EUR/GBP

EUR/GBP هو رمز الفوركس المستخدم للدلالة على زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني في أسواق العملات الأجنبية. يوضح المخطط البياني لزوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP للمتداولين عدد الجنيهات الإسترلينية المطلوبة لشراء يورو واحد. فهو أحد أزواج العملات الأكثر نشاطاً في العالم لأنها تجمع بين اثنين من الاقتصادات الأوروبية الهامة: الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة. إن الطلب على زوج العملات يجعل من الضروري للمتداولين فهم المخطط البياني المباشر والعوامل التي يمكنها أن تؤثر على سعر اليورو - الجنيه الإسترليني.

ما هو زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP؟

EUR هو رمز يتألف من ثلاثة أحرف ويستخدم لوصف اليورو، عملة الاتحاد الأوروبي، على الرغم من أنه قد تم اعتماده من جانب 19 دولة فقط من أصل 28 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي حتى الآن. GBP يمثل الجنيه الإسترليني - عملة المملكة المتحدة، وكذلك ملحقات التاج البريطاني مثل جزيرة مان وجزر القنال الإنجليزي.

يجمع زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP بين اثنين من العملات الأكثر تداولاً في العالم - حيث يأتي اليورو في المرتبة الثانية بعد الدولار الأمريكي. وفي الواقع، يعد كلاً من اليورو والجنيه الإسترليني من "العملات الرئيسية".

ويُعرف زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP باليورو مقابل الجنيه الإسترليني أو في بعض الأحيان باسم "القناة"، في إشارة إلى نفق القناة الذي يربط المملكة المتحدة بباقي أوروبا.

نبذة تاريخية مختصرة عن زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP

يُعد زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP زوج عملات حديث نظراً لأنه بدأ في التداول خلال 1 يناير 1999، عندما تم إصدار اليورو.  وفي الوقت الذي ظلت فيه المملكة المتحدة جزءاً من الاتحاد الأوروبي، رفضت استخدام عملة الاتحاد الأوروبي وظلت تحت سيطرة بنك إنجلترا المركزي.

وخلال الأزمة المالية العالمية عام 2008، كان بنك إنجلترا المركزي أكثر نشاطاً في تخفيض أسعار الفائدة عن البنك المركزي الأوروبي، مما أكسب اليورو قوة مقابل الجنيه الإسترليني. تاريخياً، ظل سعر الصرف داخل النطاق الذي يتراوح بين 0.6100 إلى 0.7000، إلا أن الركود تسبب في تداول الزوج على مقربة من التكافؤ في موقف لم تشهده الأسواق على الإطلاق - حيث وصل إلى 0.9600 خلال يناير 2009.

ودخل سعر زوج العملات في فترة أخرى من عدم اليقين عقب تصويت المملكة المتحدة على الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016، فيما أصبح يعرف باسم "بريكست". وبدأت العلاقة السياسية بين الاقتصادين تتعرض للتصدع وشهد زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP تقلبات كبيرة.

ما هي العوامل المؤثرة على سعر  اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP؟

هناك عدد من الأمور التي يمكنها التأثير على توقعات زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP، بما في ذلك:

  • سياسة البنك المركزي: يتسم زوج العملات بالحساسية تجاه التغيرات الحادثة في السياسة النقدية التي قام بها البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي على نحو خاص
  • السياسة: يعتبر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP زوجاً مهيمناً من الناحية السياسية، حيث يتأثر بالقرارات الصادرة عن كل من حكومة المملكة المتحدة والهيئات الحاكمة في الاتحاد الأوروبي. وفي الآونة الأخيرة، كان سعر اليورو مقابل الجنيه الإسترليني شديد الحساسية تجاه مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
  • إصدارات البيانات الاقتصادية : من الضروري مراقبة إصدارات البيانات الاقتصادية الكلية من كلا الاقتصادين، مثل إجمالي الناتج المحلي ومعدلات التضخم التي تحددها البنوك المركزية

ويجب على المتداولين أن يظلوا على اطلاع بأية إعلانات أو بيانات يمكنها المساهمة في تحريك سعر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP في الوقت الفعلي.  للتعرف على التحليلات المباشرة، يمكنك مطالعة أخبار زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP الخاصة بنا و مقالات التحليل الفني الواردة أدناه.

لماذا يحظى زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP بجاذبية لدى متداولي الفوركس؟

تتشابك اقتصادات المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب كميات رأس المال المتبادلة بينهما يومياً. وقد أدى ذلك إلى الإبقاء على سعر اليورو مقابل الجنيه الإسترليني مستقراً نسبياً وجعل هذا الزوج شائع الاستخدام عند التحوط ضد عدم الاستقرار العالمي.

ومع ذلك، تسببت الأحداث الأخيرة في ارتفاع معدل تقلبات زوج العملات، مما يتيح الفرصة أمام المتداولون للاستفادة من تحركات الأسعار.

وعلى الرغم أن الجنيه الإسترليني من العملات الرئيسية العالمية، إلا أنه لا يحظى بمعدل مرتفع من السيولة مثل اليورو. وهذا يعني أنه في فترات الاهتمام المتزايد، مثل الاستفتاء على الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، من الممكن أن تتغير الأسعار على نحو متسارع للغاية.

استخدام مخطط زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP

يتسم زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP بكونه أحد أشهر أزواج العملات في سوق العملات الأجنبية، لذلك فمن الضروري التعرف على كيفية قراءة المخطط المباشر له.

وفي زوج العملات هذا، يكون اليورو هو العملة الأساسية، في حين أن الجنيه الإسترليني هو عملة التسعير. ويوضح زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP للمتداولين عدد الجنيهات الإسترلينية المطلوبة لشراء يورو واحد. لذلك، إذا كان سعر الزوج هو 0.8900، فهذا يعني أننا في حاجة إلى 0.89 جنيه إسترليني لشراء 1 يورو.

وعندما تشاهد السعر وهو يتزايد على المخطط البياني، قد يعني ذلك أحد ثلاثة أشياء. قد يعني هذا أن اليورو يحظى بقوة، أو أن الجنيه الإسترليني يشهد حالة من الضعف، أو أن كلاهما يحدث في وقت واحد. سوف يقوم بعض المتداولون باستخدام أشكال مختلفة من التحليل الفني على المخططات البيانية للحصول على توقعات زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EUR/GBP. سواء كنت تتطلع إلى أنماط الأسعار أو الأحداث الإخبارية الأساسية، فإنه يمكن للمخطط البياني أن يوفر نظرة حول الاتجاهات الحالية.

عرض المزيد

EURGBP الرسم البياني

EURGBP مصدر الرسم البياني

الدعم والمقاومة

EUR/GBP
الدعم 10.8698 M المقاومة 30.8923 M
الدعم 20.8668 M المقاومة 20.8838 S
الدعم 30.8620 M المقاومة 10.8811 M
الإتجاه
هبوطي
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

الأخبار العاجلة



برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

احصل على توقعات الـUSD المجانية المجانية

الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد تم إرسال التوقعات إلى صندوق بريدك

DailyFX.com - موقع الأخبار، والبحث والتحليل المقدم من طرف شركة آي جي- واحد من المصادر الرائدة في العالم للأخبار والتحليل حول العملات، .والسلع، والمؤشرات

اكتشف مفكرتنا المكثفة للحصول على الحلقات الدراسية الشبكية التعليمية المجانية، وقم بعد ذلك باختبار مهارات التداول الخاصة بك، دون مخاطرة، عن طريقحساب تجريبي مع آي جي.

DailyFX اقرأ المزيد من المقالات على

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

بيانات السوقIG البيانات المقدمة من

الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.
الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.

المفكرة الإقتصادية

الفعلي:  فعلي   المتوقع:  التوقعات     السابق:  السابقة