آراء محللي DailyFX

Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  انكسار نمط مثلث زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تبحث عن توقعات، أدلة تداول، محتوى تعليمي؟ تفضل بمطالعة صفحة أدلة التداول الخاصة ب DailyFX.

نمط مثلث زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD يقترب من الذروة…

فيما يتعلق بأحدث التوقعات الفنية الأسبوعية لليورو ما يمكن قوله هو "قد يكون من المفيد للغاية أن نتناول الجزء الأفضل أو مجمل الأسبوع القادم قبل أن نتخذ أياً من القرارات، لذلك قد يكون التشديد المتأرجح هو العنوان الرئيسي خلال الأسبوع المقبل".

وفي الواقع، حظي هذا الأسبوع بحالة من "الملل" بالنسبة لليورو، إلا أننا نقترب من تحرك صغير على الأقل. وفيما يتعلق بالسعر الذي يقع بالقرب من قمة المثلث، يمكننا مشاهدة حدوث انكسار في أي وقت الآن. فالاتجاه والنبرة العامة يفضلان حدوث انكسار هبوطي، إلا أننا لا يمكننا استبعاد حدوث انكسار صعودي.

قد يكون هبوطياً أو صعودياً، هل يمكنك تحديد ذلك؟ هذه هي طبيعة تلك الأنماط، حيث لا تخبرك تقلبات العقود نفسها بالطريقة التي ستكون عليها الخطوة التالية. فهي لا تطلعك إلا على أنها قد تشهد تحركاً. وببساطة، اتبع الانكسار.

ومن شأن حدوث انكسار هبوطي الوصول إلى المستوى 11215 وتوجيه الأنظار صوب خط الاتجاه السفلي الذي يمتد من نوفمبر 2017 أو ما هو أسوأ وصولاً إلى المستوى 11119. فالاتجاه هبوطي لذلك فإن مستويات الدعم عرضة للانكسار بشكل كبير مقارنة بمستويات المقاومة. وعند حدوث انكسار نحو مقاومة الجانب الصعودي يكون هناك إغلاق آخر يأتي على هيئة عدة أشكال من منتصف مستويات 11400 إلى منتصف مستويات 11500.

ونظراً لكون المقاومة تأتي على نحو قريب للغاية بالإضافة إلى أن التحرك سيكون قيد التطور ضد الاتجاه، يكون السيناريو الأفضل هنا، من وجهة نظري، هو الانتظار وترقب ما إذا كان هناك انكساراً قبيل المقاومة لن يتوقف ويعرض فرصة للبيع.

ومن وجهة نظر فنية، كان الأمر صعباً في الآونة الأخيرة في حين أن هذا الأمر قد لا يتحول إلى تداول متأرجح كبير. ويمكن أن يساعد الانكسار في تشكيل انحياز اتجاهي للمناورات على المدى القصير.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD (نمط مثلث، مستويات)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، نمط مثلث، مستويات

هل تواجه صعوبات حتى الآن؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 4 ساعات (اقتراب انكسار نمط المثلث)

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 4 ساعات، اقتراب انكسار نمط المثلث

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  تأهب لشراء زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

تحليل وأخبار وسعر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP:

  • ⁩ شهد سعر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP تحركاً هبوطياً منذ أواخر أغسطس إلا أنه ارتفع خلال الوقت الحالي فوق خط مقاومة يربط بين الارتفاعات الطفيفة، وفي حال إذا ما شهد استقراراً عند تحقيق مكاسب، فإن هذا من شأنه أن يدفعه إلى تحقيق المزيد من الارتفاع.
  • ⁩ويأتي ذلك على الرغم من التصريحات التي أدلى بها مستشار قانوني رفيع المستوى في الاتحاد الأوروبي والتي أشار خلالها إلى أن المملكة المتحدة لديها الحق في التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروبي، مما يجعل عدم الخروج أمراً ممكناً في حال رفض البرلمان البريطاني الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

إشارات فنية إيجابية لسعر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP

شهد سعر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP ارتفاعاً فوق قناة هبوطية قائمة منذ أواخر أغسطس، مما يجعل التحرك نحو الارتفاع أمراً ممكناً. وحتى الآن، يبدو أن الانكسار يأتي على نحو مؤقت، لذلك قد يكون من الحكمة الانتظار حتى يتم التأكيد قبل شراء زوج العملات، ولكن إذا ما تم تأكيده، فقد يكون الارتفاع قوياً.

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP، الإطار الزمني على مدى أربع ساعات (16 أغسطس - 4 ديسمبر 2018)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP.

المخطط من إعداد IG (يمكنك النقر فوقه لتكبير الصورة)

⁩ كما يشير المخطط البياني على مدى أربع ساعات، فقد شهد زوج العملات انكساراً في أول الأمر فوق مقاومة خط اتجاه خلال يوم الخميس الماضي، ثم عاد وتحرك دونه وقام باختراقه مرة أخرى خلال الوقت الحالي. وهذا أمر إيجابي بشكل واضح، خاصة وأن الجنيه الإسترليني يستفيد حالياً من حكم قانوني يفيد بأن المملكة المتحدة يمكنها أن تلغي قرارها بالخروج من الاتحاد الأوروبي متى رغبت في ذلك.

⁩وعند تأكيد الانكسار فإن هذا من شأنه أن يجعل الأنظار تتجه صوب المستوى 0.90، وفي حال الوصول إلى ذلك، فإن المستهدف التالي سوف يكون الارتفاع الذي يأتي دون المستوى 0.91 الذي تم الوصول إليه في 28 أغسطس. وفي الوقت نفسه، يحظى الجانب الهبوطي بحماية من جانب المتوسط المتحرك على مدى 20 يوم عند 0.8859، والمتوسط المتحرك على مدى 50 يوم عند 0.8822، والمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند 0.8881، وانخفاض 10 أكتوبر عند 0.8723 بالإضافة إلى انخفاض 13 نوفمبر عند 0.8656.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول:

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تبحث عن توقعات، أدلة تداول، محتوى تعليمي؟ تفضل بمطالعة صفحة أدلة التداول الخاصة ب DailyFX

ضعف زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY على المدى القريب، وتشكيل نمط مثلث

شهد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY ارتداداً خلال يوم أمس بناءً على تغير موقف رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في نبرة إيجابية عقب تحديد خط الاتجاه العلوي الذي يشكل نمط مثلث قيد التطور منذ مطلع أكتوبر. ويكتسب الارتداد قوة حتى الآن في تداول اليوم، وينبغي أن يستمر في ذلك على المدى القريب جداً.

ومع ذلك، خلال هذه المرة يبدو الجانب الهبوطي محدوداً بفعل حالة التشدد التي يحظى بها نمط المثلث في اتجاه الذروة. وعند حدوث ذلك فإنه يعني أن التداول سوف يتدهور فيما يتعلق بتمدد النطاق، ومع وجود القيل من التريث قد يكون هناك انكساراً كبيراً يلوح في الأفق في الوقت نفسه.

أي اتجاه؟ سوف نترقبه. إلا أن تحديد مركز المثلث يأتي عند مقاومة تمتد من شهر مايو من العام الماضي، مما يجعله يضيف إلى احتمالية انكسار النمط. وسيتطلب حدوث انكسار صعودي التخلص من نمط المثلث وتخطي المستوى 11473 وذلك لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY من أجل الارتفاع. وسيتطلب الانكسار الهبوطي حدوث انكسار لخط الاتجاه الهبوطي الخاص بالنمط.

وبالنظر إلى أن الاتجاه يشهد ارتفاعاً منذ بداية هذا العام مع الحقيقة التي تشير إلى أن النمط يتشكل دون مقاومة كبيرة، فإن الانكسار نحو الجانب الصعودي سيحظى بالمزيد من الجاذبية، إلا أنه في كلتا الحالتين سوف أترقب التأكيد قبل الدخول في انحياز تداولي.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (ضعف على المدى القريب، تشكيل نمط مثلث)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، نمط مثلث عند المقاومة

هذه الأفكار الأربعة يمكنها مساعدتك في بناء الثقة لديك كونك متداولاً.

رفض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD بالقرب من ارتفاع يونيو يحظى بخط اتجاه يجذب الأنظار (مرة أخرى)

قد يؤدي ارتداد يوم أمس بالقرب من ارتفاع يونيو إلى وجود بعض الضغط على زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD خلال وقت قريب. وهناك دعم اتجاه قوي (أكثر وضوحاً في الإطار الزمني على مدى 4 ساعات)، والذي إذا ما شهد انكساراً فمن شأنه أن يؤدي إلى متابعة الجانب الهبوطي. ومع ذلك، يجب أن نثق في خطوط الاتجاه حتى نشاهد حدوث انكسار.

إلا أنه بالنظر إلى الرفض القوي خلال يوم أمس، فقد نشاهد أخيراً أن زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD لا يستفيد من دعم الاتجاه الذي اعتمد عليه لعدة أسابيع، ويحول انحياز التداول لصالح البيع. ويأتي مستوى الدعم الذي يجب ترقبه بناءً على حدوث انكسار عند نحو 13180، 13127، 13050 وخط الاتجاه الممتد من فبراير بالإضافة إلى المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم الذي يأتي على مقربة من 13000.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD (رفض عند ارتفاع يونيو)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD، رفض عند ارتفاع يونيو

مخطط المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD على مدى 4 ساعات (شاهد إذا ما كان دعم الاتجاه يمكنه مواصلة الاستقرار)

مخطط المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD على مدى 4 ساعات، شاهد إذا ما كان دعم الاتجاه يمكنه مواصلة الاستقرار

انضم إلي في الجلسة الإلكترونية المجانية بعنوان (تداول الأسواق المالية ما قبل نهاية الأسبوع) كل يوم خميس تمام الحادية عشرة صباحاً للحديث عن أهم البيانات الاقتصادية الباقية قبل نهاية جلسة التداول الأسبوعية، بالإضافة الى أهم فرص التداول اليومية السريعة على السلع وأسعار العملات رابط التسجيل

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
Nick Cawley , محلل

Nick Cawley
اختياراتي:  زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP: شراء معلق مع اقتراب الدعم
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  من يوم واحد إلى أسبوعين

⁩ شراء معلق – 0.8835

أمر إيقاف الخسارة – 0.8790

المستهدف 1 (50%) – 0.8935

المستهدف 2 (50%) – 0.8985

يمكنك تنزيل توقعات DailyFX الخاصة باليورو والجنيه⁩الإسترليني خلال الربع الأخير من العام.

زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP - دعم فني قوي يلوح في الأفق

أدى الصراع بين اثنين من العملات الضعيفة خلال الوقت الحالي في الأسواق إلى الإبقاء على التحركات محدودة على مدى الأيام القليلة الماضية مع استمرار التفاوض بشأن الخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والمخاوف بشأن ضعف النمو في منطقة اليورو. وفي مقابل العملات الأخرى، لا سيما الدولار الأمريكي، يستمر كلاً من الجنيه الإسترليني واليورو في الصراع ومن المحتمل أن يشهدا حالة من الضعف كإجراء أساسي لتحركات الأسعار.

وعلى المستوى الفني، يقترب زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP من مجموعة من مستويات الدعم التي يجب الاحتفاظ بها ما لم يحدث شيء درامي، وأن يحظى الجنيه الإسترليني بعامل إيجابي، خلال المفاوضات الحالية بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي. ووفقاً للمخططات البيانية، يعمل المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم، الذي يستقر خلال الوقت الراهن عند 0.8841 كمستوى دعم أول مع المتوسطات المتحركة على مدى 20 و 50 يوم عند 0.8812 و 0.8814. ولإتمام مستويات الدعم، تم تثبيت مستوى تصحيح فيبوناتشي الذي يبلغ 61.8% عند 0.8803. ويجب أن توفر هذه المجموعة من الدعم مرونة في السوق الحالية، ونحن نتطلع إلى الشراء عند حدوث انكسار طفيف للمتوسط المتحرك على مدى 200 يوم عند 0.8835. وسوف نحافظ على أمر إيقاف الخسارة المشدد في هذا التداول عند 0.8790 مع البحث عن إطار زمني قصير للتداول من أجل الاستمرار. ويتم تحديد الأهداف عند 0.8935 (50%) و 0.8985 (50%).

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال حدوث انكسار وإغلاق فوق 0.8940 فإن ذلك من شأنه كسر سلسلة الارتفاعات الطفيفة التي بدأت في أواخر أغسطس وتحويل المخطط البياني إلى صعودي بعض الشيء على المدى المتوسط.

المخطط اليومي لأسعار زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP (مايو - 28 نوفمبر 2018)

زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP: شراء معلق مع اقتراب الدعم - أمر إيقاف مشدد

تشير بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن 35.4% من متداولي التجزئة يحتفظون بصافي مراكز شراء لزوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP - وهو انحياز تداولي مناقض وصعودي - إلا أنه عندما يأتي بالتوازي مع التغيرات الأخيرة - يحتفظ المتداولون بصافي مراكز شراء على نحو إضافي بناءً على أساس يومي وأسبوعي - مما يوفر انحياز تداولي مختلط لزوج العملات.

قد يهتم المتداولون أيضاً باثنين من أدلة التداول – سمات المتداولين الناجحين و دروس التداول المثلى – في حين أنه من المحتمل أن يهتم المحللون الفنيون بمطالعة دليل موجة إليوت.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  أنماط التداول على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي مقابل الين الياباني
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 240 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 240 دقيقة

⁩خلال توقعات أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD هذا الأسبوع،⁦⁩ أشارت خلاصة القول الخاصة بنا إلى أن "الارتداد الحادث خلال يوم أمس خارج اليوم يلقي نغمة هبوطية على الأسعار على المدى القريب إلا أننا نبحث عن حدوث استنزاف بناءً على التحرك نحو الهبوط لإعادة الدخول مرة أخرى. ومن وجهة نظر تداولية، سوف أفضل تلاشي الضعف عند الارتفاع فوق 1.1312 ⁩إلى الآن مع الحاجة إلى حدوث اختراق فوق المستوى 1.1516⁩ لدعم الارتفاع التالي في الأسعار." وأدى الانكسار الحادث خلال نهاية الأسبوع الماضي دون نطاق الافتتاح إلى اقتراب اليورو⁦⁩ من احتشاد دعم أساسي على المدى القريب عند 1.1312/20 ⁩(مع ملاحظة الامتداد الذي يبلغ 100% للانخفاض الأخير).

⁩وستكون الأسعار في حاجة إلى الاستقرار فوق خط التوازي المنخفض (الإغلاق الأسبوعي سوف يكون أمراً جيداً) للحفاظ على الارتفاع قيد التطور مع الحاجة إلى حدوث اختراق فوق مقاومة الافتتاح الأسبوعية عند 1.4113⁩ لتحويل الأنظار صوب ارتفاع اليورو. وتظل الأهداف الصعودية كما هي دون تغيير عند 1.1472 ⁩مدعومة بالمستوى 1.1508/16⁩ والمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند نحو 1.1546. فأي انكسار دون هذا التكوين يعرض المستوى 1.1271⁩ مدعوماً بالمستوى 1.1216⁩ ومستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% عند 1.1187. يمكنك استعراض ⁦⁩المحاضرة الإلكترونية التي تتناول الإستراتيجية لهذا الأسبوع للتعرف على المزيد حول هذا النمط وغيره.

للاطلاع على إستراتيجية التداول الخاصة بمايكل على نحو تام، يمكنك استعراض أسس التحليل الفني الخاصة به حول كيفية بناء إستراتيجية للتداول.

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY على مدى 240 دقيقة

يرجى إضافة تعليق على الصورة.

⁩كنا قد أشرنا خلال وقت مبكر من هذا الأسبوع إلى حدوث ارتداد لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY⁦⁩ حيث تقترب الأسعار من "منطقة الدعم الكبرى الأولى عند 81.23/34⁩ هذه المنطقة محددة من خلال مستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% للارتفاع الذي يمتد من الانخفاض السنوي، والمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم بالإضافة إلى الامتداد الذي يبلغ 100% من الانخفاض الممتد من الارتفاع الشهري." كانت الأسعار قد سجلت انخفاضاً عند 81.19 خلال هذا الأسبوع قبل الارتداد على نحو حاد مع الارتفاع الذي شهد حالة من الإخفاق عند مقاومة افتتاح أسبوعية عند 82.40. هل هذه هي النهاية؟

⁩لا تزال الأمور غامضة إلا أن التركيز قبيل التوجه نحو الأسبوع القادم ينصب على التحقق من الاستنزاف بناءً على الانخفاض مع التراجع إلى 80.80⁩ (لعرض إعادة الدخول على الجانب الشرائي) أو الانكسار فوق أعلى الإغلاقات اليومية على مدار العام عند 82.75 ⁩للتحقق من صحة انكسار أكبر يستهدف 83.05⁩ و 83.26. كما أننا نتتبع نمطاً متشابهاً في زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD. يمكنك استعراض أحدث التوقعات الفنية الأسبوعية لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY⁦⁩ للتعرف على توقعات تحركات الأسعار الأسبوعية على المدى الطويل.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY

يرجى إضافة تعليق على الصورة.
  • ⁩يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ إلى أن المتداولين يحتفظون بصافي مراكز بيع لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY وأن النسبة تستقر عند -1.43 (41.2% من المتداولين يتداولون على الشراء) – ⁩قراءة ⁩صعودية
  • ⁩تستقر ⁩النسبة المئوية للمتداولين الذين يحتفظون بصافي مراكز شراء خلال الوقت الحالي عند أدنى مستوى لها منذ 13 ⁩نوفمبر
  • ⁩ تراجعت مراكز الشراء بواقع 0.5% عن يوم أمس وبمقدار 2.1% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩ارتفعت مراكز البيع بمقدار 25.8% عن يوم أمس وبمقدار 38.6% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز شراء إلى أن أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY⁩ قد تواصل الارتفاع. فالمتداولين أكثر احتفاظاً بمراكز البيع عن يوم أمس والأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أن الجمع بين الميل ⁩الحالي⁩ والتغيرات الأخيرة يعطي لنا انحياز تداولي مناقض وصعودي على نحو أكثر لزوج العملات⁩ الدولار الأسترالي ⁩ مقابل الين الياباني AUD/JPY⁩ وذلك من وجهة نظر الميل.

هل تشعر بالخجل أو أنك تحظى بفرص ضائعة؟ تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

- قام بكتابة التقرير مايكل بوتروس محلل عملات لدى DailyFX

يمكنك متابعة مايكل عبر تويتر من خلال @MBForex أو التواصل معه عبر البريد الإلكتروني mboutros@dailyfx.com.

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تبحث عن توقعات، أدلة تداول، محتوى تعليمي؟ تفضل بمطالعة صفحة أدلة التداول الخاصة ب DailyFX.

ارتفاع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD من مستوى على المدى الطويل يحظى بجانب صعودي إضافي على المدى القريب

كان الاندفاع من خط الاتجاه السفلي على مدى عام قوياً بشكل مدهش، ومعه يبدو أن الزخم يتأهب للتوجه بزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD نحو مقاومة فوق المستوى 11500. ومن منظور نسبة المخاطرة إلى الربح يبدو أن التراجع قبل الدخول وكأنه سيناريو حذر. إذ لم يكن هناك تراجع، فلن يكون هناك تداول، من حيث موضع الاستقرار.

ومع ذلك، فإن الانخفاض الطفيف يمكن أن يقدم للمتداولين على الانخفاض فرصة للحصول على 150 نقطة أو نحو ذلك. ولا يزال التوقيت الدقيق في الوقت الحالي غير واضح مع الحاجة إلى حدوث ضعف أولاً، إلا أنه على الأقل يبدو اليورو متأهباً لتحقيق نتائج إيجابية بناءً على الارتفاع الأخير خلال الأسبوع الماضي.

ويتم البحث عن قوة للتوجه نحو الارتفاع عند المستويات 11500 قبل الوصول إلى اختبار كبير. وقد يكون الانخفاض دون المستوى 11300 موضع قلق بالنسبة للمضاربين على الشراء مما يجعل اليورو عرضة مرة أخرى لخطر الانخفاض على نحو أكثر، ومن المحتمل أن يأتي دون الانخفاض الأخير وخط الاتجاه السفلي من نوفمبر الماضي.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD (المزيد من الزخم قبيل الوصول إلى مقاومة)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، المزيد من الزخم قبيل الوصول إلى مقاومة

هل تعاني من صعوبات إلى الآن؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY يبتعد عن الوتد، وقد يعرض الارتداد أوامر دخول لانخفاض آخر

ابتعد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY عن أحد الأوتاد خلال الأسبوع الماضي عقب اقترابه بشكل كبير من منطقة مقاومة قوية تمتد من مايو خلال العام الماضي. من الناحية المثالية، كان أمر الدخول الأولي بناءً على انكسار الوتد، ومع ذلك؛ لا يزال هناك ارتداد صغير من هنا يتيح الفرصة للمتداولين للوصول إلى المزيد من الضعف وصولًا إلى مستوى 11200 أو ما هو أسوأ من ذلك عند عدم استقرار دعم الاتجاه. إنه ليس بنمط جيد في هذه المرحلة للمتداولين المتأرجحين، تمامًا كما هو الحال مع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD، إلا أن المسار الذي به مقاومة أقل للمتداولين على المدى القريب يبدو واضحاً على نحو جيد خلال الوقت الحالي.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY (تحول من مقاومة كبيرة قريبة)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY، تحول من مقاومة كبيرة قريبة

مخطط زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY على مدى 4 ساعات (البحث عن أمر دخول آخر عقب انكسار الوتد)

مخطط زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY على مدى 4 ساعات، البحث عن أمر دخول آخر عقب انكسار الوتد

كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
Moheb Hanna

Moheb Hanna
اختياراتي:  بيع زوج دولار أمريكي مقابل دولار كندي USDCAD
الخبرة:  تحليل فني وأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  من 1 يوم إلى 2 أسبوع

ارتفعت أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي خلال الأيام الماضية بصورة مُتسارعة وذلك من خلال هبوط أسعار الدولار الكندي تزامناً مع هبوط أسعار النفط خلال نفس الفترة الزمنية. على الرغم من وجود عوامل ومؤشرات أخرى ترجح ارتفاع أسعار الدولار الكندي الا أن ارتفاع الكندي (هبوط أسعار USDCAD) ربما يكون تأجل بسبب هبوط أسعار النفط خلال نفس الفترة ومع وصول أسعار النفط حالياً لمستويات دعم قوية، فقد نرى تغيراً في مسار أسعار زوج USDCAD.

للتعرف على توقعات أسعار اليورو، الدولار، الذهب، عملات أجنبية أخرى وعدد من مصادر التداول الهامة، تفضل بتحميل توقعات الأسعار وأدلة التداولمجاناً.

فيما يلي بعض من مؤشرات توقع هبوط أسعار زوج الدولار الأمريكي مُقابل الدولار الكندي: -

الرسم البياني اليومي

USDCAD Daily chart November 14th 2018 رسم بياني يومي دولار أمريكي مقابل دولار كندي
  • وصول الأسعار للحدود العليا لقناة سعرية صاعدة، نفس المستوى يمثل مستوى مقاومة تاريخي قرب 1.3275، سنسعى لبيع الزوج من أسعار السوق الحالية قرب 1.3230 مع استخدام مستوى المُقاومة المذكور أعلاه كمستوى حماية لأن ارتداد الأسعار أعلى مستوى الحماية قد يعني ارتفاع الزوج لمستويات أعلى بعد كسر المقاومة
  • وصول زخم الأسعار إلى مستويات ذروة الشراء بحسب مؤشر القوة النسبية RSIومع وصوله إلى مستويات 70 وتناسق حركة المؤشر مع تحرك الأسعار.
  • بحسب النمط الموضح على الرسم، يمكن توقع هبوط الأسعار لتتلاقى مع النقطة المحورية عند 1.3160 والتي تمثل أيضاً نقطة تلاقي أسعار الزوج مع المتوسط المُتحرك 20 المُتوقعة.
  • وصول أسعار الزوج لهذا المستوى سيدفعنا إلى توقع المزيد من الهبوط مع كسر النقطة المحورية وصولاً حتى مستويات الدعم 1.3100، 1.2990 و1.2920
  • وفي هذه الحالة سيكون لدينا سعر دخول مُميز على المدى البعيد يمكن تحريك الإيقاف ليكون قريباً من سعر الدخول.
  • خط ماكد على المؤشر عند أقصى مستويات التباعد مع خط الإشارة خلال الأسابيع الماضية وسنسعى لمحاولة البيع قبل التقاء الخطين واكتمال مؤشر ماكد MACD.

مؤشر ميول التداول

IGCS USDCAD مؤشر ميول التداول دولار كندي

تفضل بتحميل الدليل المجاني عن كيفية استخدام مؤشر ميول التداول من خلال هذا الرابط

  • بحسب أحدث قراءة لمؤشر ميول التداول، 27.3% من مُتداولي التجزئة لهم مراكز شراء مما يعني ما نسبته عدد 2.66 بائع مقابل عدد 1 مُشتري. على الرغم من أن تلك النسبة تعطي توقع ارتفاع أسعار الزوج الا أن وصول مراكز البيع قرب أقصى مستوياتها خلال الستة أشهر الأخيرة يمكن اعتباره إشارة باحتمال انتهاء مسار ارتفاع زوج العملات.

ما هو تقرير التزام المتداولين بأسواق السلع الآجلة وكيفية استخدامه في اتخاذ قرارات التداول؟

  • تقرير التزام المُتداولين الأخير يعكس استمرار كبار المُتداولين والمؤسسات في شراء الدولار الكندي على الرغم من هبوط أسعاره لأيام مُتتالية تأثراً بهبوط أسعار النفط بينما مازالت توقعات الاتجاه كما هي.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna

اقرأ المزيد  
Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP يتأهب للمزيد من الانخفاض
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

سعر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP والأخبار والتحليل:

  • ⁩ شهد زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP انخفاضاً إلى أدنى المستويات منذ أبريل مع احتمالية حدوث المزيد من الانخفاضات.
  • ⁩ويأتي انخفاض 17 أبريل عند 0.8620 ليكون هو المستهدف الأول المعقول.

سعر زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP يخضع للضغوط

تراجع زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP على نحو حاد على مدى الجلسات الثلاثة الماضية، مما جعله يغلق فجوة على المخطط اليومي وينخفض إلى أدنى مستوى له على مدى سبعة أشهر. ومع تواجد الاتجاه الهبوطي بشكل حاد خلال الوقت الحالي، فإنه من المحتمل أن تكون هناك المزيد من الخسائر - حيث يكون انخفاض 17 أبريل عند 0.8620 هو المستهدف الأول المحتمل.

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP، الإطار الزمني اليومي (30 يناير - 13 نوفمبر 2018)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP.

المخطط من إعداد IG

⁩ إذا ما حدث انكسار للمستوى، يكون هناك دعماً طفيفاً لزوج العملات قبل خط اتجاه على المدى الطويل دون 0.85 ومن ثم انخفاضات ربيع 2017 التي تبلغ 0.8384 التي تم الوصول إليها في 10 مايو بالإضافة إلى 0.8313 التي تم الوصول إليها في 18 أبريل. في الوقت نفسه، هناك مقاومة عند 0.8798 من المتوسط المتحرك على مدى 20 يوم، وعند 0.8828 من المتوسط المتحرك على مدى 50 يوم و 0.8889 من المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم، وكذلك من خط الاتجاه الذي يتم التحقق منه عند 0.8906.

⁩ويدعم هذا الضعف الفني بعض العوامل الأساسية، حيث يتعرض اليورو لضغوط بسبب الخلاف القائم بين إيطاليا والاتحاد الأوروبي على الميزانية الإيطالية في حين يستفيد الجنيه الإسترليني من الآمال المتزايدة لاتفاق الخروج البريطاني بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

⁩لاحظ أيضاً يظل متداولو التجزئة يحتفظون بصافي مراكز شراء لزوج العملات كما أن وجهة النظر المضادة لميل الحشد تشير هي الأخرى إلى احتمالية حدوث المزيد من الخسائر.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول:

اقرأ المزيد  
Nick Cawley , محلل

Nick Cawley
اختياراتي:  زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP: بيع معلق - الاتجاه الهبوطي كما هو
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  أسبوع واحد إلى شهر واحد

⁩ زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP: بيع معلق عند 0.8774.

أمر إيقاف الخسارة عند 0.8843.

المستهدف 1 (50%) عند 0.8690.

المستهدف 2 (50%) عند 0.8621.

يمكنك تنزيل التوقعات الخاصة بـ DailyFX فيما يتعلق باليورو والجنيه الإسترليني خلال ⁩الربع الأخير من العام.

زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP - ارتفاعات طفيفة وانخفاضات كبرى تهيمن على المخطط البياني

عند النظر إلى نمط التداول هذا فمن الضروري أن نضع في اعتبارنا أن عناوين الأخبار بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكنها تغيير قيمة الجنيه الإسترليني بحدة وستفعل ذلك وبالتالي يكون التداول محفوفاً بالمخاطر وقد يكون عرضة للتحركات المتقلبة. وفي حين أن هناك تحول إيجابي طفيف في ميل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لم يتم الاتفاق على شيء بعد مع الاتحاد الأوروبي، في حين أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي تواجه هي الأخرى ضغوطاً متزايدة من داخل حزبها حول الطبيعة الدقيقة لأي اتفاق. يتعرض اليورو أيضاً للضغوط مع استمرار حالة التباطؤ التي يشهدها الاقتصاد – ومن المتوقع أن يتحول إجمالي الناتج المحلي الألماني في يوم الأربعاء إلى رقم سلبي - قبل نهاية برنامج التيسير الكمي (برنامج شراء السندات) في ديسمبر.

