برنامج التيسير الكمي الخاص به على نحو أسرع عما هو عليه الآن، مما يسلط الضوء على احتمالية رفع أسعار الفائدة خلال وقت قريب مقارنة بما تضعه الأسواق في اعتبارها خلال الوقت الراهن (النصف الثاني من 2019 على الأقرب).

ومن الضروري أن نحد من توقعاتنا بوجود تفسير متفائل للبنك المركزي الأوروبي لكي يكون اليورو أكثر قوة حيث تستقر مراكز السوق، في الوقت الذي يظل فيه التداول الشرائي لليورو في سوق العقود الآجلة مزدحماً. ووفقاً للتقرير الأخير لهيئة تداول السلع الآجلةبشأن التزام المتداولين، كان هناك 93.1 ألف عقد شراء للاحتفاظ بمراكز شراء أبرمها المضاربون للأسبوع المنتهي في 5 ديسمبر، وتأتي بالقرب من أعلىمستوى منذ الأسبوع المنتهي في 3 مايو 2011 (عندما وصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD إلى ذروته دون 1.5000).

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة باليورو خلال الربع الأخير من 2017 - ومطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.


زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة

Swing trading, chart patterns, breakouts, and Elliott wave

الاتصال عبر:

لقد كنا نسير في الاتجاه الشرائي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY خلال 22 سبتمبر بناءً على الانخفاض إلى 111.70 بالإضافة إلى تحريك أمر وقف الخسارة إلى 112.48 خلال 30 أكتوبر.

تأتي قراءة مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG محايدة. حيث جاءت متماثلة مع القراءة التي تم تسجيلها هذا الأسبوع. وخلال الوقت الراهن، ومع القراءة التي تبلغ -1.01، فإننا نود مشاهدة تحرك ملموس فوق +1.10 أو دون -1.10 لاستخدام ذلك كجزء من التحليل. تابع قراءة مؤشر ميول التداول المباشر من هنا.

فتحركات أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY الحالية تفسح المجال أمام حدوث تصحيح أكبر يأتي عند نحو 112.00. وقد لا يشهد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY تصحيحاً بعيداً عن أمر وقف الخسارة الخاص بنا. ورغم ذلك، تحولت احتمالات التداول الأصلي بنحو كبير إلى الجانب الهبوطي وبجانب أننا سوف نفسح المجال الآن مع تداول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY عند نحو 112.78 بما يزيد بمقدار 100 نقطة فقط للربح.

مخطط تداول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY على مدي يوم واحد، 15 نوفمبر 2017

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة

تساورنا مخاوف متزايدة بشأن أنه من المحتمل أن تشهد بعضاً من أزواج الين الياباني الأخرى حدوث تصحيحات أكثر عمقاً. على سبيل المثال، ارتد زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY بالقرب من امتداد فيبوناتشي الذي يبلغ 61.8% وهو الآن يشهد انكساراً دون دعم قناة اتجاه.

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة

أضف إلى ذلك، أن زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY وزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY على ما يبدو أنهما سيشهدان بعض التصحيحات الأكثر عمقاً على مدى الأيام القادمة. وبالتالي، ما هو العامل المشترك بين كل من هذه الأسواق؟ الين الياباني والاحتمالية المتزايدة بأن يحظى بالقوة.

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة

على ما يبدو أن زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY متأهب لحدوث تصحيح هبوطي للموجة (c).

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: عصفور في اليد خير من عشرة على الشجرة

وبالتالي، سوف نغلق تداول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY في الأسواق عند نحو 112.78 ونكتفي بالربح المضمون. الانتقال إلى الفرص الأخرى لليورو، والدولار الأسترالي، والدولار الكندي بالإضافة إلى الجنيه الإسترليني.

هل تعرف السبب وراء خسارة الكثير من المتداولين؟ اكتشف هنا.

إذا كنت متداولاً جديداً في سوق الفوركس، فإننا أعددنا هذا الدليل ليكون معك دائماَ.

لتعلم المزيد حول نظرية موجة إليوت، احصل على دليل التداول للمبتدئين والمتقدمين.


ترامب، الدولار الأمريكي واليوان الصيني

إستراتيجيات التداول، عوامل التداول النفسية، ميول الأسواق و إدارة المخاطر

الاتصال عبر:

نقاط الحديث

  • اليوان الصيني وتدخل الدولة
  • ترامب والاعلان رسمياً عن تلاعب الصين بعملتها

تسعى الدول بصورة عامة أن تكون عملاتها مُنخفضة مُقابل الدولار الأمريكي ومُقابل عملات الدول الأخرى خاصة المُنافسة لها في الأسواق العالمية. أحد الوسائل لتنفيذ ذلك هو شراء سندات الخزانة الأمريكية والمُسعرة بالدولار الأمريكي مما يخلق زيادة بالطلب على الدولار وزيادة بالمعروض من العملة المحلية وهذا طبيعي أن يؤدي لخفض قيمة العملة المحلية. تتابع الحكومات التوازن بين الدولار وعملتها المحلية وتسعى للتحكم في سعر الصرف من خلال شراء وبيع السندات الأمريكية بصورة منتظمة.

تعمل دولة الصين منذ فترة طويلة على شراء السندات الأمريكية بهدف التحكم في قيمة اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي. ووصلت قيمة السندات المُمتلكة للصين ما قيمته 1.246 تريليون دولار أمريكي في شهر ديسمبر 2015. مما جعل الصين هي صاحبة المركز الأول بين دائني الولايات المتحدة، لكن مع مرور الوقت وبالنظر إلى الجدول أدناه (المصدر -الخزانة الأمريكية)، سنجد أنه خلال عام 2016، قامت الصين بالتخلص من حوالي 15% من إجمالي تلك الأصول حيث قامت بعمليات بيع متتالية للسندات الأمريكية وأصبحت الصين ثاني أكبر دائن للولايات المُتحدة بقيمة 1.058 تريليون دولار في ديسمبر 2016 بعد اليابان والتي تقلدت الأن المركز الأول للدائنين. الصين دولة مُصدرة ومُنتجاتها حول العالم، وقد تخطت صادرات الصين للولايات المتحدة الأمريكية وارداتها منها بصورة كبيرة حيث بلغت قيمة العجز التجاري السنوي بين الدولتين ما قيمته 347 بليون دولار أمريكي عام 2016 لصالح الصين.

