إيليا سبيفاك

إيليا سبيفاك

خبير استراتيجي عملات

الخبرة:
التحليل الأساسي، المواضيع الاقتصادية والسوقية. السيرة الذاتية كاملة والمقالات الأخيرة
إيليا سبيفاك هو استراتيجي عملات في فريق الديلي أف أكس، حيث يطبق نهج الاقتصاد الكلي العالمي لللإستثمار على المدى الطويل لأهم عشرة عملات في العالم. وقد شارك ايليا في ندوات حول تداول العملات الأجنبية في جميع أنحاء العالم، يتم ذكر ونشر تحليلاته بانتظام في وول ستريت جورنال، ماركيت ووتش، سي أن أن ماني ورويترز. وهو يحمل شهادات في الاقتصاد والعلاقات الدولية من جامعة ولاية كاليفورنيا.

آخر تغريدة



المقالة الأخيرة


توقعات الدولار الأمريكي تتوقف على مدى حدة الاضطراب القادم في السوق

شهد الدولار الأمريكي حالة من التشوش حول رد فعله فيما يتعلق باضطراب السوق الذي يتسم بالحدة. فستكون حدة المزيد من التراجعات حاسمة هنا.

الدولار الأمريكي في وضع هجومي قبل صدور قرار أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي فهل سيستمر ذلك؟

الدولار الأمريكي في وضع هجومي حيث يستعد المتداولون لما يمكن أن يكون محور سياسة إيجابية على نحو كبير في الاحتياطي الفيدرالي. فهل سيستطيع جيروم باول وشركائه تحقيق ذلك؟

الدولار الأمريكي يستعد للارتفاع أمام الدولار الكندي USD/CAD

الدولار الأمريكي المنتعش حديثاً يشهد انكساراً عبر حدود اتجاه هبوطي يعمل على تحديد تحركات الأسعار أمام نظيره الكندي منذ مايو، مما يشير إلى وجود المزيد من الارتفاعات المستقبلية.

الدولار الأمريكي قد يشهد المزيد من الانخفاض بناءً على محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية المتأرجح

على ما يبدو أن الدولار الأمريكي عرضة لحدوث المزيد من الخسائر بالنظر إلى إخفاق النبرة التحذيرية في محضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لشهر يناير في الاستحواذ على تدفقات رأس المال مما يجعلها تس...

الدولار الأمريكي ينهي سلسلة من الخسائر استمرت على مدى سبعة أسابيع فما هو الوضع الآن؟

قد يواصل الدولار الأمريكي الارتفاع أمام حالة البيع التي تسود أسواق الأسهم العالمية إذا ما فاقت أرقام مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية التوقعات، مما يثير مخاوف حدوث تشديد حاد من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

الدولار الأمريكي ينهي سلسلة من الخسائر استمرت على مدى سبعة أسابيع فما هو الوضع الآن؟

أنهى الدولار الأمريكي سلسلة من الخسائر استمرت على مدى سبعة أسابيع عقب صدور تقرير الوظائف الأمريكية القوي لشهر يناير. ورغم ذلك فمن المرجح أن تعتمد قدرته في الحفاظ على الزخم على عوامل خارجية.

الدولار الأمريكي يصب تركيزه على تدفقات الأخبار الخارجية، بدلاً من اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية وتقرير وظائف القطاع غير الزراعي

من المرجح على نحو كبير أن يجد الدولار الأمريكي طوق النجاة وفقاً لتدفقات الأخبار الخارجية بدلاً من الإعلان عن سياسة لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية القادمة بالإضافة إلى تقرير التوظيف.

الدولار الأمريكي رهن اتجاهات خارجية للسياسة النقدية

الدولار الأمريكي تحت وطأة تغيرات الاتجاهات الخارجية للسياسة النقدية، حيث يتطلع المستثمرون للاستفادة من رؤوس الأموال عندما تتبع البنوك المركزية الأخرى نهج الاحتياطي الفيدرالي.

الدولار الأمريكي يبدو عرضة للمخاطر خلال نهاية 2017

حظي الدولار الأمريكي بانخفاض على الرغم من القيادة الإيجابية من جانب الاحتياطي الفيدرالي. ومن المحتمل أن يواجه صعوبات للعثور على طوق للنجاة قبل انتهاء العام والتوجه نحو 2018.

الدولار الأمريكي قد يشهد ارتفاعاً في الوقت الذي تتصدر فيه توقعات رفع أسعار الفائدة المشهد في الأسواق

الدولار الأمريكي قد يشهد ارتفاعاً بفعل توقعات الاحتياطي الفيدرالي حول رفع أسعار الفائدة خلال 2018 والتي تبدو أكثر حدة عما تضعه الأسواق المالية في اعتبارها.

غموض توقعات الدولار الأمريكي في ظل ازدياد حدة التحقيقات مع روبرت مولر

على ما يبدو أن الدولار الأمريكي عرضة للمخاطر على الرغم من التقدم المحرز في قانون الإصلاح الضريبي وذلك بفعل إدانة مايكل فلين في التحقيقات التي يجريها المدعي الخاص روبرت مولر، مما يجعل ذلك يوجه ضربة مو...

إستراتيجية زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD: هل ستكون هناك قمة دون 1.57؟

اليورو قد يستعد لحدوث ارتداد هبوطي عقب الارتفاع إلى أعلى المستويات فيما يقرب من عامين أمام الدولار الأسترالي.

إستراتيجية زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: توقف التحرك الهبوطي إلا أن الميل لا يزال هبوطياً

الدولار يتوقف لاستيعاب الخسائر عقب الوصول إلى أدنى مستوياته مقابل الين الياباني خلال شهرين إلا أن المراكز الكلية تشير إلى وجود المزيد من الضعف خلال الفترة المستقبلية.

الدولار الأمريكي: السياسة تلقي بظلالها على خطاب يلين، ومحضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية

من المرجح أن يظل الدولار الأمريكي مرهوناً بالتقلبات المدفوعة من جانب السياسة في الوقت الذي تظل فيه توقعات المحفزات المالية التضخمية هي الموضوع الرئيسي للمضاربة.

إستراتيجية زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY: قمة ثلاثية تبدو على وشك التشكل دون المستوى 115.00

على ما يبدو أن الدولار الأمريكي بصدد تكوين قمة ثلاثية دون المستوى 115.00 مقابل الين الياباني، في حين أن العملة اليابانية تبدو متأهبة للمضي قدماً نحو ارتفاع دائم.

الدولار الأمريكي: حديث رئيسة الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين والبيانات الأساسية قد تدعم التقلبات المدفوعة بالسياسة

تقلبات الدولار الأمريكي المدفوعة بالسياسة قد تتفاقم بفعل خطاب رفيع المستوى من رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين، فضلاً عن صدور بيانات مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية ومبيعات التجزئة.

الدولار الأمريكي: جميع الأنظار تتجه صوب واشنطن العاصمة وسط حالة الجدل بشأن تخفيضات الضرائب

من المرجح أن يجد الدولار الأمريكي حظوظه المستقبلية المرتبطة بتوقعات تمرير تشريعات خفض الضرائب التي تعتقد الأسواق أنها قد تؤدي إلى زيادة حدة رفع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي خلال 2018.

ارتفاع الدولار الأمريكي عرضة للمخاطر جراء اختيار ترامب لرئيس الاحتياطي الفيدرالي، ووتيرة الإصلاح الضريبي

الدولار الأمريكي يتأهب لمواصلة الارتفاع عقب صعوده إلى ارتفاع على مدار ثلاثة أشهر إلا أن التقدم المتباطئ في تخفيضات الضرائب بالإضافة إلى اختيار رئيس الاحتياطي الفيدرالي من جانب ترامب قد يبدو أنه بمثاب...

الدولار الأمريكي يتطلع إلى خطاب يلين لإحياء الزخم التصاعدي

الدولار الأمريكي قد يتحول نحو الجانب الصعودي بفعل خطاب رئيسة الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين الذي يدعم فرص رفع أسعار الفائدة خلال شهر ديسمبر على الرغم من الأخطاء الأخيرة للبيانات.

الدولار الأمريكي يهدف إلى تمديد الارتفاع إلا أن التوترات السياسية تهدد مدى التقدم

الدولار الأمريكي يهدف إلى مواصلة الارتفاع بناءً على المكاسب الأخيرة التي حظي بها حيث إن معدل التضخم المتزايد يعمل على زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة إلا أن التوترات السياسية تهدد بإفساد حالة الأسواق ...


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس