آراء محللي DailyFX

Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUD/NZD هبوطي
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

ميل اتجاه زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUDNZD يشير إلى المزيد من الضعف، بالتوازي مع الانخفاض الكبير

شهد زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUDNZD حالة من الاستقرار داخل نطاق تداولي ضيق (وتد) يمتد منذ مطلع 2015 وصولاً إلى خضوعه لانكسار خلال شهر ديسمبر. وكان الانكسار واضحاً في بادئ الأمر، إلا أن الانخفاض الحاد في الأسهم الذي حدث خلال 2 يناير أدى إلى تقليص التوقعات على المدى القصير بعض الشيء. ومنذ ذلك الحين، شاهدنا "إصلاحاً للمخطط البياني" وإعادة اختبار وإخفاق لخط الاتجاه السفلي للوتد على المدى الطويل، وهو تأكيد إضافي للانخفاض في ديسمبر.

وقد أدى ذلك إلى أن تصب القوى الأوسع نطاقاً في صالح المتداولين على البيع فإذا كان الوتد سوف يتشكل على نحو كامل فإن هذا سيكون هو الحال لبعض الوقت. ومع وضع ذلك في الاعتبار، فإن البحث عن أنماط هبوطية على المدى القصير يجب أن يضع أحدها بالتوازي مع مسار به مقاومة أقل

هل تبحث عن توقعات للتداول وأدلة تعلم لمساعدتك في التداول؟ يمكنك مطالعة ذلك عبر صفحة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.

المخطط الأسبوعي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUDNZD (انكسار للوتد، ميل الصورة الكلية منخفض)

المخطط الأسبوعي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUDNZD، انكسار للوتد، ميل الصورة الكلية منخفض

أدى ارتفاع الدولار النيوزيلندي خلال يوم أمس إلى التخلص من تحركات الأسعار التصحيحية لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUDNZD التي كنا قد ناقشناها خلال المحاضرات الإلكترونية الأخيرة، كما أدى إلى الدفع به دون أغلب الانخفاضات منذ ديسمبر. ومن شأن البقاء دون الانخفاضات حتى المستوى 10470 أن يبقي الضغط على الزوج على المدى القريب. سيكون من الضروري للسعر أن يظل دون ارتفاع هذا الأسبوع الذي يبلغ 10546 للحفاظ على ميل هبوطي واضح. في البداية، سيكون المستهدف الأول هو الانخفاض الحادث بفعل الانخفاض الحاد للأسهم عند 10192، إلا أنه في نهاية المطاف سوف يبحث عن التحرك إلى انخفاض 2015 فوق مستوى التكافؤ وما هو أسوأ.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUDNZD (انكسار دعم على المدى القريب)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار النيوزيلندي AUDNZD (انكسار دعم على المدى القريب

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني، اليورو مقابل الين الياباني، الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

أزواج الين الياباني تتداول بشكل عام عند مستويات للمقاومة

يتم تداول العديد من أزواج الين عند مستويات للمقاومة أو بالقرب منها في أعقاب الهبوط الحاد والمفاجئ للأسهم منذ بداية هذا الشهر. فعندما يقع حدث غير عادي مثل الهبوط الحاد والمفاجئ، عادة ما يكون هناك ارتداد لبعض الوقت (كما هو موضح) قبل أن يصبح اتجاه السعر أقل تأكيداً بشكل كبير. والآن بعد أن أصبح الارتداد والأسعار يشهدان استقراراً عند مستوى للمقاومة، فهل من الممكن أن يستمرا في الارتفاع أم أننا نواجه بعض الضعف؟

نبدأ مع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، حيث يتجه السعر خلال الوقت الراهن نحو انخفاض أغسطس وهو بالتالي يواجه صعوبات من أجل التداول على ارتفاع. وطالما أن السعر لا يغلق بقوة فوق 11000، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث انخفاض نحو 10800 أو ما هو أسوأ.

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية على المدى المتوسط عبر توقعات الين الياباني خلال الربع الأول من العام.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (انخفاض أغسطس)

بدأ زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY الدخول في حالة ضعف من مقاومة (انخفاضات من سبتمبر وأكتوبر). فقد أدى الارتداد الهبوطي الصغير في 18 يناير إلى التراجع، ومشاهدة كيفية تفاعل السعر في حال التداول عند 7708. كما سيكون هذا الزوج حساساً بشكل خاص للانخفاض في سوق الأسهم نظراً لارتباطه في أوقات ضغوط السوق. ومع معدل الأداء الجيد الذي حظي به مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الذي يمتد من الانخفاضات فإن التراجع قد يكون قريباً على الأقل.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، انخفاض أغسطس

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY (انخفاض سبتمبر وأكتوبر)

الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني

يشهد زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY حالة من التأرجح عند انخفاضات تمتد من مايو وأغسطس، التي أبقت على الحد من المزيد من ارتفاع الأسعار حتى الآن. ويتخذ السعر شكل نمط مثلث مما يعني أنه يجب أن يتراجع قريباً عن المقاومة أو يشهد ارتفاعاً من خلال الزخم. وفي الوقت الراهن، فإن هذا الأمر يعطي المقاومة والاتجاه العام فائدة الشك.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY (انخفاضات مايو/أغسطس)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY، انخفاضات مايو/أغسطس

شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY ارتفاعاً بفعل الجنيه الإسترليني القوي، إلا أن ذلك قد يتغير قريباً حيث يُواجه بالسعر ومقاومة خط الاتجاه في الطريق. ومن شأن أي إغلاق فوق 14400 أن يجعل زوج العملات يتخلص من المقاومة ويتداول نحو المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم فوق 14500، وعلى الجانب الآخر قد يحدث التحول الهبوطي خلال المراحل الأولى.

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY (الأسعار ومقاومة خط الاتجاه)

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBP/JPY، الأسعار ومقاومة خط الاتجاه

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  أنماط التداول على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD - اليورو يومياً

إنها لحظة الحقيقة لليورو حيث يشهد السعر انخفاضاً مرة أخرى نحو خط دعم منحدر يمتد لشهر نوفمبر. خلال التوقعات الفنية الأخيرة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD كنت قد أشرت إلى أن السعر يقترب من الحدود السفلى لنطاق الدعم الأخير الذي يتميز بالمستوى "1.1351 مدعوماً باحتشاد خط الاتجاه البارز عند نحو 1.1320 – ويتم البحث عن رد فعل كبير هناك عند الوصول إلى ذلك (إلغاء صعودي واسع النطاق ومنطقة ذات اهتمام لأوامر شراء محتملة)."

وكان السعر قد سجل انخفاضاً عند 1.1336 قبل أن يسجل شمعة ارتداد صعودية خارجية على مدى 4 ساعات. ويتم البحث عن حدوث انكسار لارتفاع نطاق الافتتاح الأسبوعي لكي تتماشى الأمور مع الأهداف الصعودية الأولية المستهدفة عند 1.1410 مدعومة بمقاومة أكثر أهمية عند 1.1445/57 – حيث يتلاقى المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم والافتتاح الأسبوعي عند خط المنتصف لقناة أندرو بيتشفورك لشهر نوفمبر. ويشهد الإلغاء الصعودي لليورو ارتفاعاً صوب 1.1330.

مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD على مدى 120 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD - الجنيه الإسترليني على مدى 120 دقيقة

خلال توقعات الأسبوع الماضي الخاصة بأسعار الجنيه الإسترليني كنت قد أشرت إلى منطقة مقاومة أساسية في زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD عند 1.2972 – "يتم تحديد هذا المستوى من خلال مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% لانخفاض سبتمبر ويتلاقى مع اتجاه صعودي على المدى القريب بالإضافة إلى مقاومة قناة أندرو بيتشفورك هبوطية على المدى الطويل. وهناك حاجة لحدوث اختراق/إغلاق فوق هذا الحاجز للتحقق من حدوث الانكسار والإشارة إلى أن هناك المزيد من الانخفاض قد تم تسجيله خلال وقت مبكر من هذا الشهر."

شهد الجنيه الإسترليني انكساراً صعودياً خلال اليوم مع الارتفاع الذي قام بالفعل بإزالة أهداف أولية عند 1.3072 – ويظل التركيز منصباً على الجانب الصعودي عند الارتفاع فوق 1.2972 مع استمرار أهداف المقاومة التالية دون تغيير عند 1.3116 ومستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% عند 1.3181 (مستوى أساسي).

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

ميل المتداولين على زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD

ميل المتداولين على زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز بيع لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD - وتستقر النسبة عند -1.19 (45.7% من المتداولين يتداولون على الشراء) - قراءة صعودية
  • النسبة المئوية للمتداولين الذين يحتفظون بصافي مراكز شراء تأتي عند أدنى مستوى لها منذ 6 مارس
  • تراجعت مراكز الشراء بواقع 20.3% عن يوم أمس وبمقدار 21.1 عن الأسبوع الماضي
  • ارتفعت مراكز البيع بواقع 30.9% عن يوم أمس وبمقدار 25.1% عن الأسبوع الماضي
  • ونحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز للبيع إلى أن أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD قد تواصل الارتفاع. فالمتداولين أكثر احتفاظاً بمراكز البيع عن يوم أمس و الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أن الجمع بين الميل الحاليوالتغيرات الأخيرة يعطي لنا انحياز تداولي مناقض وصعودي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBP/USD وذلك من وجهة نظر الميل.

هل تشعر بالخجل أو أنك تحظى بفرص ضائعة؟ تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

اقرأ المزيد  
Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF صعودي
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

تحليل سعر زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF:

  • ⁩ مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF يشير إلى أن زوج العملات يشهد حالة من الارتفاع المستمر منذ مطلع العام.
  • ⁩زوج العملات يحظى باحتمالية الانكسار فوق القناة الصعودية التي كان يتداول بداخلها مع تسارع وتيرة المكاسب.

تحركات أسعار صعودية لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF

شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF ارتفاعاً ثابتاً على مدى الأيام العشرة الماضية حيث حظي الجنيه الإسترليني بدعم من جانب الآمال حول وجود خروج بريطاني "ناعم" من الاتحاد الأوروبي في حين أن الفرنك السويسري قد حظي بحالة من الضعف جراء تراجع معدل الطلب على الملاذات الآمنة في الوقت الذي تستعيد فيه الأسواق المالية الثقة في نفسها على نحو تدريجي.

مخطط أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF، الإطار الزمني على مدى الساعة (7-17 يناير 2019)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الفرنك السويسري GBPCHF.

المخطط من إعداد IG (يمكنك النقر فوق الصورة لتكبيرها)

كما يوضح المخطط أعلاه، شهد زوج العملات ارتفاعاً فعلياً من الانخفاض الأخير الذي يبلغ 1.2418 خلال 10 يناير ليصل إلى 1.2824 وقت كتابة التقرير، ليشهد ارتفاعاً داخل قناة منحدرة صعودية محددة على نحو جيد. ويشير هذا الأمر إلى وجود المزيد من المكاسب.

وعلى الرغم من ذلك، يكون عرضة لخطر الانكسار فوق خط المقاومة الذي يربط بين الارتفاعات الكبرى الأخيرة، وفي حال نجاح ذلك، قد يحدث تسارع في المكاسب. وعلى نحو خاص، من شأن الارتفاع فوق الارتفاعات التي تبلغ 1.2832 و 1.2834 التي تم الوصول إليها في 26 نوفمبر و 22 نوفمبر 2018 على التوالي أن يكون بمثابة دليل على حدوث المزيد من الارتفاع إلى 1.30 وحتى ارتفاع نوفمبر الذي يأتي عند 1.3174.

ويستقر السعر على نحو فعلي فوق المتوسطات المتحركة على مدى 20 و 50 و 100 يوم، وتكون علامة التحذير الوحيدة هي أن مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يوماً يأتي دون المستوى 70 مباشرةً مما يوحي بأن هذا الزوج يشهد ذروة شراء.

وفيما يتعلق بالجانب الهبوطي، توفر هذه المتوسطات المتحركة دعماً عند 1.2565، 1.2604 بالإضافة إلى 1.2767 على التوالي وهناك المزيد من الدعم من جانب خط الاتجاه السفلي عند 1.2578 وانخفاض 15 يونيو عند 1.2528. وبالتالي فإن أي خسائر سوف تكون محدودة.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول:

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD صعودي
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

تفضل بمطالعة التوقعات الفنية والأساسية على المدى المتوسط عبر توقعات اليورو خلال الربع الأول من العام.

تقلبات زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD تتأهب للارتفاع بفعل الانكسار

لقد ناقشت سابقاً الضغط المكبوت في تقلبات اليورو على المدى الطويل وكيف اقترن ذلك بظروف التقلبات على المدى القريب وهو الأمر الذي أدى إلى وضع حاد. وفيما يتعلق بانكسار يوم أمس نحو منتصف المستويات 11500 فإننا يجب أن نشاهد زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD وهو يواصل الأداء الجيد بفعل الأسعار المرتفعة على المدى القريب وربما إلى ما هو أبعد من ذلك.

وبالنظر إلى مستويات المقاومة، نجد أن المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم يتجه صوب الهبوط عند نحو 11636 خلال الوقت الحالي، إلا أنه مع عدم وجود أي احتشاد مع مستويات الأسعار الكبرى فإنه لا يُنظر إليه على أنه فائق الأهمية. ولن يتم الوصول إلى منطقة مقاومة الأسعار التالية الكبرى حتى يتم الوصول إلى المنطقة التي تبلغ 11800/50، مما من شأنه ترك النقاط القوية التي تتراوح بين 250/300 من المستويات الحالية.

وقد يتحول ذلك إلى انكسار زائف، إلا أننا سوف نتناول ما نحن بصدده ونسير مع ميل التداول الصعودي طالما أننا لم نشاهد حدوث انخفاض مرة أخرى داخل النطاق. فإذا ما تداولت الأسعار مرة أخرى عند 11450، فإنه قد يكون هناك المزيد من التقلبات أو أن يحدث ارتداد كامل أو تشكيل للزخم نحو الجانب الهبوطي حيث يتم إحكام السوق بالاعتماد على الاتجاه الخاطئ. وهي نتيجة سوف نتعرض لمناقشتها إذا ما أصبحت ذات صلة.

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD (صعودي فوق 11450/ المقاومة عند نحو 11800)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

تعليم تداول الفوركس، الذهب، النفط ومؤشرات أسواق الأسهم العالمية مجانا على منصة أي جي جروب واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية. ويبينار تداول الفوركس للمبتدئين في يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية (17:00 جرينيتش) مع جلسة أسئلة للرد على الاستفسارات. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية على الايميل مجاناً.

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  أنماط التداول على المدى القريب في أزواج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD، والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

المخطط اليومي لأسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD

المخطط اليومي لأسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD

خلال التوقعات الأخيرة في الأسبوع الماضي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD كنا قد أشرنا إلى أن الارتفاع كان عرضة "للخطر على المدى القريب عند الانخفاض إلى ما دون 1.3685. ومن وجهة نظر تداولية، سوف أفضل تلاشي الضعف عند التراجع دون هذه المنطقة مما يجعله يستهدف التحرك نحو خط التوازي السفلي." ومن شأن الانخفاض التالي أن يؤدي إلى الهبوط بالأسعار دون خط توازي أكتوبر وأن أي اقتراب من هذه المستويات سوف يجعل الأنظار تتجه صوب المستوى الفرعي السفلي عند 1.3435.

ويستقر الدعم الأولي عند 1.3290 مدعوماً بخط قناة أندرو بيتشفورك الصعودية الذي يبلغ 61.8% (يستقر حالياً عند نحو 1.3260) بالإضافة إلى مستوى التصحيح الذي يبلغ 1.3224- البحث عن رد فعل أكبر عند الوصول إلى ذلك.

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

سجل الدولار الأسترالي ارتداداً خارج الأسبوع يمتد من دعم قناة أساسي خلال الأسبوع الماضي بناء على انحراف زخم قيد النمو. ومن شأن التحرك أن يجعل الأنظار أن تستمر في التوجه نحو الارتفاع عند الارتفاع فوق أدنى الإغلاقات اليومية الذي يبلغ 7005. وتستقر المقاومة الأولية عند 7146 مدعومة بالمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم بالإضافة إلى المستويات 7255/75- حيث إن هناك حاجة لحدوث أي اختراق أو إغلاق فوق هذا المستوى للإشارة إلى وجود انخفاض أكثر أهمية الذي ربما قد تم تسجيله الأسبوع الماضي. وفيما يتعلق بالوقت الحالي، يتم البحث عن حدوث تراجع لعرض أوامر دخول مفضلة. سوف أقوم بتحديث التوقعات الفنية لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD عند اتضاح المشهد فيما يتعلق بتحركات الأسعار على المدى القريب.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بمراكز شراء لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD وأن النسبة تستقر عند +1.59 (61.4% من المتداولين يتداولون على الشراء) - قراءة هبوطية
  • ظل المتداولون يحتفظون بمراكز شراء منذ 4 ديسمبر ؛ ومنذ ذلك الحين والأسعار تتجه نحو الانخفاض بنسبة 2.4%
  • ارتفعت مراكز الشراء بواقع 9.7% عن يوم أمس إلا أنها انخفضت بمقدار 24.5% عن الأسبوع الماضي
  • ارتفعت مراكز البيع بواقع 21.0% عن يوم أمس وبمقدار 60.7% عن الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز بيع إلى أن أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USDقد تواصل الانخفاض . ورغم ذلك يحتفظ المتداولون بمراكز شراء على نحو أقل من يوم أمس و عند المقارنة بالأسبوع الماضي بالإضافة إلى أنالتغيرات الأخيرة في الميل تنذر بأن اتجاه الأسعار الحالي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابلالدولار الأمريكي قد يشهد ارتداداً نحو الارتفاع خلال وقت قريب على الرغم من حقيقة احتفاظ المتداولين بمراكز شراء.

هل تشعر بالخجل أو أنك تحظى بفرص ضائعة؟ تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

انضم إلى الويبينار الأسبوعي لتغطية التحليلات الفنية واستراتيجيات التداول اليومية لمعظم أسعار العملات الرئيسية، أسعار الذهب، النفط وأسواق الأسهم مع افتتاح الأسواق المالية في كل يوم الإثنين في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت نيويورك – السادسة مساءً بتوقيت السعودية، بالإضافة إلى جلسة أسئلة. اضغط هنا للتسجيل في الجلسة الإلكترونية المجانية

اقرأ المزيد  
Jeremy Wagner, CEWA-M , مسؤول مدرسي تداول الفوركس

Jeremy Wagner, CEWA-M
اختياراتي:  شراء زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY
الخبرة:  موجة إليوت، التحليل الفني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  أسابيع متعددة

النقاط الأساسية لموجة إليوت فيما يتعلق بالين الياباني:

  • تحركات أسعار الين الياباني منذ وقت مبكر خلال اليوم هي العامل الأبرز مما يعني أن هناك ارتداد كبير يلوح في الأفق
  • الدخول في مراكز شراء لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY أمام انخفاضات اليوم
  • الأسواق قد تشهد اندفاعاً نحو الارتفاع من خلال زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY لذلك يجب متابعة أزواج الين الأخرى مثل اليورو مقابل الين الياباني والجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني

استعادت أزواج الين الياباني انتعاشها عقب العطلة حيث أدى الهبوط الحاد والمفاجئ في أسعار الأسهم إلى ارتفاع الين مقابل العديد من العملات المناظرة على نحو يتراوح بين 400-550 نقطة لنطاق اليوم. وعلى الرغم من أننا لم نكن نتوقع حدوث هبوط حاد ومفاجئ في أسعار الأسهم، أشارت دراسات تحركات أسعار موجة إليوت الخاصة بنا إلى مستويات منخفضة لأزواج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY واليورو مقابل الين الياباني EUR/JPY. وقد تم الوصول إلى هذه الأهداف. ولدينا ما يكفي من الأدلة لنضع في الاعتبار وجود انخفاض معقول قيد التطور، وأن هناك ارتفاعاً كبيراً على مدى عدة أشهر قد بدأ لمعظم أزواج الين... من المحتمل أن يكون زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY هو من يدفعه السوق إلى الارتفاع.

موجة إليوت الحالية لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

الصورة الأوسع نطاقاً، يمكننا إحصاء اكتمال نمط مثلث موجة إليوت عند انخفاض اليوم. وبناء على تحركات الأسعار منذ أكتوبر 2011، يبدو أن نمط المثلث يمثل الموجة (B) لنمط متعرج صعودي كبير. ويتضمن ذلك ارتفاعاً في الموجة (C) للنمط المتعرج وصولاً إلى 126 وربما 150 عند الاستقرار فوق انخفاض يوم أمس.

أمر الدخول الصعودي: 106-108

مستوى المخاطرة : 104.70 (2 يناير، انخفاض 2019)

المستهدف الأول : 125.00 (ارتفاع يونيو 2015)

المستهدف الثاني : 135.00 (ارتفاع فبراير 2002 والعلاقة الموجية إلى موجة 2011 - 2015)

المستهدف الثالث : 150.00 (موجة مساوية للموجة الدافعة 2011-2015)

يشير تحليل موجة إليوت إلى اكتمال نمط مثلث استمر على مدى 3 سنوات بالإضافة إلى اتجاه صعودي لعام 2019 .

كيف يمكننا التأكد من انخفاض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USDJPY؟

نحن لا نعرف ذلك على نحو حقيقي حتى يتم انتهاء التحركات على نحو تقريبي. لذلك، فإننا نبحث عن دلالات وأعراض أنماط موجة إليوت.

ولقد قمنا بتحديد دورة تصحيحية هبوطية في 3 أكتوبر لديها احتمالية أن تكون موجة نهائية لنمط مثلث موجة إليوت على مدى ثلاث سنوات. وقمنا عقب ذلك بتتبع انخفاض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USDJPY في هذه الدورة عبر شهرينوفمبر و ديسمبر. في كثير من الأحيان، يتخطى الضلع "E" لمثلث موجة إليوت خط الاتجاه الذي يربط بين نقطتي "A" و "C". وتتناسب تحركات الأسعار اليوم مع هذا الوصف.

ولجعل الأمور أكثر إثارة للاهتمام، حددنا أيضاً في 10 أكتوبر دورة ذات وقت محدد تشير إلى ديسمبر 2018 كوقت محتمل قد تنتهي فيه الدورة الهبوطية. ونادراً ما أتحدث عن دورات التوقيت ما لم تكن واضحة. وعلى الرغم من أن اليوم هو 3 يناير، يمكن اعتباره ضمن نطاق التوقيت بشكل معقول. يجب أن ينظر إلى دورات التوقيت على أنها ثانوية في طبيعتها حيث إننا نتابع تحركات الأسعار وأنماط موجة إليوت أولاً وقبل كل شيء. ومع ذلك، لدينا تحركات الأسعار والتوقيت يأتيان بالتوازي على نحو تقريبي لذا فإن الاحتمالية الصعودية يجب أن تحترم.

من شأن التحرك فوق انخفاض 15 أكتوبر الذي يبلغ 11.63 على غرار موجة دافعة أن يكون أحد أعراض انخفاض يلوح في الأفق.

يشير اكتمال نمط مثلث موجة إليوت الصعودي منذ 2015 إلى احتمالية وجود اتجاه صعودي كبير وصولاً إلى 125 وربما 150.

ما هو مدى تأثير ذلك على أسواق الين الياباني الأخرى؟

بسبب احتمالية الارتفاع القوية لزوج العملات الدولار الأميركي مقابل الين الياباني USDJPY، من المحتمل أن يؤدي زوج العملات الدولار الأميركي مقابل الين الياباني USDJPY إلى ارتفاع الأسواق الأخرى مثل زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EURJPY وربما الجنيه الاسترليني مقابل الين الياباني GBPJPY.

فيما يتعلق بزوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EURJPY، لقد قمت في منتصف ديسمبر بوضع توقعات اليورو خلال الربع الأول من 2019:

وعلى ما يبدو أن نمط موجة إليوت الهبوطي يتكشف من ارتفاع سبتمبر مع أهداف الجانب الهبوطي التي تبلغ 122.76 و 118.77-119.41. ومن المحتمل أن يؤدي ضعف زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، بدلاً من ضعف اليورو، إلى تصحيح هذا العمق.

ومع انخفاض زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EURJPY خلال اليوم عند 118.82، فإنني أعتبر أن التصحيح على المدى القريب قد انتهى. وفي الوقت الذي أقوم فيه بتقييم إحصاءات موجة إليوت المحتملة، يشير الكثير منها إلى ارتفاع كبير باتجاه المنطقة التي تبلغ 128. ويشير زوج من إحصاءات الموجة نحو تصحيح مكتمل لتصحيح 2018 مما يعني أن هناك ارتفاعات جديدة فوق 138 وربما مستويات أعلى. فإذا كان زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EURJPY باستطاعته الارتفاع فوق 129، فإننا سنقوم برفع احتمالات إعادة الاختبار إلى 138 فما فوق.

وفيما يتعلق بزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBPJPY، في حين أننا يمكننا إحصاء موجة صعودية تبدأ من انخفاض اليوم، ويتلاقى هذا الإحصاء الصعودي مع الإحصاءات الأعلى احتمالاً التي تشير إلى الهبوط. وتشير السيناريوهات الهبوطية إلى ارتداد هبوطي من دون 139 لإعادة اختبار انخفاضات اليوم. وعند الارتفاع فوق 146، يتم تخفيف الضغط من السيناريوهات الهبوطية، وتتحول الاحتمالات على نحو كبير نحو الإحصاء الصعودي.

خلاصة القول، في حال ارتفاع زوج العملات اليورو مقابل الين الياباني EURJPY فوق 129 وارتفاع زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني GBPJPY فوق 146، فإننا قد نشاهد موجة كبيرة لضعف الين الياباني ترغم كلاً من أزواج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، واليورو مقابل الين الياباني، والجنيه الإسترليني مقابل الين الياباني على الارتفاع.

الأسئلة الشائعة حول موجة إليوت

ما هي آلية عمل نظرية موجة إليوت؟

نظرية موجة إليوت هي مؤشر للتداول والذي يمكنه التعرف على الارتفاعات والانخفاضات في تحركات الأسعار عبر المخططات البيانية وذلك من خلال أنماط موجية. يقوم المتداولون بتحليل الموجات للتحركات خماسية الموجة والتصحيحات ثلاثية الموجة لتحديد وضع السوق ضمن النمط الأوسع نطاقاً. بالإضافة إلى ذلك، تحتفظ النظرية بثلاثة قواعد وعدة إرشادات حول عمق الموجات المرتبطة ببعضها البعض. لذلك، من الشائع استخدام تحليل فيبوناتشي مع تحليل موجة إليوت. ونحن نقوم بتغطية هذه الموضوعات من خلال أدلة تداول موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين.

اقرأ المزيد  
Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  تأهب لحدوث ارتفاع محتمل لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

تحليل سعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD:

  • ⁩ زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD يشهد حالة من التراجع منذ منتصف أبريل من العام الماضي.
  • ⁩على الرغم من ذلك، هناك انكسار محتمل نحو الاتجاه الصعودي.

سعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD يتأهب للارتفاع

شهد سعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD حالة من التراجع على نحو ثابت منذ 17 أبريل 2018. وعلى الرغم من ذلك، خلال الجلسات القليلة الماضية يبدو أن السعر يحاول الانكسار فوق خط المقاومة الذي يربط بين الارتفاعات الطفيفة التي تم الوصول إليها منذ ذلك الحين، وفي حال نجاحه في ذلك سوف يكون هناك المزيد من الأرباح.

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD، الإطار الزمني اليومي (16 أبريل 2018 - 2 يناير 2019)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD.

المخطط من إعداد IG (يمكنك الضغط على الصورة لتكبيرها)

ويمكن مشاهدة ذلك على نحو واضح عبر المخطط أدناه، والذي يوضح محاولة الانكسار من جانب الأسعار. وحتى الآن لم يتم تأكيد هذا التحرك، إلا أن الإغلاق اليومي فوق خط الاتجاه، الذي يستقر خلال الوقت الراهن عند 1.1437، من شأنه أن يجعل الارتفاع أكثر احتمالية.

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD، الإطار الزمني اليومي (3 أكتوبر 2018 - 2 يناير 2019)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

المخطط من إعداد IG (يمكنك الضغط على الصورة لتكبيرها)

فإذا ما حدث ذلك، فإن الأهداف الفورية سوف تكون المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند 1.1460، ارتفاع 7 نوفمبر 2018 عند 1.15 والمتوسط المتحرك على مدى 200 يوم عند 1.1553 بالإضافة إلى ارتفاع 16 أكتوبر 2018 عند 1.1622.

في الوقت نفسه، فيما يتعلق بالجانب الهبوطي، هناك دعم عند نحو المستوى الحالي من المتوسط المتحرك على مدى 50 يوم عند 1.1372 ومن خط الاتجاه المنحدر الصعودي الذي يأتي بالقرب من 1.13. وعلى الرغم من أن الانخفاض الحاد الذي شهده زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD خلال يوم أمس قد أدى إلى احتمالية ضئيلة لحدوث انكسار صعودي (أو توفير نقطة دخول أفضل، اعتماداً على وجهة نظرك)، فيجب مراقبة الارتفاعات من هنا بعناية وأن أي إغلاق أسبوعي فوق مستوى مقاومة خط الاتجاه هذه سيكون ذا أهمية خاصة.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول:

اقرأ المزيد  
Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY هبوطي
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

تحليل وأخبار وسعر زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY:

  • ⁩يواجه سعر زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY خطر الانخفاض عبر خط دعم يربط بين الانخفاضات الكبرى منذ منتصف أغسطس.
  • ⁩عند حدوث انكسار للدعم، فقد يتبع ذلك المزيد من الخسائر التي تعود إلى انخفاضات أواخر أكتوبر ومنتصف أغسطس.

سعر زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY يخضع لضغوط هبوطية

يواجه سعر زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY تحدياً مع خط دعم صعودي على المخطط اليومي الذي يعمل على حماية الجانب الهبوطي منذ منتصف أغسطس. فإذا ما حدث انكسار، وهو ما يبدو أنه محتمل على نحو كبير، فإنه قد يتراجع إلى انخفاض 26 أكتوبر عند 126.63 وإذا ما حدث انكسار آخر، قد يكون هناك المزيدمن الدعم الطفيف قبيل انخفاض 15 أغسطس الذي يبلغ 124.90.

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY، الإطار الزمني اليومي (16 يوليو - 19 ديسمبر 2018)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY.

المخطط من إعداد IG (يمكنك تكبير الصورة من خلال الضغط عليها)

تأتي حالة الانخفاض التي يشهدها زوج العملات اليورو مقبل الين الياباني EURJPY وسط الطلب على الين الياباني الذي يعمل كملاذ آمن حيث يتدهور ميل المتداولين. علاوة على ذلك، هناك الكثير من المقاومة فوق السعر الحالي والتي قد تقيد المكاسب إذا ما استردت السوق ثقتها مرة أخرى.

وتعمل كلاً من المتوسطات المتحركة على مدى 20 يوم عند 128.50، وعلى مدى 50 يوم عند 128.52، وعلى مدى 100 يوم عند 129.41، وعلى مدى 200 يوم عند 129.26 على حماية الارتفاع، في حين أن هناك المزيد من المقاومة عند 128.93 من الخط الهبوطي الذي يربط بين الارتفاعات الطفيفة الحالية.

⁩لاحظ أيضاً أن تحليل مراكز متداولي التجزئة يشير إلى ارتفاع عدد⁩المتداولين الذين يحتفظون بصافي مراكز شراء ⁩بنسبة 38.0% عن الأسبوع الماضي ⁩ بالإضافة إلى أن وجهة النظر المضادة لميل الحشد تدعم وجهة النظر القائلة باحتمالية حدوث انخفاض خلال الوقت الحالي.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول:

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  انكسار نمط مثلث زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تبحث عن توقعات، أدلة تداول، محتوى تعليمي؟ تفضل بمطالعة صفحة أدلة التداول الخاصة ب DailyFX.

نمط مثلث زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يقترب من الذروة…

فيما يتعلق بأحدث التوقعات الفنية الأسبوعية لليورو ما يمكن قوله هو "قد يكون من المفيد للغاية أن نتناول الجزء الأفضل أو مجمل الأسبوع القادم قبل أن نتخذ أياً من القرارات، لذلك قد يكون التشديد المتأرجح هو العنوان الرئيسي خلال الأسبوع المقبل".

وفي الواقع، حظي هذا الأسبوع بحالة من "الملل" بالنسبة لليورو، إلا أننا نقترب من تحرك صغير على الأقل. وفيما يتعلق بالسعر الذي يقع بالقرب من قمة المثلث، يمكننا مشاهدة حدوث انكسار في أي وقت الآن. فالاتجاه والنبرة العامة يفضلان حدوث انكسار هبوطي، إلا أننا لا يمكننا استبعاد حدوث انكسار صعودي.

قد يكون هبوطياً أو صعودياً، هل يمكنك تحديد ذلك؟ هذه هي طبيعة تلك الأنماط، حيث لا تخبرك تقلبات العقود نفسها بالطريقة التي ستكون عليها الخطوة التالية. فهي لا تطلعك إلا على أنها قد تشهد تحركاً. وببساطة، اتبع الانكسار.

ومن شأن حدوث انكسار هبوطي الوصول إلى المستوى 11215 وتوجيه الأنظار صوب خط الاتجاه السفلي الذي يمتد من نوفمبر 2017 أو ما هو أسوأ وصولاً إلى المستوى 11119. فالاتجاه هبوطي لذلك فإن مستويات الدعم عرضة للانكسار بشكل كبير مقارنة بمستويات المقاومة. وعند حدوث انكسار نحو مقاومة الجانب الصعودي يكون هناك إغلاق آخر يأتي على هيئة عدة أشكال من منتصف مستويات 11400 إلى منتصف مستويات 11500.

ونظراً لكون المقاومة تأتي على نحو قريب للغاية بالإضافة إلى أن التحرك سيكون قيد التطور ضد الاتجاه، يكون السيناريو الأفضل هنا، من وجهة نظري، هو الانتظار وترقب ما إذا كان هناك انكساراً قبيل المقاومة لن يتوقف ويعرض فرصة للبيع.

ومن وجهة نظر فنية، كان الأمر صعباً في الآونة الأخيرة في حين أن هذا الأمر قد لا يتحول إلى تداول متأرجح كبير. ويمكن أن يساعد الانكسار في تشكيل انحياز اتجاهي للمناورات على المدى القصير.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD (نمط مثلث، مستويات)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، نمط مثلث، مستويات

هل تواجه صعوبات حتى الآن؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 4 ساعات (اقتراب انكسار نمط المثلث)

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 4 ساعات، اقتراب انكسار نمط المثلث

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  

أخبار التحليل الفني


كتابة  

ما هو اتجاه أسعار اليورو مقابل الدولار EUR/USD بحسب مؤشر ميول التداول

الإِشارة المستخلصة من تغير المراكز المفتوحة على زوج اليورو دولار
مواصلة القراءة


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

الأخبار العاجلة


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس