أسعار النفط الخام WTI

النفط الخام هو الوقود الأحفوري الذي يتكون بشكل طبيعي. ويتكون النفط من مواد عضوية قديمة - مثل العوالق والطحالب - التي تم دفنها تحت الأرض وتعرضها للحرارة والضغط الشديدين. ويعد النفط الخام أحد أكثر السلع طلباً في العالم، لأنه يمكن فصله أو تكريره إلى العديد من المنتجات الاستهلاكية والصناعية ومنتجات الطاقة. وتتضمن هذه المنتجات الجازولين (البنزين)، الديزل، مواد التشحيم، الشمع، والبتروكيماويات الأخرى، والتي يستخدم الكثير منها في الصناعات البلاستيكية. وتختلف تركيبة النفط الخام (أو جودته) حسب المصدر، إلا أن هناك نوعين رئيسيين يتسمان بالجودة العالية يستخدمان كمعيار للأسعار العالمية. هذه المعايير هي خام غرب تكساس (WTI) الوسيط في الولايات المتحدة وخام برنت في المملكة المتحدة.

أسعار النفط WTI : سيناريو العرض والطلب

يتأثر سعر النفط بشدة بمعدل العرض والطلب، شأنه في ذلك شأن جميع السلع. ونتيجة لذلك، سوف يحاول العديد من المتداولين تقدير الإنتاج والاستهلاك العالميين عند التنبؤ باتجاه أسعار النفط اليوم. وفي حين أن الاحتياطيات العالمية من النفط محدودة، وأنها سوف تنفد في نهاية المطاف، إلا أن هناك حالياً ما يكفي نظراً لكون المعروض يعتمد إلى حد كبير على مدى استعداد البلدان على استخراجه أو قدرتها على ذلك.

ولهذا السبب، قامت مجموعة كبيرة من الدول المنتجة للنفط بتشكيل منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) في عام 1960. وتعمل هذه الجهة على تحديد حصص الإنتاج لأعضائها، وذلك بهدف الحد من المنافسة والحفاظ على سعر النفط عند مستويات مربحة. ومن المحتمل أن تشهد أسعار النفط انخفاضاً - عند ارتفاع إنتاج النفط العالمي - على سبيل المثال من جانب أوبك أو أي من البلدان المستقلة أو التحالفات الأخرى - وتشهد ارتفاعاً في حال انخفاض معدل الإنتاج (على افتراض أن معدل الطلب ثابت). فأي من العوامل التي يمكنها أن تؤثر على قدرة بلد ما على توفير النفط - على سبيل المثال انخفاض الإنتاج أو الحرب أو الهجمات الإرهابية أو الكوارث الطبيعية - يمكنها بالتالي التأثير على أسعار النفط.

من ناحية أخرى، يعتمد الطلب على النفط بشكل عام على النمو الاقتصادي العالمي ككل حيث إن السلعة لديها تطبيقات واستخدامات واسعة النطاق. وغالباً ما يزداد معدل الطلب خلال فترات الازدهار، وينخفض عندما يكون أداء الاقتصاد العالمي ضعيفاً، مع اتباع سعر مناسب (بافتراض أن العرض ثابت). يتم تسعير وتقيم سعر النفط بالدولار الأمريكي بشكل تقليدي، لذلك يمكن أن يتأثر الطلب أيضًا بالقوة أو الضعف النسبي لهذه العملة المحددة، بل حتى يصبح أكثر جاذبية كاستثمار عندما يحظى الدولار الأمريكي بحالة من الضعف. ويمكن أن يكون للطلب على الموارد البديلة مثل الطاقة المتجددة، التي تتنافس مع النفط في بعض الأسواق، تأثيراً هي الأخرى.

أسعار النفط: التاريخ الحديث

في بداية القرن، كان المعروض العالمي يُحدد بشكل أساسي من جانب إنتاج أوبك، بينما كانت الولايات المتحدة هي من تقود معدل الطلب العالمي. وقد أدت هذه العوامل، مقترنة بارتفاع سريع في الطلب الآسيوي، إلى ارتفاع أسعار النفط برنت من 25 دولار أمريكي للبرميل و 27 دولار أمريكي بالنسبة إلى أسعار النفط WTI خام غرب تكساس الوسيط في مارس 2001، إلى 140 دولار أمريكي لكلا الصنفين بحلول يونيو 2008.

ومع ذلك، شهد العقد الأخير تقدماً تكنولوجياً ورفعاً للقيود، الأمر الذي أدى إلى زيادة إنتاج النفط الصخري الأمريكي، وهو ما انعكس بدوره ليؤدي إلى حدوث تحول في معدل توازن المعروض العالمي من أوبك إلى الولايات المتحدة. وانخفضت أسعار النفط برنت من 112 دولار أمريكي و 105 دولار أمريكي بالنسبة إلى أسعار النفط WTI خام غرب تكساس الوسيط خلال يونيو 2014، لتأتي دون 36 دولار أمريكي لكلا النوعين بحلول يناير 2016. وقد واجهت منظمة أوبك ذلك من خلال التعاون مع العديد من البلدان - بما في ذلك روسيا - لتطبيق 'حصص الإنتاج' الأوسع نطاقاً التي تم وضعها لتحقيق استقرار سعر النفط. وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط برنت للبرميل الواحد فوق مستوى 70 دولار أمريكي، و 65 دولار أمريكي بالنسبة إلى أسعار النفط الخام WTI خام غرب تكساس الوسيط اعتباراً من أبريل 2018.

عرض المزيد

أسعار النفط برنت في المملكة المتحدة - خام برنت

أسعار النفط اليوم – أسعار النفط برنت في المملكة المتحدة: مخطط أسعار النفط مباشر من TradingView
نفط المملكة المتحدة - يُشار إليه أيضاً باسم نفط خام برنت ومزيج برنت وبرنت لندن، وخام برنت - هو نوع من النفط الخام، يوصف بأنه "خفيف حلو" بسبب محتواه المنخفض نسبياً من الكبريت وكثافته. ويتم استخراجه من حقول بحر الشمال Brent و Oseberg و Forties و Ekosfisk قبالة شواطئ المملكة المتحدة والنرويج. وبسبب قربه من هذه الخطوط الساحلية أدى ذلك إلى سهولة عملية النقل على نحو نسبي والفعالية من حيث التكلفة، ولهذا السبب يتم تسعير ثلثي النفط العالمي تقريباً باستخدام هذا المعيار.
عرض المزيد


أسعار النفط WTI الخام الأمريكي - خام غرب تكساس الوسيط

أسعار النفط اليوم – أسعار النفط الأمريكي WTI: مخطط أسعار النفط مباشر من TradingView
النفط الأمريكي WTI-المعروف أيضاً باسم خام غرب تكساس الوسيط وخام تكساس الوسيط الحلو - هو نوع آخر من النفط الخام "الخفيف الحلو"، الذي يتسم بكونه يحتوي على معدل أقل من حيث الكبريت والكثافة مقارنة بنفط المملكة المتحدة. ويتم استخراجه من أمريكا الشمالية، في المقام الأول في ولايات تكساس، لويزيانا وداكوتا الشمالية، وإرساله عبر خط أنابيب إلى كوشينغ، أوكلاهوما لتسوية الأسعار. ونظراً لكون هذه منطقة غير ساحلية، يتم استهلاك معظم نفط خام WTI غرب تكساس الوسيط في الولايات المتحدة، مما يجعله المعيار الأساسي للسوق الأمريكية.
عرض المزيد


IGCS: مؤشر ميول التداول IG البيانات المقدمة من


الاسبوع الماضى
4.84
الحالي
---
التغيير بحسب المراكز المفتوحة
-10.6%
التوقعات
هبوطي

الدعم والمقاومة

USOIL
الدعم 150.2300 W المقاومة 357.80 S
الدعم 249.4100 M المقاومة 254.3360 M
الدعم 347.8432 S المقاومة 153.3000 W
الإتجاه
صعودي
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

المزيد من المعلومات عن أسعار النفط الخام WTI

أخبار السوق


خام غرب تكساس الوسيط يرتد والمخطط البياني للغاز الطبيعي قد يغادر نمط المثلث

توفر أنماط مخطط موجة إليوت توجيهاً حول مدى اكتمال الاتجاهات الحالية. خام غرب تكساس الوسيط قد يبدأ انخفاضاً على مدى عدة أشهر والغاز الطبيعي يقترب من نهاية نمط مثلث صعودي.
مواصلة القراءة


ارتفاع أسعار النفط الخام رغم استمرار أغلبية المُتداولين في مراكز الشراء


انخفاض أسعار النفط WTI واقترابها من 50 دولار قبل اجتماع أوبك وروسيا


ارتداد أسعار النفط الخام مُحتملة بعد هبوط الأسعار لأدنى مستوى لها في أكثر من عام


تحديث تقرير التزام المتداولين الأسبوعي لليورو والنفط الخام والعقود الرئيسية الأخرى


الأخبار العاجلة



برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

احصل على توقعات النفط المجانية المجانية

الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد تم إرسال التوقعات إلى صندوق بريدك

DailyFX.com - موقع الأخبار، والبحث والتحليل المقدم من طرف شركة آي جي- واحد من المصادر الرائدة في العالم للأخبار والتحليل حول العملات، .والسلع، والمؤشرات

اكتشف مفكرتنا المكثفة للحصول على الحلقات الدراسية الشبكية التعليمية المجانية، وقم بعد ذلك باختبار مهارات التداول الخاصة بك، دون مخاطرة، عن طريقحساب تجريبي مع آي جي.

DailyFX اقرأ المزيد من المقالات على

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

بيانات السوقIG البيانات المقدمة من

الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.
الرمز عرض طلب فروقات الأسعار (سبريد)
يتم توفير بيانات السوق من قبل DailyFX لليوم التداولي.

المفكرة الإقتصادية

الفعلي:  فعلي   المتوقع:  التوقعات     السابق:  السابقة