لا تُفوّت أي مقال من Abdullah AlAmoudi

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Abdullah AlAmoudi

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أخبار أسعار العملات والذهب

  • انخفاض أسعار الذهب اليوم يُسجل أكبر خسائر العام
  • أسعار البلاديوم تسجل أعلى مستوى لها وتعد حتى الآن أغلى من الذهب
  • سعر مؤشر الداو جونز يصل لأعلى مستوى في 5 أسابيع
  • تحليل أسعار الذهب والبلاديوم على الرسم البياني اليومي

احصل على توقعاتنا الجديدة على أسعار الدولار، أسعار الذهبومعظم أسعار العملاتالرئيسية الاخرى للربع الأخير من العام الحالي لتساعدك في اتخاذ قرارات تداولك الخاص من هنا مجاناً

انخفاض أسعار الذهب اليوم

يجتمع عدد من البنوك المركزية خلال الأسبوعين المقبلين (البنك المركزي الياباني، البنك المركزي الأوروبي، الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي) مما قد نشهد حينها حركة سريعة في أسعار العملات وقت وقوع هذه الأحداث، إلا أن الأسعار لن تتأثر بشكل كبير بعدها وذلك يعود لأنه لا يتوقع من أي هذه البنوك القيام بأي شيء جديد أو حتى رفع أسعار الفائدة.

وعلى الرغم من استمرار سلسلة الارتفاعات في أسعار الذهب وصعودها بنسبة تزيد عن 10% منذ وصول الأسعار لأدنى المستويات في منتصف شهر أوغسطس الماضي، إلا أننا أشرنا في أول الأسبوع الحالي (يوم الإثنين) إلى أنها قد تكون هذه هي النهاية. وذلك يعود لعدة أسباب أساسية وفنية مثل تحول المتداولين إلى الأسواق الأخرى الأكثر خطورة بعد النتائج الإيجابية للاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين، كما أن تحسن أداء الأسواق العالمية وخاصة الأمريكية بعد مرورها بأسوء مراحلها وإنهاء العام الماضي بأكبر الخسائر منذ الأزمة العالمية في عام 2008 يعد أيضاَ من أهم الأمور لتراجع أسعار الذهب. أما على الجانب الفني فكان أهم الأسباب هو اختبار أسعار الذهب لمستوى تصحيح فيبوناتشي الرئيسي 61.8% لعدة مرات وفشلها في تجاوز سعر 1,296 دولار.

ما هو الخطأ الأول الذي يقع فيه معظم المتداولون، وكيف يمكن تجنب هذا الخطأ الشائع؟ اكتشف من هنا مجاناً!

على الجانب الآخر، تستمر أسواق الأسهم الأمريكية بتقديم أداء جيد حتى الآن ومع مرور ثلاثة أسابيع على بداية العام الحالي، حيث ارتفع سعر مؤشر الدولار الأمريكي DXY لليوم الرابع على التوالي ووصول الأسعار إلى مستوى 96.4 دولار، كما استمرت سلسلة المكاسب المتواصلة في أسعار الأسهم الامريكية لمدة أسبوعين، حيث ارتفع سعر مؤشر الداو جونز اليوم إلى أعلى مستوى في 5 أسابيع.

تحليل أسعار الذهب من المستوى الحالي

سعر الذهب على الرسم البياني اليوميXAU/USD

تراجع أسعار الذهب من مستوى تصحيح فيبوناتشي ووصولها لأدنى مستويات العام

بعد انخفاض أسعار الذهب ووصولها إلى الهدفين الذي حددناهم في مقالنا الأخير، تصل الأسعار حالياً أدنى مستوى الدعم المهم (باللون الأزرق) والذي حاولت الأسعار كسره لأكثر من مرة منذ بداية العام. إغلاق الأسعار تحت مستوى الدعم عند سعر 1,284 دولار سيعطي احتمالية أكبر إلى تراجع أسعار الذهب في الأسبوع القادم وتوجهها نحو سعر 1,277 ثم إلى سعر 1,267 دولار.