لحضور ويبينار يومي لاستراتيجيات التداول وتوقعات الأسعار مع محب حنا، سجل هنا

أثناء حملته الانتخابية، ندد ترامب مرات عديدة بتدخل الدول في قيم عملاتها، وذكر دولة الصين بالأخص قائلاً إن التلاعب في سعر الصرف ليس عادلاً بالمُنافسة في الأسواق العالمية ويعطي ميزة تنافسية لتلك الدول مما يؤدي إلى فقدان الوظائف بالولايات المتحدة ولنصيبها التجاري بالأسواق العالمية تدريجياً ومُنذ وصوله لبيت الأبيض، تعهد ترامب بالتدخل والعمل على الإعلان رسمياً أن دولة الصين تتلاعب بالعملة وذلك من خلال قوانين أمريكية تتيح له إصدار عقوبات اقتصادية على الدول التي يتم تصنيفها على هذا النحو. ليس هذا بجديد، حيث ندد أيضاً الرئيس السابق أوباما بتدخل الصين في خفض قيمة عملتها أمام الدولار الأمريكي ومع مرور الوقت، سنرى ما سيفعله ترامب مع الصين وأثر ذلك على الأسعار.

ترامب، الدولار الأمريكي واليوان الصيني

رسم بياني أسبوعي للدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني

ترامب، الدولار الأمريكي واليوان الصيني

ترتيب الدول المالكة للسندات الأمريكية المصدر: الخزانة الأمريكية


اليورو يترقب تقويماً ثقيلاً لكسر حالة الهدوء خلال الصيف

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

اليورو يترقب تقويماً ثقيلاً لكسر حالة الهدوء خلال الصيف

التنبؤ الأساسي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكيEUR/USD : محايد

- اتسم الأسبوع الماضي بالهدوء، بالنظر إلى أن اليورو أحرز مكسباً أو خسارة بما يفوق 1% في مقابل أي عملة أخرى.

-وربما يستقر اليورو عند قمة صعودية وذلك طبقاً لثلاث مؤشرات منفصلة للميول، بما في ذلك قراءة مؤشر ميول المتداولين الداخليين، ومؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG.

- تفضل بمطالعة توقعات زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD خلال الربع الثالث من 2017 مع تقدمنا نحو منتصف أغسطس.

حظي اليورو بحالة من الهدوء على مدار الأسبوع الماضي، فلم يحقق سوى مكسباً أو خسارةً بنسبة 1 في المائة في مقابل إحدى العملات الرئيسية الأخرى (ارتفع زوج العملات اليورو مقابل الدولار النيوزيلندي EUR/NZD بنحو +1.72%). وبين تقويم اقتصادي يتسم بالهدوء وتوترات جيوسياسية متزايدة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، فإن اليورو أكثر أو أقل بلا هدف وينتظر الفرصة للانطلاق في الاتجاه المتاح. وحتى بلوغ هذه النهاية، فإن أسوأ أداء لأزواج اليورو كان لزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY، وهو الزوج الذي انخفض بنحو -0.96%.

وخلال الأيام المقبلة، فهناك تقويم اقتصادي أكثر ثقلاً يجب أن ينطوي على بعض التقلب اللازم لليورو بيد أن ما تبقى من الشهر أغسطس قد يكون أكثر هدوءً، (بينما نحن بصدد التوجه نحو النصف الثاني من أغسطس على أية حال). وفي الأسابيع الأخيرة، تراجعت البيانات الاقتصادية الأوروبية: فقد تراجع مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية لمنطقة اليورو من +36.3 إلى +12.6 على مدى الأسابيع الأربعة الماضية.

وعموماً، فإن البيانات قيد النظر قد تتخذ نغمةً متواضعةً تتناسب مع التدهور الأخير في الزخم، وفقا لتوقعات جماعية. وفي الوقت الذي سجلت فيه قراءة اجمالي الناتج المحلي خلال الربع الثاني من 2017 انتعاشا في جميع أنحاء المنطقة فإنه من المتوقع أن تحظى البيانات التي تتسم بالتغيرات الفعالة عما كان سابقاً التراجع بخيبة أمل ومن الجدير بالذكر أن أرقام التضخم خلال شهر يوليو يمكن أن تكشف عن المزيد من التدهور.

فأي إخفاق في بيانات تضخم يوليو يمكن أن يسلط الضوء على القضية الكبرى التي تتحرك في مواجهة اليورو: اليورو نفسه. فقوة اليورو تولد معدلات بطيئة من التضخم. والحقيقة في أسواق تداول العملات الأجنبية هو أنه مع انخفاض التضخم للغاية، فإن قوة اليورو يمكن أن تكون مقبولة فقط لفترة طويلة. وجاءت الافتراضات الفنية للبنك المركزي الأوروبي بالنسبة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD في 2017 عند 1.0800، وأغلق الأسبوع الماضي فوق 1.0800 دولار أمريكي.

وكما ذكرنا سابقا، فمع مرور عدة أشهر على قوة اليورو، وتوسط أسعار الطاقة، وضعف الأداء المستمر في مؤشرات التضخم، فإنه من السهل توقع الإجراء الذي سيتخذه البنك المركزي الأوروبي مع تفسير الأسواق الذي يتسم بالتفاؤل فيما يتعلق بالتعديلات التي أدخلت على السياسات.

ومن شأن وضع السوق أن يملي أن أي ضعف يشهده زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على المدى القريب سيكون ناتجاً عن تنوع جني الأرباح. ورغم حالة الاعتدال التي شهدتها المراكز خلال الأسابيع الأخيرة، فإن تداول اليورو على المدى الطويل يظل داخل نطاق تكدس (من الناحية النسبية). ووفقاً للتقرير الأخير لهيئة تداول السلع الآجلة بشأن التزام المتداولين، هناك 93.7 ألف عقد شراء للاحتفاظ بمراكز شراء أبرمها مضاربون في سوق العقود الآجلة للأسبوع المنتهي في 1 أغسطس، وهو أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 3 مايو 2011 (عندما وصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD إلى ذروته دون 1.5000).

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة باليورو خلال الربع الثالث من 2017 - ومطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.


أسعار الذهب قد تتراجع بصورة أكبر مع نمو الأجور في الولايات المتحدة، وارتفاع أسعار النفط بعد هبوطها في أول الأسبوع


نقاط الحديث:

  • انخفاض أسعار تداول الذهب إلى أدنى مستوى لها منذ 5 أشهر على أمل زيادة التضخم المالي
  • زيادة معدل الأجور في الولايات المتحدة قد يدفع الاحتياطي الفدرالي لرفع أسعار الفائدة
  • ارتفاع أسعار النفط الخام بعد أن هبطت وسط هدوء الأخبار الرئيسية

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ؟ اكتشف من هنا!

الذهب: انخفضت أسعار الذهب في الوقت الحالي الذي سمي "بتجارة ترامب" بعد دفعة من التقارير التي تفيد بأن الرئيس الأمريكي سيكشف عن خطة إنفاق للبنية التحتية التي طال انتظارها منذ أوائل يناير. ويبدو ان الأسواق حالياً تتأقلم مع الزيادة التضخميةبعد قوانين خفض الضرائب التي تواصل طريقها من خلال الكونغرس. كما أن ازدياد احتمالية رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع من قبل الاحتياطي الفدرالي أدى بدوره إلى تراجع أسعار الذهب.

الأنظار تتجه حاليا إلى بيانات سوق العمل الأمريكي في نوفمبر، ويتوقع حدوث تباطؤ قليل في إيجاد فرص العمل ومعدل البطالة التي ينبغي أن تكون مثيرة خاصةلمعرفة الصورة الأولية عن أسعار الفائدة الذي سيتم تحديده في اجتماع اللجنة الفيدرالية (FOMC) الأسبوع المقبل. وقد يؤدي الارتداد المتوقع في تضخم الأجور إلى رفع توقعات التشديد لعام 2018، والذي بدوره سيؤدي لضعف أسعارالذهب.

النفط: ارتفعت أسعار النفط الخام خلال فترة هدوء الأخبار والتي اتاحت المجال لتصحيح الهبوط الحاد الذي شاهدناه خلال أخر اسبوعين. نحن أيضا في انتظار البيانات الذي ستصدر من بيكر هيوز(Baker Hughes) حول عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وبيانات لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC)، لكن هذه البيانات سيكون لها تأثير ضعيف غالباً في حركة الأسعار. ذلك قد يؤدي إلى استمرار تداول الأسعار في نطاق تكدس سعري خلال نهاية الأسبوع ما لم تظهر بعض الأنباء الغير متوقعة.

ما هي العوامل التي ستؤثرعلى اتجاه أسعار النفط الخام في المدى الطويل؟ تفضل بقراءة الدليل المجاني من هنا!

التحليل الفني للذهب - تسارعت أسعار الذهب نحو الانخفاض، حيث سجلت أدنى مستوى لها في أكثر من أربعة أشهر. الدعم على المدى القريب هو الآن عند مستوى 1246.28(توسع فيبوناتشي 61.8٪) إغلاق يومي تحت ذلك سيستهدفتوسع فيبوناتشي 76.4٪ عند مستوى 1232.16. في الجهة الاخرى، التحرك مرة أخرى فوق الدعم سيتحول إلى مقاومة عند مستوى 1260.80(انخفاض 6 أكتوبر)، وقد يؤدي إلى إعادة اختبار توسع فيبوناتشي 38.2٪ عند مستوى 1269.10.

أسعار الذهب قد تتراجع بصورة أكبر مع نمو الأجور في الولايات المتحدة، وارتفاع أسعار النفط بعد هبوطها في أول الأسبوع

التحليل الفني للنفط الخام - تصاعدت أسعار النفط الخام بشكل أعلى، لكن انهيار يوم الأربعاء ظل ثابتا عند إعادة اختبار الدعم السابق. من هنا، إغلاق يومي تحت تصحيح فيبوناتشي 38.2٪ عند مستوى 55.25 يظهر مستوى فيبوناتشي التالي 50٪ عند مستوى 54.08. في الجهة الاخرى، التراجع فوق المستوى فيبوناتشي 23.6٪ عند مستوى 56.70 يمهد الطريق لتحدي الجانب السفلي من خط الاتجاه الصاعد الذي تم تحديده منذ أوائل أكتوبر، وهو حاليا عند 58.23.

أسعار الذهب قد تتراجع بصورة أكبر مع نمو الأجور في الولايات المتحدة، وارتفاع أسعار النفط بعد هبوطها في أول الأسبوع

هل أنت متداول جديد في العملات الأجنبية؟ تريد تعلم المزيد عن الفوركس، ولماذا نتداول في الفوركس؟ قم بتحميل الدليل الخاص بالمبتدئين في تداول الفوركس واستفيد من خبراء ديلي إف إكس من هنا مجانا


تداول الذهب والدولار بانتظار قرار الفائدة الأمريكية وحديث رئيسة الاحتياطي الفيدرالي

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

الأفكار الرئيسية

  • مستويات التضخم الأمريكية وقرار الفائدة الأمريكية وتأثيرها على أسعار الذهب والدولار الأمريكي
  • تداول الذهب التحليل الفني للرسم البياني اليومي
  • تداول الدولار الأمريكي التحليل الفني للرسم البياني اليومي

أخبار الأسواق: تنتظر الأسواق يوم الغد أخبار دسمة ومؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي وتداول الذهب، وهي مستويات التضخم الأمريكية لشهر نوفمبر في تمام 1:30 ظهراً غرينتش، بالإضافة الى قرار الاحتياطي الفيدرالي بالنسبة لأسعار الفائدةتمام 7:00 مساءاً غرينتش، والتي يرجح أن يتم رفعها الى مستويات 1.5% ويلي قرار الفائدة المؤتمر الصحفي لجانيت يلين والذي من الممكن أن يكون الأخير لها كرئيسة للاحتياطي الفيدرالي.

خطة ترامب الضريبية: صدر البارحة تقرير عن وزارة الخزانة الأمريكية وذكر بأن العجز الضريبي الذي ستسببه التعديل الضريبي الذي أقره الكونغرس في بداية الشهر الحالي سيتم تغطيته من النمو الاقتصادي الذي سينشأ عن التخفيض الضريبي، وقد شكك العديد بمصداقية هذه الوثيقة بوصفها وثيقة سياسية وليست اقتصادية، وقد استفادت أسعار الدولار الأمريكي من إقرار الخطة الضريبية و إن كان ليس بحسب المتوقع لأسباب عديدة، إقرأ المزيد عن هذه الأسباب في مقال: لماذا لم ترتفع أسعار الدولار رغم إقرار خطة ترامب

انضم الى الندوة الالكترونية المجانية كل يوم جمعة في تمام الحادية عشر صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية

سجل لحضور الندوة الالكترونية لتحليل أهم الأخبار المؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي واليورو وتداول الذهب للأسبوع القادم بالإضافة الى استراتيجيات التداول وتوقعات أسعار الذهب واليورو دولار مع محمود القدسي مُحلل أسواق مالية رابط التسجيل

أسعار الذهب المخطط البياني اليومي

.Gold Prices Daily Chart

تداول الذهب التحليل الفني الرسم البياني اليومي:

  • استمرار الاتجاه الهابط والذي بدأ الأسبوع الماضي مع كسر الأسعار للضلع السفلي للمثلث الهابط والذي يلعب أيضاً دور مستوى العنق أيضاً لنموذج الرأس والكتفين، إقرأ المزيد عن أهداف هذه النماذج و إلى أين من الممكن أن تصل أسعار الذهب على المدى القصير والمتوسط في مقال: أسعار الذهب تتداول ضمن نطاق سعري ضيق وقد تتجه للهبوط
  • تشكل نموذج بين بار (دوجي) يدل على ترقب الأسواق لصدور البيانات المذكورة أعلاه وما ستقوله جانيت يلين في المؤتمر الصحفي بعد قرار الفائدة الأمريكية.
  • في حال استمرار هبوط الأسعار، يقع مستوى الدعم الأول على خط الاتجاه الهابط عند سعر 1240 والمستوى الذي يليه عند سعر 1236 (خط الاتجاه الهابط)
  • في حال ارتفاع الأسعار، يقع مستوى المقاومة عند مستوى التصحيح 50 عند سعر 1249.2 والمستوى التالي على خط الاتجاه الهابط عند سعر 1252.1

نصائح تمكنك من التداول كالخبراء وتجنب أخطاء عادية ولكنها قد تتسبب بنتائج سلبية جداً على حساب التداول، اكتشف ما هي هذه النصائح واطلب نسختك من دليل المتداول الناجح

أسعار الدولار الأمريكي المخطط البياني اليومي

USD Prices Daily Chart.

التحليل الفني لمؤشر الدولار الأمريكي:

  • سلسلة من نماذج الدوجي والتي تدل على حالة الترقب السائدة في الأسواق تماماً كما هو الوضع أعلاه في تداول الذهب
  • استمرار الأسعار بتشكيل نموذج الرأس والكتفين، وتوقف ارتفاعها عند مستوى المقاومة المتوسط المتحرك لمدة 50 يوم عند سعر 9352 والذي اختبرته في تداولات اليوم
  • في حال استمرار صعود الأسعار يقع مستوى المقاومة الأول عند 9386 والمستوى التالي له عند 9438
  • في حال هبوطها يقع مستوى الدعم الأول على المتوسط المتحرك لمدة 100 يوم عند سعر 9306 ويقع المستوى الذي يليه على خط الاتجاه الصاعد عند 9292

هل كنت على الجانب الخاطئ من الصفقة؟ أوهل الاستراتيجية التي تستخدمها غير فعالة؟ احصل مجاناً على استراتيجيات التداول على أزواج العملات الرئيسية

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

استلم مجاناً فيديوهات سلسلة أساسيات التحليل الفني مع أهم الأخبار الأسبوعية رابط التسجيل

احصل مجاناُ على دليل الخطوات الأولى في التداول

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي


استمرار سعر الفضة في قناة صعودية، ويتجه نحو ارتفاع أبريل


نقاط الحديث

  • يستمر سعر الفضة بالارتفاع في حدود القناة الصاعدة
  • قد يتراجع بسبب التخفيف من ظروف التشبع الشرائي علی المدى القصير، ولکن فقط في حال ثبات الأسعار أعلى خط التوازي الأسفل
  • قد يجد الدولار الأمريكي الدعم هنا قريبا، ولكن سيكون له تأثير ضعيف. التمسك بالتقنيات الفنية في المعادن الثمينة كالدليل رئيسي

تفضل بتحميل توقعات أسعار الدولار، الذهب، والفضة للربع الثالث من عام 2017 من هنا مجانا

لا تزال الفضة تتداول ضمن حدود القناة الصاعدة التي تم إنشاؤها بعد القاع في يوليو. وكما أن الذهب استخدم قناة مماثلة ولكنه كان الأقوى من بين المعدنين، فهو حالياً خارج الحدود العلوية للقناة. تحرك الفضة فوق خط الاتجاه في يوليو 2016 أدى إلى كسر الارتفاع فوق أعلى مستوى له في يونيو عند 17.74. وحيث أن المقاومة جاءت وذهبت بسرعة، وللتأكد فقد كان الاتجاه صحيا.

ومن هنا فحدوث أي تراجع قد يطورمن خط التوازي الأعلى للقناة ويخفف من ظروف التشبع الشرائي على المدى القصير، ولكن طالما أن خط التوازي السفلي تماسك فستبقى التوقعات الأوسع إيجابية. مستوى الدعم الأول الذي ستواجهه الأسعار عند الانخفاض قبل الوصول إلى خط التوازي السفلي يصل إلى قمة يونيو (المقاومة القديمة تصبح الان منطقة الدعم الجديد).

في يوم الاثنين، ألقينا نظرة على العلاقة بين المعادن الثمينة (بالتحديد الذهب والدولار الأمريكي). مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) يتداول حاليا تحت شعرة من أدنى مستوى من منطقة الدعم على المدى الطويل، ولكن بالعودة والنظر إلى عام 1998 سنقرر بإعطائه المزيد من وقت قبل أن نطلق عليه كسر كامل. لا يزال أدنى مستوى للتداول يبدو قريبا. ولكن حتى إذا كان هذا هو الحال، فإن المعادن الثمينة لا تزال قادرة على الارتفاع رغم العلاقة السلبية بين هذه السلع والدولار. وبالفعل التداول بالتوازي قد حدث في مناسبات قليلة هذا العام ويمكنها أن تحدث مرة أخرى. مع أخذ ذلك في الاعتبار، حتى لو وجد الدولار المشترين، فإن التحيز سيكون لارتفاع الأسعار طالما أننا نرى حركة الأسعار تتحسن في الذهب والفضة. ومرة أخرى، سنواصل باستخدام القناة الصاعدة كدليل لنا طالما استمرت.

الرسم البياني للفضة: اليومي

استمرار سعر الفضة في قناة صعودية، ويتجه نحو ارتفاع أبريل

تفضل بتحميل توقعات أسعار الدولار، الذهب، والفضة للربع الثالث من عام 2017 من هنا مجانا


الدولار الأمريكي يتجه نحو صدور قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة، إجمالي الناتج المحلي الأمريكي للربع الثاني لعام 2017 يضع حداً للنزيف

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

الدولار الأمريكي يتجه نحو صدور قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة، إجمالي الناتج المحلي الأمريكي للربع الثاني لعام 2017 يضع حداً للنزيف

التنبؤ الأساسي لمؤشر الدولار الأمريكي: محايد

- يأتي الأسبوع القادم محملاً في آخره بصدور بيانات اقتصاديه أساسية وفعاليات تتمثل في: صدور قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة يوم الأربعاء، والتقرير الأولي لشهر يونيو بشأن السلع المعمرة في يوم الخميس، وصدور القراءة الأولية لإجمالي الناتج المحلي الأمريكي للربع الثاني لعام 2017 في يوم الجمعة.

- الدولار الأمريكي (من خلال مؤشر الدولار الأمريكي) ينتهي لتوه من انخفاضات سنوية حيث لا تزال اتجاهات البيانات الاقتصادية تحتفظ بمنحدر هبوطي، فهو يحتاج إلى بيانات أسبوعية قوية حكيمة لتحقيق الاستقرار.

- تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة بزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD للربع الثالث لعام 2017 حيث نقترب من علامة الربع الأول للربع.

بالرغم من أن خلو الأجندة الاقتصادية من أي بيانات وخطابات، فإن عمليات بيع التصفية للدولار الأمريكي لم تجد الفرصة خلال الأسبوع، حيث إن الدولار الأمريكي قد أنهى تداولاته كثاني أسوأ العملات أداءً بشكل عام. ومن الملاحظ أنه بالرغم من نبرة الحذر التي يتسم بها رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي، فقد حقق زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD ارتفاعاً بنسبة 1.68٪ في حين وصل زوج العملات إلى أعلى مستوياته في عامين. وعلى نحو مماثل، فبالرغم من النبرة الحذرة الشديدة التي يتبناها بنك اليابان، فقد شهد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY خسائر بما نسبته 1.26%. وبالنسبة للدولار الأمريكي في الوقت الحالي (من خلال مؤشر الدولار الأمريكي) فإنه يستقر بالقرب من انخفاضات سنوية، وتتجه الأنظار نحو قائمة كاملة من بيانات اقتصادية أمريكية واجتماع الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة يوم الأربعاء لمعرفة ما إذا كان الدولار الأمريكي يمكنه العثور على الاستقرار.

وفي حين أنه يصنف على أنه حالة مرتفعة، فإن صدور قراءة مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي لشهر يوليو في يوم الثلاثاء قد تكون هي الحدث الأقل أهمية في الأجندة الاقتصادية لهذا الأسبوع. وهناك تباعد قائم بين قراءات الميول والنشاط الاقتصادي على أرض الواقع، لذلك من المحتمل أن يتم التغاضي عن البيانات إن لم يتم رفضها من جانب السوق. وبالرغم من أن أسواق الأسهم الأمريكية تستقر جميعها بالقرب من ارتفاعات على مدار جميع الأوقات، فإن حدة التناغم في العاصمة واشنطن قد بدأت بالفعل في التراجع على خلاف قراءات الثقة الممتازة (والتي تقترب من أعلى مستوياتها منذ عام 2000).

ويبدأ الأسبوع بالنسبة للدولار الأمريكي بالفعل في يوم الأربعاء، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتحريك أسعار الفائدة. وأخيراً، فهو "اجتماع خالي من التوقعات" أو أنه اجتماع لن ينتج عنه ملخصاً بتوقعات اقتصادية جديدة للمسؤولين ومؤتمراً صحفياً مع رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين. لذلك، فإن بيان السياسة سوف يتصدر المشهد.

وبالنظر إلى الدعم المستقر لغالبية صناع السياسة - لاسيما الأعضاء الذين أدلوا بأصواتهم في عام 2017 - لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى قبل نهاية العام، فمن الممكن أن يستخدم الاحتياطي الفيدرالي هذا الاجتماع الخالي من التوقعات للبدء في تنفيذ إستراتيجية تطبيع الميزانية العامة، والتي تم تحديدها في اجتماع يونيو بشأن "مبادئ وخطط تطبيع السياسات".

ويعتزم الاحتياطي الفيدرالي القيام بالتخفيض التدريجي لميزانيته مع وضع سقف إعادة استثمار أولي لسندات الخزانة الأمريكية بقيمة "6 مليارات دولار أمريكي شهرياً بشكل مبدئي، وستزيد من خلال خطوات بما يقدر بنحو 6 مليارات دولار أمريكي على مدار ثلاثة أشهر على مدى 12 شهراً، حتى تصل إلى 30 مليار دولار أمريكي شهرياً. بالنسبة لمدفوعات أصول القرض التي سيتلقاها الاحتياطي الفيدرالي لما يستحوذ عليه من ديون الوكالة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري، فإن اللجنة تتوقع أن يكون السقف المالي بنحو 4 مليار دولار أمريكي شهرياً بشكل مبدئي وستزداد بالتدريج على مدار ثلاثة أشهر بمقدار 4 مليار دولار أمريكي على مدار 12 شهراً حتى تصل إلى 20 مليار دولار أمريكي شهرياً.

المخطط البياني 1:مؤشر الدولار الأمريكي في مقابل الخمس سنوات، عقود المقايضات الآجلة لمعدلات التضخم على مدار 5 سنوات، من يوليو 2016 وحتى يوليو 2017)

الدولار الأمريكي يتجه نحو صدور قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة، إجمالي الناتج المحلي الأمريكي للربع الثاني لعام 2017 يضع حداً للنزيف

ويمكن للسلوك العنيد من جانب الاحتياطي الفيدرالي والذي يتبعه للمضي قدماً إلى جانب الاستمرار في سياسة التشدد أن ينعش توقعات توقيت رفع أسعار الفائدة، والذي كان يتسم بالحذر الشديد بعد الأسابيع الأخيرة من البيانات الاقتصادية السيئة. وقد أغلق مؤشر سيتي للمفاجآت الاقتصادية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عند -52.6 بانخفاض بلغ -4.8 قبل ثلاثة أشهر. وفي غضون هذا التوقيت، فقد انخفضت توقعات التداول على التوازي، مع تحرك معيار الخمس سنوات، عقود المقايضات الآجلة لمعدلات التضخم على مدار 5 سنوات من 2.404% في 28 أبريل إلى 2.207% في 21 يوليو.

المخطط البياني 2: احتمالية رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بحلول نهاية عام 2017

الدولار الأمريكي يتجه نحو صدور قرار لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بشأن أسعار الفائدة، إجمالي الناتج المحلي الأمريكي للربع الثاني لعام 2017 يضع حداً للنزيف

وفي ظل البيانات الأمريكية التي تفتقد إلى الحيوية وهبوط توقعات التضخم في الولايات المتحدة على المدى المتوسط، فقد تراجعت احتمالات رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بحلول ديسمبر 2017 بشكل مطرد. وفي نهاية الأسبوع الماضي خلال يوم 21 يوليو، بلغت الاحتمالية المتضمنة لرفع أسعار الفائدة نحو 25 نقطة أساس ما نسبته 40.4%، في حين أنها كانت تبلغ 46.7٪ خلال يوم 28 أبريل قبل ثلاثة أشهر. وكان التوقيت المحدد للمرة القادمة لرفع أسعار الفائدة، لصناديق العقود الآجلة للاحتياطي الفيدرالي، يشير إلى أنها ستكون في مارس 2018، بالرغم من أن هذا قد بدأ يتأرجح في الأيام الأخيرة لمزيد من الخروج على التقويم؛ أواخر الربع الأول من عام 2018 أو أوائل الربع الثاني من عام 2018 وهو الأمر المأخوذ في الاعتبار الآن.

وفي حالة كشف بيان السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي في يوليو عن بداية عملية التطبيع وإعادة التأكيد على الرغبة في رفع أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، فربما يجبر المشاركون في السوق على مواجهة الاختلاف بين ما يقوله بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه يريد أن يقوم بذلك والتفسير الأكثر حذراً بكثير الذي يتبناه السوق حالياً. وإذا كان الأمر كذلك، فإن الدولار الأمريكي قد يجد في نهاية المطاف انتعاشاً عقب الانخفاض الأخير المتأرجح.

وفي نهاية الأسبوع، فإن تقرير السلع المعمرة الأمريكية الأولي لشهر يونيو سوف يحدد مسار الفائدة كما هو معتاد في يوم الخميس. وتمثل السلع المعمرة السلع التي يصل عمرها إلى ثلاث سنوات أو أكثر (ينطبق عليها نفس المعيار)، وبالتالي فإن البيانات تميل إلى أن تكون مؤشراًَ موثوقاً لاتجاهات الاستهلاك الأساسية في الاقتصاد الأمريكي. كما سيتم صدور أرقام الميزان التجاري الأميركي في يونيو، على الرغم من أنها لن تكون موضع تركيز كبير نظراً للبيانات الأخرى التي يتم إصدارها.

وفي النهاية، خلال يوم الجمعة، سوف يتم إصدار التقرير الأولي للربع الثاني لعام 2017، وتتجه الأنظار إلى البحث عن ارتداد بعد الأداء الذي كان يفتقد إلى الحيوية والذي كان بنسبة تزيد على +1.4% في الربع الأول. ووفقا للدراسة التي أجرتها بلومبرغ نيوز، فإن التوقعات الجماعية تنادي بوجود معدل نمو سنوي يصل إلى + 2.5٪ من أبريل وحتى يونيو. وهذا يتطابق تماماً مع التقدير الصادر عن نموذج بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا بشأن إجمالي الناتج المحلي في هذه الآونة.

وبشكل عام، فإن الأسبوع القادم يتشكل ليكون محورياً بالنسبة للدولار الأمريكي. فالبيانات الاقتصادية الهامة التي ظهرت على مدار الأسبوع تتضمن قرار لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة في خضمها وهو ما يعني أن تقلبات العملة الأمريكية يجب أن تكون نحو الارتفاع. ومن خلال هذه الضجة، فقد لا يزال الدولار الأمريكي قادراً على العثور على عامل استقرار للمساعدة في كبح تأرجحه الأخير.

تفضل بمطالعة التوقعات الخاصة بالدولار الأمريكي خلال الربع الثالث من 2017 - ومطالعة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.


مؤشر ميول التداول يعطي إشارة مُختلطة نحو اتجاه أسعار مؤشر الأسهم الأمريكية S&P500


مؤشر ميول التداول يعطي إشارة مُختلطة نحو اتجاه أسعار مؤشر الأسهم الأمريكية S&P500

مؤشر الأسهم الأمريكية S&P500: تظهر بيانات المتداولين بأن 28.5٪ من إجمالي المتداولين هم أصحاب مراكز شراء بنسبة 2.51 متداول بيع لكل متداول شراء واحد.

انخفاض عدد المتداولين في مراكز الشراء بنسبة 4.3٪ من يوم أمس ولكن أعلى بنسبة 22.6٪ من الأسبوع الماضي، في حين أن عدد المتداولين في مراكز البيع هو أعلى بنسبة 2.7٪ من الأمس ولكن أقل بنسبة 2.3%٪ من الأسبوع الماضي.

نحن عادة ما نأخذ وجهة نظر مناقضة لمؤشر ميول التداول، وكون المتداولين في حالة بيع فهذا يشير إلى أن أسعار مؤشر الأسهم الأمريكية S&P500 قد يستمر في الارتفاع. وبما أن المتداولين في مراكز البيع أكثر من الأمس ولكن أقل من الأسبوع الماضي، فإن مزيج ميول التداول الحالي والتغيرات الأخيرة في مؤشر ميول التداول يعطينا المزيد من التحيز التجاري الغير واضح نحو أسعار الأسهم الأمريكية S&P500.

لماذا يخسر المتداولون الأموال؟ قد يكون هذا هو السبب

سجل هنا للحصول على استراتيجيات التداول الخاصة بالديلي إف إكس مجاناً


الجنيه الإسترليني مقابل اليورو قد يتجه للارتفاع و لكن بشرط، فما هو الحال بالنسبة للمؤشر الألماني داكس؟

الخبرة: تحليل فني وأساسي

الاتصال عبر:

الأفكار الرئيسية

  • الأحداث السياسية والاقتصادية المؤثرة على أسعار الجنيه الإسترليني خلال الأسبوع الحالي
  • التحليل الفني لأسعار زوج EUR/GBP
  • التحليل الفني لأسعار المؤشر الألماني داكس DAX 30

ارتفعت أسعار الجنيه الإسترليني مقابل اليورو يوم الجمعة الماضي على إثر الاخبار التي تتحدث عن توصل الحكومة البريطانية والاتحاد الأوربي الى صيغة اتفاق " كافية " للطرفين للانتقال للخطوة التالية وهي مفاوضات الاتفاق التجاري، وقد جاءت صيغة الاتفاق المذكورة بحلول لملفات مثل حقوق المواطنين الأوروبيين المقيمين في المملكة المتحدة، وحدود ايرلندا الشمالية مع ايرلندا الجنوبية بالإضافة الى تسوية فاتورة الخروج بتكفل بريطانيا بدفع بين 40 الى 50 مليار يورو.

غير أن أسعار الإسترليني هبطت في نفس اليوم، لكون الاتفاق مازال بحاجة الى موافقة الدول 27 في الاتحاد والتي يلتقي رؤساؤها هذا الأسبوع، بالإضافة الى وجود بعض التصريحات غير المطمئنة من وزير شؤون مفاوضات بريكزيت في الحكومة البريطانية والذي قال إن:" دفع المليارات المذكورة مرهون بالتوصل الى اتفاق تجاري ".

كما تصدر مستويات التضخم البريطانية لشهر نوفمبر غداً وفي حال جاءت فوق مستويات 3% فمن دون شك قد يلجأ بنك إنكلترا الى رفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل ، ما قد يدفع بأسعار الإسترليني للارتفاع، تجدر الإشارة الى أن بنك إنكلترا رفع أسعار الفائدة البريطانية في الشهر الماضي وسيجتمع خلال الأسبوع الجاري، ومن غير المنتظر أن يتم رفع أسعار الفائدة في هذا الاجتماع.

من جهة أخرى، تتابع الأسواق أخبار مفاوضات تشكيل الحكومة الألمانية، ومن غير المنتظر أن تأتي هذه المفاوضات بأي جديد خلال العام الحالي، مع العلم أن حزب ميركل رفض اقتراح الحزب الاشتراكي الألماني بطرح فكرة الدستور الأوربي مجدداً .

انضم الى الندوة الالكترونية المجانية كل يوم جمعة في تمام الحادية عشر صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية لحضور الندوة الالكترونية لتحليل أهم الأخبار المؤثرة على أسعار الدولار الأمريكي واليورو وتداول الذهب للأسبوع القادم وتوقعات أسعار الذهب واليورو دولار مع محمود القدسي مُحلل أسواق مالية رابط التسجيل

المخطط البياني اليومي أسعار زوج EUR/GBP

EURGBP Prices Daily Chart

التحليل الفني لأسعار اليورو مقابل الإسترليني EUR/GBP :

  • استمرار حالة تماسك الأسعار وبقاءها ضمن النطاق السعري بعد اختبارها يوم الجمعة الماضي لنقاط دعم صلبة ووصولها لأدنى مستوياتها منذ ستة أشهر تقريباً ، وارتدادها بعد ذلك عند 0.8689 لتغلق في نهاية الأسبوع عند 0.8801 وقد تمت الإشارة مسبقاً الى اقتراب كسر النطاق السعري لأسعار اليورو إسترليني
  • إمكانية كسر الأسعار للقناة السعرية الأفقية هبوطاً مازالت قائمة ، واكتمال نموذج القمة المزدوجة يتم بكسرمستوى العنق بين 0.8746 مع 0.8725 ، علماً أنه توجد العديد من مستويات الدعم التي من الممكن أن يتوقف هبوط الأسعار عندها ، حيث يقع مستوى الدعم الأول بعد خط العنق المذكور بين 0.8720 مع 0.8692 و يقع المستوى الذي يليه بين 0.8678 مع 0.8656
  • في حال استمرار ارتفاع الأسعار يقع مستوى المقاومة الأول على خط الاتجاه الصاعد عند 0.8836 كما يقع مستوى المقاومة التالي له بين بين 0.8846 مع 0.8868

هل تعتقد بأن الأخبار المتعلقة بإحزاز تقدم في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي كفيلة وحدها برفع أسعار الإسترليني مقابل اليورو أم أنه هناك عوامل أخرى تأخذها الأسواق بالحسبان؟ اطلع مجاناً علىأحدث توقعات أسعار اليورو والإسترليني

المخطط البياني اليومي مؤشر الأسواق الألماني DAX

.DAX Prices Daily Chart

التحليل الفني لمؤشر الأسواق الألماني داكس DAX:

  • تشكيل الأسعار لقناة سعرية أفقية بعد تكرار الارتدادات واستمرارها في تشكيل نموذج قمة مزدوجة ولكن أكبر من السابق
  • في حال هبوط الأسعار يبدأ مستوى الدعم من 12989 وينتهي عند 12916 كما يقع مستوى الدعم الثاني عند مستوى العنق لنموذج القمة المزدوجة عند 12847
  • في حال استمرار ارتفاع الأسعار يقع مستوى المقاومة الأول بين 13192 مع 13215 أما مستوى المقاومة التالي فهو نقطة التقاء مستوى التصحيح 127.20 مع خط الاتجاه الصاعد عند سعر 13424

معلومات بسيطة ولكن ضرورية جداً لأي متداول جديد في سوق الفوركس والذهب،اطلع مجاناً على دليل الخطوات الأولى في التداول

كتابة: محمود القدسي

للمتابعة عبر تويتر: malkudsi@

استلم مجاناً فيديوهات سلسلة أساسيات التحليل الفني مع أهم الأخبار الأسبوعية رابط التسجيل

احصل مجاناُ على دليل الخبراء في التداول

للاطلاع على آخر مقالات الذهب والدولار الأمريكي




أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

أخبار إقتصادية، ردود افعال السوق، واتجاهات الماكرو. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة

الاتصال عبر:

المركز: شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

أمر الدخول #1: 114.95

أمر الدخول 2#: 115.62

المستهدف: 118.66 (+371- وحدة على أمر الدخول#1، +304- على أمر الدخول #2

أمر الإيقاف: 114.00 (الحد الأقصى -95- وحدة، الاتجاه دون المتوسط المتحرك البسيط على مدى 13 يوم)

نسبة الربح/المخاطرة 337.5/95 = 3.55

المخطط البياني 1: الإطار الزمني اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (من نوفمبر 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

المخطط البياني 2: الإطار الزمني اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (من مارس 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

يبدو أن زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يحاول الدخول إلى قاعدة فوق منطقة توفر مستوى للدعم والمقاومة على مدى الـ 14 شهراً الماضية، بين 110.50 و 112.00. وتتخذ هذه القاعدة شكل مثلث متماثل، والذي بدأ في إظهار علامات للانكسار نحو الارتفاع فوق القمة. وتكون مستويات التأرجح التي ينبغي مشاهدتها هي 114.95 و 115.62. فالاقتراب من هذه المستويات من شأنه أن يزيد من الثقة في الارتداد إلى الارتفاعات السنوية بالقرب من 118.66. ويسهل تحديد المخاطرة باستخدام المتوسط المتحرك البسيط على مدى 13 يوم، والذي قامت الأسعار باختباره إلا أنه لم يغلق دون ذلك منذ 28 فبراير. وخلال الوقت الراهن، يستقر المتوسط المتحرك عند 114.00، حيث يمكن إدخال أوامر إيقاف.

هناك طريقة واحدة لزيادة الثقة في مركز شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY وهي أن ننظر نحو التأكيد في المؤشر الرئيسي لبورصة الأسهم اليابانية، مؤشر نيكاي 225. وعلى مر التاريخ، يظهر مؤشر نيكاي 225 أداءً فائقاً عندما يمر الين الياباني بمرحلة من الضعف. ويمكن استخدام المثلث الصعودي في مؤشر نيكاي 225 بمثابة اختبار لتأكيد ارتفاع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY. فأي انكسار فوق 19676 سوف يزيد من ثقتنا في انكسار زوج العملات مرة أخرى ليتجه نحو 118.66. (تفضل بمطالعة النظرة المتعمقة لمحلل العملة مايكل بطرس في مؤشر نيكاي 225 .)

المخطط البياني 3: الإطار الزمني اليومي لمؤشر نيكاي 225 (نوفمبر 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

المخطط البياني 4: الإطار الزمني اليومي لمؤشر نيكاي 225 (أبريل 2016 إلى مارس 2017)

أمر شراء معلق لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، واستخدام مؤشر نيكاي 225 كعامل للتأكيد

طالع المزيد: ارتفاع أرقام وظائف القطاع غير الزراعي الأمريكية لشهر فبراير، إلا أن الدولار الأمريكي يسير بخطى مخيبة للآمال