ومن منظور فني، لا يزال زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP متجها نحو الاتجاه الهبوطي. فمنذ ارتفاع 28 أغسطس عند 0.9098، تراجع الزوج إلى انخفاض حالي عند 0.8690، وفي هذه الأثناء حقق سلسلة متواصلة من الارتفاعات الطفيفة والانخفاضات الكبرى. وتداول زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP دون المتوسطات المتحركة الثلاثة، وسوف يجد مقاومة صعودية أولية عند مستوى تصحيح فيبوناتشي الذي يبلغ 50% عند 0.8803. وسيتم وضع أمر إيقاف الخسارة عند 0.8843 فوق المتوسطات المتحركة الثلاثة وعند قاع شمعة 31 أكتوبر.

وتم تحديد المستهدف الأولي- 50% من التداول - عند 0.8690، انخفاض 8 نوفمبر مع المستهدف الثاني على طول المسار إلى انخفاض نطاق 17 أبريل عند 0.8621. ويتيح لنا سعر الدخول عند 0.8774 - فوق مستوى 0.8736 حاليا - بعض المرونة ويأخذ في الحسبان مستوى الانخفاض الحالي لمؤشر القوة النسبية عند 40.25.

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP (مارس - 12 نوفمبر 2018)

زوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP: بيع معلق - الاتجاه الهبوطي كما هو

تشير بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلىأن 57.5% من مستثمري التجزئة يحتفظون بصافي مراكز شراء لزوج العملات اليورو مقابل الجنيه الإسترليني EURGBP مقترناً بالتغيرات الأخيرة - ويحتفظ المتداولون بصافي مراكز شراء على نحو إضافي على أساس يومي وأسبوعي مما يوفر لنا انحيازاً هبوطياً قوياً مضاداً.

كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً

قد يهتم المتداولون أيضاً باثنين من أدلة التداول – سمات المتداولين الناجحين و دروس التداول المثلى – في حين أنه من المحتمل أن يهتم المحللون الفنيون بمطالعة دليل موجة إليوت.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  أنماط التداول على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي والدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 120 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD - على مدى 120 دقيقة

⁩خلال توقعات أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD عبر هذا الأسبوع⁦⁩، كنا قد أشرنا إلى أن التركيز الأكثر سوف ينصب على الأسعار حيث إن أي اختراق فوق مقاومة على المدى القريب عند 1.1424/32⁩، "يستهدف المستوى 1.1462⁩ مدعوماً باحتشاد خط الاتجاه عند نحو 1.1480⁩ ومستوى التصحيح الذي يبلغ 1.15⁩ – ويتم البحث عن رد فعل كبير عند الوصول إلى ذلك". هذا وقد سجل اليورو ارتفاعاً عند 1.15 خلال هذا الأسبوع قبل أن يشهد ارتداداً على نحو حاد حيث قد حظي الانخفاض ⁩بانكسار إلى ما دون ⁩انخفاض نطاق الافتتاح الأسبوعي/ دعم منحدر خلال يوم الخميس.

⁩وتظل المخاطر قائمة فيما يتعلق بالمزيد من الخسائر على المدى القريب، إلا أنه في حال إذا ما قام اليورو بتغيير هذا الوضع، فمن شأن الأسعار أن تشهد حالة من الاستقرار عند 1.1301/18 قبيل التوجه نحو بداية الأسبوع⁦⁩. وتظل الأهداف الصعودية دون أي تغيير عند 1.1424/32 ⁩حيث تكون هناك حاجة لحدوث اختراق فوق 1.15⁩ للحفاظ على تطور الانحياز طويل المدى. ومن شأن الضعف دون هذا المستوى أن يعرض مستوى الامتداد الذي يبلغ 100% من انخفاض سبتمبر عند 1.1239.

ميل المتداولين على زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

ميل المتداولين على زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD
  • ⁩يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ إلى أن المتداولين يحتفظون بصافي مراكز شراء لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD - وتستقر النسبة عند +1.58 (61.2% من المتداولين يتداولون على الشراء) – ⁩قراءة ⁩هبوطية
  • ⁩ظل ⁩المتداولون يحتفظون بصافي مراكز شراء ⁩منذ 1⁩ أكتوبر⁩؛ ومنذ ذلك الحين والأسعار تتحرك نحو الانخفاض بواقع 1.9%
  • ⁩ارتفعت مراكز الشراء بواقع 11.3% عن يوم أمس إلا أنها انخفضت بمقدار 11.0% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩ارتفعت مراكز البيع بواقع 15.6% عن يوم أمس وبمقدار 24.7% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز شراء إلى أن أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكيEUR/USD قد تواصل الانخفاض. ورغم ذلك يحتفظ المتداولون بمراكز شراء على نحو أقل من يوم أمس ⁩عند المقارنة بالأسبوع الماضي ⁩بالإضافة إلى أن التغيرات الأخيرة في الميل تنذر بأن⁩ الاتجاه الحالي لسعر زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD ⁩قد يرتد نحو الارتفاع على الرغم من حقيقة أن المتداولين لا يزالون يحتفظون بصافي مراكز شراء.

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD على مدى 240 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD على مدى 240 دقيقة

⁩أشرنا خلال الأسبوع الماضي إلى احتمالية حدوث انكسار في زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD⁦⁩ بفعل اقتراب الدولار النيوزيلندي من مقاومة منحدرة على مدى عدة أشهر مع التركيز على حدوث انكسار للنطاق الذي يبلغ 6453-6640. وارتفعت الأسعار من خلال الارتفاع الممتد عبر ارتفاعات نطاق افتتاح أكتوبر قبيل التوجه نحو بدء التداول خلال نوفمبر. فالارتداد من مقاومة احتشاد عند 6811⁩ جعلني أقوم بالبيع بنصف الثمن عند 6740 مع تحريك أمر إيقاف الخسارة إلى نقطة تعادل دون مكسب أو خسارة قبيل إغلاق هذا الأسبوع.

⁩ويجب الوضع في الاعتبار أن الدولار النيوزيلندي قد شهد انكساراً فوق مقاومة منحدرة سنوية بالإضافة إلى إتاحته الفرصة أمام التوقعات الأوسع نطاقاً لكي تصب في صالح الجانب الصعودي عند الاستقرار داخل تشكيل قناة أندرو بيتشفورك الصعودية⁦⁩. ومن وجهة نظر تداولية، عند مراقبة حدوث استنزاف هبوطي بناءً على تحرك تجاه خط المنتصف مرة أخرى لأوامر الدخول في اتجاه الانكسار- يستهدف الاختراق الصعودي لخط المنتصف العلوي أهداف مقاومة لاحقة عند 6851⁩ و 6920/31⁩ في نهاية المطاف.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD
  • ⁩يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ إلى أن المتداولين يحتفظون بصافي مراكز شراء لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD وأن النسبة تستقر عند +1.14 (53.2% من المتداولين يتداولون على الشراء) – قراءة ⁩هبوطية⁩ضعيفة
  • ⁩ظل⁩المتداولون يحتفظون بصافي مراكز شراء ⁩منذ 20⁩سبتمبر⁩؛ ومنذ ذلك الحين والأسعار تتحرك نحو الارتفاع بواقع 3.1%
  • ⁩تستقر النسبة المئوية للمتداولين الذين يحتفظون بصافي مراكز شراء عند أدنى مستوى لها ⁩منذ 25⁩ أكتوبر
  • ⁩تراجعت مراكز الشراء بواقع 5.7% عن يوم أمس وبواقع 21.9% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩ارتفعت مراكز البيع بواقع 35.5% عن يوم أمس وبواقع 40.1% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز شراء إلى أن أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD قد تواصل الانخفاض. وتراجعت أعداد المتداولين ممن يحتفظون بمراكز شراء عن يوم أمس مقارنة بالأسبوع الماضي. وتنذر التغيرات الأخيرة في الميل بأن اتجاه الأسعار الحالي لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD قد يرتد نحو الارتفاع خلال وقت قريب على الرغم أن المتداولين لا يزالون يحتفظون بمراكز شراء.

هل تشعر بالخجل أو أنك تحظى بفرص ضائعة؟ تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

كيف نبني استراتيجيات تداول يومية – استراتيجيات سكالبينج. تفضل بالتسجيل لحضور ويبينار مجاني مع محب حنا وتسلم دليل PDF مجاني خاص عن التداول السريع مع فيديو خاص تعليمي شامل عن أفكار واستراتيجيات التداول اليومي وطرق اختيار أفضل أزواج العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات تداول سكالبينج لايف. المواد التعليمية سيتم تسليمها بعد انتهاء الويبينار لكل المُسجلين من خلال الرابط أدناه حتى في حال عدم التمكن من الحضور. يبدأ الويبينار الأسبوعي في يوم الثلاثاء 2 أكتوبر في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت نيويورك - السابعة مساءً بتوقيت السعودية حيث يتم تحديد فرص التداول السريع لكل أسبوع ويشمل أيضاً جلسة أسئلة، حلقة نقاش وتبادل أراء ووجهات نظر المُتداولين. تفضل بالتسجيل لحضور الويبينار وتسلم المواد التعليمية من هنا مجاناً

اقرأ المزيد  

أخبار التحليل الفني


كتابة  Abdullah AlAmoudi

سعر الداو جونز يميل إلى الهبوط رغم وصول الأسعار لأدنى مستوى في 5 أشهر

تظهر بيانات المتداولين بأن 63.1% من إجمالي المتداولين هم أصحاب مراكز شراء بنسبة 1.71 متداول شراء مقابل كل متداول بيع واحد.
مواصلة القراءة


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

الأخبار العاجلة


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس