EUR/USD

EUR/USD هو رمز مؤشر الفوركس المستخدم الذي يمثل سعر صرف اليورو والدولار الأمريكي في أسواق العملات. ويتم استخدامه للتأكيد على قيمة اليورو مقابل الدولار الأمريكي، حيث من خلاله يستطيع المتداولون التعرف على عدد الدولارات الأمريكية المطلوب لشراء اليورو. يتسم زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بأنه زوج العملات الأكثر شعبية نظراً لكون مكوناته تمثل أكبر اقتصادين وأكثرهما تأثيراً في العالم. هنا يمكنك مشاهدة المخطط البياني المباشر لأسعار زوج العملات، والتعرف على تاريخه، واكتشاف العوامل التي يمكن أن تؤثر على توقعات زوج العملات.

ما هو زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD؟

يستخدم الرمز "EUR" للإشارة إلى اليورو، عملة الاتحاد الأوروبي، في حين أن رمز "USD" يستخدم للإشارة إلى الدولار الأمريكي. الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولا في سوق العملات الأجنبية، يليها اليورو. عند الجمع بينهما، نجد أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD هو أكثر أزواج العملات شعبية في العالم، حيث يستحوذ على ما يقرب من 23% من معاملات سوق العملات الأجنبية وفقاً لبنك التسويات الدولية.

ويطلق على زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD اسم "فايبر" نظراً لكون اليورو حديث الإصدار في الأسواق مقارنة مع "الكابل" - وهو اللقب الذي يُطلق على زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD.

نبذة تاريخية مختصرة عن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

تم إصدار اليورو لتسهيل التجارة عبر الحدود بين دول الاتحاد الأوروبي، وتم إطلاقه في 31 ديسمبر 1998 بسعر 1.1686 دولار أمريكي. وكان اليورو في بادئ الأمر عملة رقمية في المحاسبة، وتم تداوله داخل 11 دولة من دول الاتحاد الأوروبي في 1 يناير 2002 واستطاع أن ينهي ذلك اليوم من التداول بسعر 0.8605 دولار أمريكي. وقد توسع استخدامه منذ ذلك الحين ليشمل 19 دولة من بين 28 من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أن المملكة المتحدة تسعى في الوقت الحالي للخروج كعضو من الاتحاد الأوروبي.

واستطاع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD الارتفاع من 0.8625 إلى 1.5830 بين يناير 2002 ومارس 2008، بفعل زيادة التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، شهد زوج العملات انخفاضاً كبيراً نتيجة للأزمة المالية خلال عام 2008 - ليصل إلى 1.2674 في فبراير 2009. وتراجعت قيمة الزوج على نحو أكثر خلال السنوات التالية بفعل تشديد السيولة للدولار الأمريكي وانخفض سعر اليورو دولار EUR/USD إلى 1.0500 في أوائل عام 2015. ومنذ ذلك الحين، تداول زوج العملات على نحو تقريبي بين 1.0500 و 1.2500 (حتى أكتوبر 2018).

ما هي العوامل المؤثرة على  سعر اليورو دولار EUR/USD؟

هناك عدد من العوامل المؤثرة على توقعات زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، وتتضمن:

  • السياسات النقدية للبنك المركزي: يشهد زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD حدوث تقلبات بناءً على التحولات في السياسات النقدية التي يحددها البنك المركزي الأوروبي والاحتياطي الفيدرالي، نظراً لكون ذلك قد يؤثر على قيمة اليورو والدولار الأمريكي
  • المؤشرات الاقتصادية : يتأثر سعر اليورو مقابل الدولار بفعل التحركات الحادثة في إجمالي الناتج المحلي الأوروبي أو الأمريكي، أو مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية أو المؤشرات الاقتصادية الأخرى، مما يؤثر بدوره على سعر زوج العملات.
  • السياسة: من الممكن أن تتسبب الأحداث السياسية التي تؤثر على الاقتصاد في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أو الحرب التجارية من جانب ترامب، على ارتفاع أو انخفاض سعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

من الضروري أن تظل على اطلاع بأحدث أخبار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD التي قد تؤثر على السعر الفعلي للزوج. للتعرف على التحليلات المباشرة، يمكنك مطالعة أخبار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD الخاصة بنا ومقالات التحليل الفني الواردة أدناه.

لماذا يحظى زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بجاذبية لدى متداولي الفوركس؟

يعتبر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD جذاباً لمتداولي الفوركس لأنه يوفر معدل سيولة مرتفع - وهو عامل يؤدي في كثير من الأحيان إلى انخفاض السبريد. ومن الممكن أيضاً أن يشهد الزوج تقلبات مرتفعة، مما يخلق فرصاً للمضاربة.

بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يقارن بين قيم العملات المستخدمة من جانب اثنين من أكبر الاقتصادات العالمية، نجد أن هناك تدفق مستمر من البيانات الاقتصادية والمالية المتاحة للمتداولين لاستخدامها في تحليل مراكزهم.

استخدام المخطط البياني لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

إن شعبية زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD بين المتداولين المبتدئين والمحترفين في سوق الفوركس تجعل من المهم فهم كيفية قراءة المخطط البياني لزوج العملات.

في أي من أزواج العملات، تكون العملة الأولى المدرجة - في هذه الحالة اليورو - هي العملة "الأساسية" والثانية هي عملة "التسعير". يعرض السعر المباشر لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD عدد وحدات عملة التسعير المطلوبة للحصول على عملة أساسية واحدة. فإذا كان زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يتداول عند 1.2500، فإن ذلك يعني أنك بحاجة إلى 1.25 دولار أمريكي لشراء يورو واحد.

وعندما تشاهد السعر وهو يتزايد على المخطط البياني، قد يعني ذلك أحد ثلاثة أشياء. قد يعني هذا أن اليورو يحظى بقوة، أو أن الدولار الأمريكي يشهد حالة من الضعف، أو أن كلاهما يحدث في وقت واحد. سوف يقوم بعض المتداولون باستخدام أشكال مختلفة من التحليل الفني على المخططات البيانية للحصول على توقعات  تحليل اليورو دولار EUR/USD. سواء كنت تتطلع إلى أنماط الأسعار أو الأحداث الإخبارية الأساسية، فإنه يمكن للمخطط البياني أن يوفر نظرة حول الاتجاهات الحالية.

عرض المزيد

EURUSD الرسم البياني

EURUSD مصدر الرسم البياني

IGCS: مؤشر ميول التداول IG البيانات المقدمة من


الاسبوع الماضى
1.13
الحالي
---
التغيير بحسب المراكز المفتوحة
6.0%
التوقعات
هبوطي

الدعم والمقاومة

EUR/USD
الدعم 11.1110 S المقاومة 31.1448 M
الدعم 21.1024 W المقاومة 21.1336 S
الدعم 31.0874 W المقاومة 11.1260 M
الإتجاه
محايد
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

أخبار السوق


افتتاح تداولات الأسبوع الحالي أسعار الدولار و اليورو EUR/USD مع تحليل أسعار مؤشر الدولار

أسعار مؤشر الدولار حركة سعرية هابطة مستويات الاستهداف والارتداد المحتملة : ارتدت أسعار المؤشر الأسبوع الماضي عند 9648 وهو أدنى مستوياتها منذ شهر تقريباُ، لتغلق أعلى مستويات 9678 ، وتميل لاستهداف
مواصلة القراءة


أسعار اليورو مقابل الدولارEUR/USD قد تتجه للهبوط لمستويات 1.1110


أسعار الدولار تفتتح تداولات الأسبوع الحالي على هبوط فعلى ماذا افتتحت أسعار اليورو EUR/USD وبقية العملات الرئيسية


تحليل الذهب مع أخبار اليورو مقابل الدولار EUR/USD للأسبوع القادم


أخبار اليورو ومخاوف الأسواق مع تحليل أسعار اليورو مقابل الدولار EUR/USD


الأخبار العاجلة


آراء محللي DailyFX

Paul Robinson

Paul Robinson استراتيجي في تداول العملات

اختياراتي: زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD هبوطي، زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF صعودي
الخبرة: فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات: على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

احصل على توقعات اليورو المجانية

الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد تم إرسال التوقعات إلى صندوق بريدك

DailyFX.com - موقع الأخبار، والبحث والتحليل المقدم من طرف شركة آي جي- واحد من المصادر الرائدة في العالم للأخبار والتحليل حول العملات، .والسلع، والمؤشرات

اكتشف مفكرتنا المكثفة للحصول على الحلقات الدراسية الشبكية التعليمية المجانية، وقم بعد ذلك باختبار مهارات التداول الخاصة بك، دون مخاطرة، عن طريقحساب تجريبي مع آي جي.

DailyFX اقرأ المزيد من المقالات على

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

بيانات السوقIG البيانات المقدمة من

الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.
الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.

المفكرة الإقتصادية

الفعلي:  فعلي   المتوقع:  التوقعات     السابق:  السابقة