في الجهة المقابلة، عودة أسعار الذهب وإغلاقها فوق مستوى الدعم سيعطي إشارة أقوى إلى ارتفاع الأسعار في الأيام القادمة وتداولها ضمن نفس النطاق الذي تحركت فيه الأسعار منذ بداية العام، واتجاهها نحو مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% من جديد عند سعر 1,293 دولار.

إذا كنت قد بدأت للتو في رحلة التداول الخاصة بك، فمن الضروري فهم أساسيات التداول لتساعدك في اتخاذ أفضل القرارات وتصبح بمعرفة جيدة عن تداول الأسواق. اضغط هنا لتحميل الدليل المجاني

أسعار البلاديوم تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق

انهت معظم أسعار المعادن (الذهب، الفضة،والبلاتنيوم) العام الماضي بشكل سلبي بعد تفاؤل العديد من المتداولين حول تقديم أداء أفضل من ذلك. وعلى الرغم من أن أسعار البلاديوم كانت ضمن هذه المعادن المتراجعة، إلا أنها قدمت أداء مختلف عن كل المعادن الأخرى منذ شهر أوغسطس الماضي وارتفعت بنسبة تزيد عن 68%، مما جعل أسعار البلاديوم هي الأفضل أداءً من بين جميع السلع الأخرى في العام الماضي. إضافة إلى تأكيدنا في شهر ديسمبر الماضي بأن أسعار البلاديوم أصبحت ولأول مرة أغلى من أسعار الذهب. الدافع الرئيسي في ارتفاع أسعار البلاديوم هو زيادة الطلب من قبل شركات تصنيع السيارات، ومع ارتفاع الطلب من قبل معظم الشركات إلا أن العرض كان ثابتً ولم يتغير مما أدى إلى نقص حاد في السوق وأدى بدوره إلى وصول أسعار البلاديوم لأعلى مستوياتها.

سعر البلاديوم على الرسم البياني اليومي - XPD/USD

أسعار البلاديوم تصل لأعلى مستوى لها على الإطلاق

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار البلاديوم للأسبوع الرابع على التوالي وتسجلها لأعلى مستوى لها على الإطلاق، إلا أن السؤال الأهم هو إلى متى سيستمر هذا الارتفاع؟

الخلاصة: بالنظر على الرسم البياني أعلاه نلاحظ وصول الأسعار إلى مستوى رئيسي، حيث تختبر أسعار البلاديوم اليوم مستوى المقاومة (باللون الأحمر) والذي يشكل صعوبة على الأسعار للارتفاع فوق سعر 1,402.5 دولار. إضافة إلى فشل أسعار البلاديوم في كسر قمة القناة الصاعدة لليوم الثاني على التوالي يشير أيضاً إلى احتمالية تراجع الأسعار من المستوى الحالي واتجاهها إلى قاع القناة قرب سعر 1,345 ثم 1,305 دولار.

ومن المهم أيضاً مراقبة مؤشر القوة النسبية والذي يتواجد حالياً في منطقة الشراء المُكثفة، مما يعطي إشارة على أن أسعار البلاديوم أصبحت جداً مرتفعة. وذلك سيؤدي إلى زيادة عمليات البيع من قبل المتداولين والاستفادة من أكبر قدر من الأرباح. تراجع مؤشر القوة النسبية أدنى مستوى 70 سيؤكد لنا احتمالية انخفاض أسعار البلاديوم في الأيام القادمة إلى المستويات التي أشرنا لها سابقاً.

إذا كنت مهتماً بمعرفة اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار، أسعار الذهب وأسعار العملات الرئيسية الأخرى احرص على رؤية مؤشر ميول التداول المباشر لمعرفة كل تغيير في مراكز المتداولين لمساعدتك في تداولك الخاص من هنا مجاناً

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفطوأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية