آراء محللي DailyFX

Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF يقترب من مقاومة قوية
الخبرة:  التحليل الاقتصادي والفني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

أسعار الفرنك السويسري والأخبار والتحليل:

  • ⁩ الفرنك السويسري أحد أضعف العملات الكبرى خلال الشهر الماضي.
  • ⁩ على الرغم من ذلك، يستقر زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF حالياً دون الارتفاعات التي تم الوصول إليها في أواخر ديسمبر 2016 ومطلع يناير 2017، الأمر الذي يشير إلى أن ارتفاعه سوف يتأرجح قريباً.

الجانب الصعودي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF محدود حلال الوقت الحالي

شهد الفرنك السويسري حالة من الضعف الكبير خلال الشهر الماضي حيث أدى الافتقار إلى التقلبات في الأسواق إلى الحد من الطلب على الملاذات الآمنة. وهو الأمر الذي دفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF إلى أقوى مستوى له منذ أواخر ديسمبر 2016 ومطلع يناير 2017.

وعلى الرغم من ذلك، يصل السعر خلال الوقت الحالي إلى الارتفاعات التي تم الوصول إليها في السابق، مما يشير إلى أن أي مكاسب أخرى سوف تكون محدودة. وكما يشير المخطط الأسبوعي أدناه، فإن زوج العملات قد وصل إلى قمة تبلغ 1.0344 - ليست ببعيد عن المستوى الحالي الذي يبلغ 1.0215 - وأن ذلك المستوى سوف يكون صعباً للغاية حتى يمكن حدوث انكسار للزوج من خلاله.

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF، الإطار الزمني الأسبوعي (12 أكتوبر 2015 - 23 أبريل 2019)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF.

المخطط من إعداد IG (يمكنك الضغط على الصورة لتكبيرها)

يتجه السعر هو الآخر إلى مستويات لذروة الشراء، مع وصول مؤشر القوة النسبية على مدى 14 يوماً الذي يستقر عند قاع المخطط إلى المستوى 70. علاوة على ذلك، هناك دعم طفيف قبل الوصول إلى "العدد الصحيح" عند 1.00 كما أن المتوسط المتحرك على مدى 20 أسبوع يستقر دون ذلك، وهو الأمر الذي يشير إلى أن أي تصحيح يمكنه أن يكون حاد للغاية.

وخلال الوقت الحالي، تشير بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن ازدياد أعداد متداولي التجزئة الذين يحتفظون بصافي مراكز بيع لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF مقارنة بالمتداولين الذين يحتفظون بصافي شراء بسبة تبلغ أربعة إلى واحد. نحن في DailyFX نميل إلى الأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد ويتضمن ذلك أن الأسعار قد تشهد المزيد من الارتفاع. وعلى الرغم من ذلك، فإن هؤلاء المتداولون أقل احتفاظاً بمراكز البيع عما كانوا عليه في السابق، وهو الأمر الذي يشير إلى اقتراب وصول زوج العملات إلى قمة.

يمكنك قراءة المزيد حول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري USDCHF هنا

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس:

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول:

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , استراتيجي في تداول العملات

Paul Robinson
اختياراتي:  زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD (هبوطي)، زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD (انكسار معلق)
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ حسناً، إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذا الدليل حول كيفية المضي قدماً على الطريق الصحيح – بناء الثقة كمتداول.

زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD يشكل علم انخفاض على مخطط الإطار الزمني لـ 4 ساعات

على الجانب الصعودي، يبدو من المرجح أن اليورو يرغب في التداول على ارتفاع وصولاً إلى مقاومة خط اتجاه قبل التحول نحو الانخفاض مرة أخرى، وعلى الرغم من ذلك، تم تشكيل علم انخفاض على مخطط الـ 4 ساعات خلال هذا الصباح، مما يجعله يقوض أي زخم صعودي يتركه اليورو.

وقد أدى ذلك إلى أن يأتي ميل التداول في صالح المضاربين على البيع طالما أن أننا لم نشاهد حدوث تعافي مرة أخرى داخل نمط العلم وفوق ارتفاع اليوم عند 11304. ومع انخفاض معدل التقلبات، انخفاضات حادة لم تشهدها السوق منذ عام 2014، فإن التحرك نحو الانخفاض قد لا يكون كبيراً للغاية.

وفيما يتعلق بالتداول الهبوطي وصولاً إلى الانخفاضات الأخيرة بالقرب من 11180 فإننا يمكننا مشاهدة ظهور البائعين مرة أخرى مع الحفاظ على دعم اليورو. ومن شأن هذا الأمر ألا يتيح الكثير من الفرص للتداولات المتأرجحة، إلا أن الانحياز التداولي للرهانات على المدى القريب بين هنا وهناك تصب في صالح البائعين.

تعرف على العوامل الأساسية المحفزة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD عبر توقعات اليورو للربع الثاني من العام.

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD على مدى 4 ساعات (انكسار علم انخفاض)

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD على مدى 4 ساعات، انكسار علم انخفاض

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD (ترقب دعم المستوى الفرعي 11200)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD (ترقب دعم المستوى الفرعي 11200)

زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD يقترب من كسر الوتد

خلال الأسبوع الماضي، كنت قد سلطت الضوء على زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD حيث إن هناك نمطاً يلفت الأنظار بفعل اقترابه من قمة وتد كان بصدد تشكيله. وهو يقترب من الانكسار بشكل كبير. ومن شأن الإغلاق فوق خط اتجاه الجانب الصعودي الإشارة إلى ميل صعودي كما أن الانكسار دون 12904 سوف يحول الأمور تجاه الهبوط. وفي حال حدوث انكسار مزيف، فإننا قد يتوجب علينا أن نقوم بتحويل الميل الأولي إذا ما بدأت الأسعار في التأرجح مرة أخرى من خلال الجانب الآخر للنمط.

تعرف على العوامل الأساسية المحفزة لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD عبر توقعات الجنيه الإسترليني للربع الثاني من العام.

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD (وتد بصدد الانكسار)

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD، وتد بصدد الانكسار

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  أنماط التداول على المدى القريب في أزواج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD، والدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD على مدى 240 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD - الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على مدى 240 دقيقة

⁩كنا قد أشرنا خلال توقعات أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD ⁩ الأخيرة إلى "استمرار الدولار الكندي داخل حدود نمط تكدس واسع النطاق يستقر دون مستوى مقاومة أساسي،" مع التركيز بشكل أوسع نطاقاً على حدوث انكسار للنطاق الذي يتراوح بين "1.3298-1.3437⁩ للتوجيه." وقد قام السعر خلال اليوم بتحدي الحدود السفلى لهذه المنطقة حيث أدى التعافي إلى رجوع الدولار الكندي لمقاومة افتتاح شهرية عند 1.3345⁩ –النطاق الأسبوعي أو كما هو محدد.

⁩يحافظ دفاع اليوم عن الدعم على جعل الأنظار تتجه صوب حدوث انكسار لنمط التكدس الأوسع نطاقاً حيث لا يزال نطاق الافتتاح الشهري كما هو قبيل التوجه نحو صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية / الكندية خلال يوم غد. ويستهدف الاختراق الصعودي المستوى 1.3467⁩ مدعوماً بمستوى التصحيح الذي يبلغ 78.6% عند 1.3537. كما يعرض الانكسار الهبوطي المستويات 1.3234/48⁩- مع البحث عن رد فعل أكبر عند الوصول إلى تلك المستويات. يمكنك استعراض أحدث التوقعات الفنية الأسبوعية لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD⁦⁩ للتعرف على مستويات التداول الفنية على المدى الطويل.

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD - مراكز الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي
  • ⁩يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG⁩ إلى أن المتداولين يحتفظون بصافي مراكز بيع لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD - وأن النسبة تسقر عند -1.33 (42.9% من المتداولين يتداولون على الشراء) - قراءة ⁩صعودية⁩ ضعيفة
  • ⁩ظل⁩المتداولون يحتفظون بصافي مراكز بيع ⁩منذ 10⁩أبريل⁩؛⁩ ولم⁩ يتغير ⁩السعر منذ ذلك الحين
  • ⁩ارتفعت مراكز الشراء⁩ بواقع 8.4% عن يوم أمس إلا أنها تراجعت بمقدار 28.2% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩تراجعت مراكز البيع بواقع 22.3% عن يوم أمس، إلا أنها ارتفعت بمقدار 0.3% عن الأسبوع الماضي
  • ⁩نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز بيع إلى أن أسعار زوج العملات الدولار الأمريكي ⁩مقابل ⁩الدولار الكندي USD/CAD قد تواصل الارتفاع. ⁩المتداولون ⁩أقل احتفاظاً بمراكز البيع عن يوم أمس ⁩ولكنهم أقل احتفاظاً بمراكز البيع عن الأسبوع الماضي، وقد ⁩أتاح الجمع بين المركز ⁩الحالي ⁩ والتغييرات الأخيرة المزيد من الانحياز التداولي المختلط لزوج العملات الدولار الأمريكي ⁩مقابل ⁩الدولار الكندي USD/CAD ⁩وذلك من وجهة نظر تداولية.

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD على مدى 240 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD - الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي على مدى 240 دقيقة

⁩كنا قد أشرنا عبر توقعات أسعار الدولار الأسترالي⁦⁩ الأخيرة إلى أن زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD كان "يتداول قبيل احتشاد مقاومة فنية على المدى القريب وفي حين أن الارتفاع الفوري عرضة للمخاطر قبيل التوجه نحو إغلاق الأسبوع، فإن انكسار نطاق الافتتاح الشهري من شأنه الحفاظ على التركيز الأوسع نطاقاً صعودياً فيما يتعلق بالأسعار عند الارتفاع فوق الافتتاح الشهري." هذا وقد أخفق الارتفاع الطفيف فوق المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم عند نحو 7194⁩ خلال اليوم حيث تراجع الدولار الأسترالي دون الافتتاح الأسبوعي قبيل صدور تقرير الوظائف الأسترالية الليلة.

⁩ومن شأن الانكسار إلى ما دون دعم قناة أبريل أن يعرض الدولار الأسترالي إلى الانخفاض بشكل كبير حيث إن هذا السيناريو يستهدف الافتتاح الشهري عند 7122⁩ مدعوماً بمستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% عند 7111⁩ ومنطقة الاحتشاد المحددة التي تأتي عند نحو 7086⁩- ويتم البحث عن حدوث رد فعل كبير عند الوصول إلى ذلك. وتستقر المقاومة عند 7216/18⁩ مع الحاجة إلى حدوث اختراق أو إغلاق فوق المستوى 7233⁩ لدعم الارتفاع التالي في الأسعار الذي يستهدف 7270/75. يمكنك استعراض أحدث التوقعات الفنية الأسبوعية لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD⁦⁩ للتعرف على مستويات التداول الفنية على المدى الطويل.

هل تشعر بالخجل أو أنك تحظى بفرص ضائعة؟ تعلم كيفية بناء الثقة في التداول الخاص بك

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , استراتيجي في تداول العملات

Paul Robinson
اختياراتي:  انكسار زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ حسناً، إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذا الدليل حول كيفية المضي قدماً على الطريق الصحيح – بناء الثقة كمتداول.

نمط زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD داخل نمط آخر يمكنه أن يؤدي إلى تحرك كبير

شهد زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD حالة من الزخم بفعل التدفق المستمر لعناوين "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي" وبينما يستمر هذا الأمر، بدأ زوج من الأنماط على المخطط البياني في الظهور بشكل متزايد. فهناك وتد هبوطي قيد التطور بجانب مجموعة واضحة من خطوط اتجاه القاع والجانب العلوي. ويأتي هذا النمط داخل نمط أكبر.

دعونا نبدأ مع الوتد الهبوطي على المدى القريب. وعلى الرغم من ذلك، غالباً ما يؤدي ذلك إلى نتيجة سلبية بفعل الارتفاعات المنخفضة المرتبطة به مما يؤدي إلى زيادة ضغط البيع، وقد تتسبب تحركات الأسعار المنخفضة إلى حدوث انكسار نحو الجانب الصعودي أيضاً. ويجب علينا الترقب حتى نشهد حدوث انكسار.

ومع كون الاتجاه العام الذي يمتد من انخفاض يناير يشير إلى الارتفاع مع وجود دعم قوي عبر خط اتجاه والمتوسط المتحرك على مدى 200 يوم، هناك انكسار لا يمكن استبعاده. لا سيما إذا كان تسلسل القاع الأوسع نطاقاً منذ العام الماضي سيؤتي ثماره…

ومنذ أغسطس، كان زوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD بصدد تشكيل تسلسل قاع كبير محتمل على نمط رأس وكتفين معكوس. ولا يحتاج الوتد السابق ذكره إلى أن يؤدي لحدوث انكسار لخط العنق إلا أنه يُنظر إليه على أنه أكثر السيناريوهات وضوحاً إذا كانت هناك حاجة لتأكيد نمط الرأس والكتفين المعكوس.

وفي أي من الحالات، تكون هناك حاجة للانكسار فوق خط العنق للتحقق من صحة ذلك والبدء في ارتفاع أوسع نطاقاً. فإذا كان الأمر كذلك، سوف يصبح الهدف على المدى الطويل هو ارتفاع العام الماضي عند انخفاضات المستويات 14000 أو ما شابه.

بالتحول إلى النمط على المدى القريب. كل ما نحتاج إليه لبدء تشكيل نمط وتد هو أن يكون هناك إغلاق يومي قوي فوق خط اتجاه الجانب العلوي أو دون خط الاتجاه السفلي وانخفاض مارس عند 12960. ومن شأن الانكسار الصعودي أن يجعل المستوى 13380 (حيث يستقر خط عنق نمط الرأس والكتفين على نحو تقريبي) يصل إلى ارتفاع يبلغ نحو 13700 المستهدف، في حين أن الانكسار الهبوطي من شأنه أن يجعل المستوى 12770 بالإضافة إلى الانخفاضات من ديسمبر ويناير تلوح في الأفق.

تعرف على العوامل الأساسية بجانب "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"التي يمكنها التأثير على نمط هذا المخطط وذلك من خلال توقعات الجنيه الإسترليني خلال الربع الثاني من العام.

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD (وتد، احتمالية تشكيل نمط رأس وكتفين معكوس)

المخطط اليومي لزوج العملات الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي GBPUSD، وتد، احتمالية تشكيل نمط رأس وكتفين معكوس

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD هبوطي
الخبرة:  التحليل الاقتصادي والفني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

تحليل وتوقعات زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD:

  • ⁩ يتطلع سعر زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD إلى الانكسار نحو الجانب الهبوطي من نمط مثلث صعودي قيد التطور على المخطط البياني منذ مطلع ديسمبر من العام الماضي.
  • ⁩ويأتي ذلك بالتزامن مع القراءة الهبوطية من بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG، التي تشير إلى وجود المزيد من الخسائر للزوج.

توقعات سعر زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD هبوطي

شهد سعر زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD انكساراً نحو الجانب الهبوطي من نمط مثلث على المخطط اليومي، مما يشير إلى أن هناك المزيد من الخسائر التي تلوح في الأفق. وكما يوضح المخطط البياني أدناه، كان النمط قيد التطور منذ مطلع ديسمبر 2018، مع الانكسار الحادث خلال نهاية الشهر الماضي. وعلى ما يبدو أن السعر قد شهد حالة من الاستقرار على مدى الجلسات القليلة الماضية إلا أن وجود المزيد من الخسائر بفعل ذلك الأمر لن يكون بمثابة مفاجأة.

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD، الإطار الزمني اليومي (3 ديسمبر 2018 - 9 أبريل 2019)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD.

المخطط من إعداد IG (يمكنك الضغط على الصورة للتكبير )

وتكون المستويات الرئيسية التي يجب مراقبتها خلال الوقت الحالي هي الانخفاض الذي يبلغ 0.6719 الذي تم الوصول إليه في 5 أبريل، مع وجود انخفاض يؤدي إلى تراجع محتمل إلى ما دون 0.67، حيث يوجد خط دعم للقناة الهبوطية الجديدة. وفيما يتعلق بالجانب الصعودي، من شأن الارتفاعات خلال أيام 2/3/4 أبريل عند 0.68 أن توفر مقاومة. وعند تجاوز ذلك، هناك الكثير من المقاومة عند المتوسط المتحرك على مدى 20 يوم عند 0.6815 والمتوسط المتحرك على مدى 50 يوم عند 0.6823.

ويكون المستوى 0.68 هو المستوى الصعودي الرئيسي الذي يجب مراقبته، ليس فقط بسبب ارتفاعات مطلع أبريل ولكن نظراً لخط المقاومة للقناة الهبوطية الجديدة هناك، كما هو الحال مع المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم.

بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG هبوطية

بالتحول إلى مؤشر ميول التداول، تشير البيانات الصادرة عن شركة IG - الشركة الأم لموقع DailyFX - إلى وجود ارتفاع في أعداد متداولي التجزئة الذين يحتفظون بصافي مراكز شراء لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD. وتشير الأرقام إلى أن 69.9% من المتداولين يحتفظون بصافي مراكز شراء، وتستقر نسبة المتداولين على الشراء إلى المتداولين على البيع عند 2.32 إلى 1. وارتفعت نسبة المتداولين ممن يحتفظون بمراكز شراء بواقع 19.6% عن يوم أمس وبمقدار 107.7% عن الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت أعداد المتداولين الذين يحتفظون بصافي بيع بنسبة 10.1% عن يوم أمس بينما انخفضت بمقدار 22.4% عن الأسبوع الماضي.

ونحن عادة في DailyFX، ما نأخذ بوجهة النظر المناقضة لميل الحشد، وفي الواقع تشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز شراء إلى أن أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD قد تواصل الانخفاض. فالمتداولين أكثر احتفاظاً بمراكز الشراء عن يوم أمس والأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أن الجمع بين الميل الحالي والتغييرات الأخيرة يعطي لنا انحياز تداولي مناقض وهبوطي على نحو أكثر لزوج العملات.

أحدث بيانات ميل زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZDUSD

المزيد من المصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس:

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول:

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , استراتيجي في تداول العملات

Paul Robinson
اختياراتي:  زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

خط اتجاه زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD يحافظ على الضغوط، إلا أن الانكسار قد يؤدي إلى الارتفاع

يظل زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD يشهد حالة من الزخم، إلى الحد الذي يشير إلى أن نطاقه الذي يمتد على مدى أسبوعين عند تعديله ليتواءم مع التقلبات الحالية يُصنف على أنه الأصغر تقريباً منذ عام على الأقل. ومن المرجح أن يكون هناك شيء ما خلال وقت قريب. وبالنظر إلى خط المقاومة الثابت الذي يتجه نحو الانخفاض منذ يناير 2018، سوف أظل مع ميل تداولي هبوطي. وخلال الوقت الحالي، هناك رهانات هبوطية منخفضة لنسبة الربح/المخاطرة للدولار الأسترالي. فالانكسار الذي يتجاوز 7168 من شأنه إلغاء الميل الهبوطي، وربما يجعل الأنظار تتجه صوب المضاربين على الشراء. وعلى الرغم من البحث عن نوع من الارتفاع في معدل التقلبات، فليس من المتوقع أن يحدث تحرك هبوطي قوي خلال الوقت الراهن. وسيتم استهداف الدعم فوق 7000 وخط الاتجاه السفلي بالقرب من منتصف المستويات 6900 بشكل أولي.

هل تبحث عن توقعات للتداول وأدلة تعلم لمساعدتك في التداول؟ يمكنك مطالعة ذلك عبر صفحة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD (مقاومة خط اتجاه)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD، مقاومة خط اتجاه

زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUDJPY يقترب من قمة نطاق تداول محدد بشكل جيد

يواصل زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUDJPY تقدمه صوب قمة نطاق تداول محدد بشكل جيد عند نحو 7981. وسيُنظر إلى اختبار الحد العلوي على أنه وقت للبحث عن تحول آخر نحو الانخفاض، كما أنه سيتم النظر إلى حدوث ارتفاع آخر والوصول إلى الحد السفلي على أنه وقت للبحث عن تأرجح عند الارتفاع. وعند مرحلة ما سوف يشهد النطاق حدوث انكسار، وحتى يحدث ذلك فإننا يجب علينا التعامل مع ما نواجهه. ومن شأن الانكسار أن يؤدي إلى تحرك قوي عند الكشف عنه في نهاية المطاف، لذلك فإن هؤلاء من يبحثون عن مرشحين يمكنهم التحرك على نحو قوي، يكون زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUDJPY مرشحاً جيداً يمكن النظر إليه.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUDJPY (نطاق إلى الآن، انكسار في نهاية المطاف)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUDJPY، نطاق إلى الآن، انكسار في نهاية المطاف

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  أنماط التداول على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي والدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD - الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي على مدى 120 دقيقة - الدولار النيوزيلندي

خلال التوقعات الفنية الأخيرة لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD كنا قد أشرنا إلى أن الدولار النيوزيلندي قد "تحول من مقاومة تكدس على مدى عدة أشهر وأن التركيز ينصب على رد الفعل على انخفاض بالقرب من خط اتجاه 2018. ومن وجهة نظر تداولية، سوف نظل نفضل تلاشي الضعف عند الانخفاض إلى ما دون 6889" وقد شهدت الأسعار انكساراً دون هذا المستوى مع اقتراب الدولار النيوزيلندي الآن من أهداف دعم هبوطية عند المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم بالقرب من 6735. ويتم ترقب الأهداف اللاحقة عند مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% عند 6722 والافتتاح الأسبوعي عند 6705- وفي نهاية المطاف سوف تكون هناك حاجة إلى حدوث انكسار دون هذه المنطقة للإشارة إلى وجود ارتفاع أكثر أهمية يلوح في الأفق.

وتستقر المقاومة الأولية عند احتشاد خط الاتجاه الموضح عند نحو 6790 مع تراجع الإلغاء الهبوطي على المدى القريب خلال الوقت الحالي إلى 6807/19- منطقة محددة بافتتاح مارس/ افتتاح أسبوعي والمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم. ومن شأن الإغلاق فوق هذا المستوى أن يؤدي إلى تحويل الأنظار مرة أخرى صوب ارتفاع نطاق الافتتاح الأسبوعي عند 6837. يمكنك استعراض أحدث التوقعات الفنية الأسبوعية لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD للتعرف على مستويات التداول الفنية على المدى الطويل.

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD

ميل المتداولين على زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD - مركز الدولار النيوزيلندي
  • يشير ملخص مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG إلى أن المتداولين يحتفظون بصافي مراكز بيع لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD - وتستقر النسبة عند -1.11 (47.4% من المتداولين يتداولون على الشراء) قراءة محايدة
  • ارتفعت مراكز الشراء بواقع 21.2% عن يوم أمس وبمقدار 25.5% عن الأسبوع الماضي
  • تراجعت مراكز البيع بواقع 4.9% عن يوم أمس وبمقدار 9.3% عن الأسبوع الماضي
  • نحن عادة ما نأخذ بوجهة النظر المضادة لميل الحشد، وتشير حقيقة احتفاظ المتداولين بصافي مراكز بيع إلى أن الدولار النيوزيلندي قد يواصل الارتفاع. ورغم ذلك احتفظ المتداولون بصافي مراكز بيع على نحو أقل من يوم أمس عند المقارنة بالأسبوع الماضي الإضافة إلى أن التغيراتالأخيرة في الميل تنذر بأن اتجاه الأسعار الحالي لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكيNZD/USDقد يرتد نحو الانخفاض خلال وقت قريب على الرغم من حقيقة أن المتداولين لا يزالون يحتفظون بمراكز بيع.

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD - اليورو يومياً - اليورو مقابل الدولار الأمريكي

كنا قد أشرنا خلال توقعات أسعار اليورو الأخيرة، إلى أن زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD "قد شهد تراجعاً من احتشاد مقاومة كبير خلال الأسبوع الماضي عند الافتتاح السنوي وأننا نبحث عن حدوث انخفاض عند الاستقرار داخل حدود هذا التشكيل على المدى القريب. ومن وجهة نظر تداولية، يظل الخطر الفوري فيما يتعلق بالمزيد من الخسائر عند الانخفاض إلى ما دون الافتتاح الشهري إلا أننا نبحث عن حدوث رد فعل / أوامر دخول مفضلة بناءً على التحرك نحو خط التوازي السفلي." وقد شهدت الأسعار انكساراً نحو الانخفاض حيث إن اليورو يختبر خلال الوقت الحالي مستوى حرج لدعم فيبوناتشي عند مستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% لارتفاع 2017 الذي يبلغ 1.1186.

ليس هناك أنماط هنا إلى الآن، إلا أننا سوف نبحث عن حدوث رد فعل عند هذا المستوى. ومن شأن الإغلاق اليومي على انخفاض أن يجعل الأنظار تتجه صوب الانخفاض فيما يتعلق بالأسعار لتستهدف دعم تشكيل قناة أندرو بيتشفورك على مدى عدة سنوات الذي يمتد من انخفاضات 2015/2017، والذي يستقر خلال الوقت الحالي عند نحو 1.1131 (منطقة ذات اهتمام لحدوث استنزاف هبوطي محتمل). وتستقر المقاومة الأولية عند 1.13 مدعومة بالمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند 1.1354. وتستقر المقاومة الحرجة داخل نطاق الافتتاح السنوي الذي يبلغ 1.1445.

ومن وجهة نظر تداولية، فإننا سوف نبحث عن حدوث استقرار (تحركات أسعار إيجابية) فوق 1.1186 على مدى الأيام القليلة القادمة إذا ما شهد اليورو حدوث ارتداد. وعلى الرغم من ذلك، يظل التهديد قائماً فيما يتعلق بحدوث انخفاض كبير نحو دعم خط التوازي على المدى الطويل عند نحو 1.1130.

هل تشعر بالخجل أو أنك تحظى بفرص ضائعة؟ تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , استراتيجي في تداول العملات

Paul Robinson
اختياراتي:  الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD والدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

مقاومة زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD تحافظ عليه قيد المراجعة، التوجه نحو الانخفاض

ارتد زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD من مقاومة خط اتجاه خلال الأسبوع الماضي، مما يجعله يسجل ارتداداً أسبوعياً. وقد قام خلال وقت مبكر من هذا الأسبوع باختبار هذا الارتداد إلا أنه وجد البائعين عند المقاومة مرة أخرى. وفي نهاية المطاف، طالما استمر الدولار الأسترالي دون خط الاتجاه والمستوى 7168 تكون التوقعات محايدة على أفضل حال.

وبالنظر إلى الجانب الهبوطي، من أجل المساعدة في إضفاء نوع من الجذب على الجانب الهبوطي فإننا بحاجة إلى حدوث انخفاض طفيف على المخطط البياني على مدى 4 ساعات. ومن شأن الهبوط خلال انخفاض 25 مارس أن يؤدي إلى الخداع، وكذلك كسر المنحدر منذ 14 مارس والذي ساعد في الحفاظ على استقرار الدولار الأسترالي.

وعلى الرغم من ذلك، قد لا يكون الانخفاض حاداً قبل تطور الارتداد، حيث إن الانخفاض الذي يبلغ 7003 وخط الاتجاه السفلي يبعدان نحو 30 نقطة عما هو واضح. وفيما يتعلق بالمضاربين على المدى القصير لا يزال ذلك الأمر يوفر الفرصة أمام التعامل مع ذلك. فإذا ما تم الوصول إلى الدعم، فإن إعطاء الفرصة للانكسار قد يكون أمراً حكيماً، إلا أنه إذا ما حدث تطور للارتداد فإن اتخاذ موقف محايد في هذه المرحلة قد يكون أمراً جيداً للغاية.

هل تبحث عن توقعات للتداول وأدلة تعلم لمساعدتك في التداول؟ يمكنك مطالعة ذلك عبر صفحة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD (مقاومة خط اتجاه)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD، مقاومة خط اتجاه

مخطط زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD على مدى 4 ساعات (انخفاض وشيك)

مخطط زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD على مدى 4 ساعات، انخفاض وشيك

انحياز زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD يظل صوب الجانب الصعودي

لقد قمت بالنظر إلى زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD مرة أخرى خلال يوم 18 عندما كان يتداول بالقرب من خط العنق الخاص بنمط الرأس والكتفين المعكوس وأشرت إلى أن حدوث انخفاض إضافي آخر لاختبار خط العنق من شأنه أن يكون كافياً للاستقرار في الجانب الصعودي. وفي الواقع، سوف نحظى في اليوم التالي بمثل هذه التحركات السعرية.

واتسم التحرك نحو الارتفاع بأنه قوي حتى الآن، وذلك مع وجود المزيد من الارتفاعات التي تلوح في الأفق. ومن شأن التداول فوق المستوى 13467 أن يجعل خطوط الاتجاه التي تمتد من يناير 2016 ومايو 2017 بالتوازي مع الارتفاع الممتد من 31 ديسمبر تعاود الظهور. ويتم النظر إلى خط الاتجاه الذي يمتد من انخفاض أواخر فبراير على أنه مستوى للدعم. فإذا ما حدث انكسار، فإن التوقعات قد تتحول بشكل متسارع.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD (البحث عن المزيد عند الارتفاع فوق الارتفاع الشهري)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD، البحث عن المزيد عند الارتفاع فوق الارتفاع الشهري

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , استراتيجي في تداول العملات

Paul Robinson
اختياراتي:  أزواج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD، والدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

هل تواجه صعوبات خلال الوقت الحالي؟ إنه أمر يحدث لأفضل المتداولين. تفضل بمطالعة هذه الأفكار الرئيسية الأربعة للمساعدة في تعزيز ثقتك كمتداول.

مقاومة خط اتجاه زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD تجعله عرضة لخطر التحول نحو الانخفاض

حتى الآن خلال هذا العام، شهد اليورو خلال هذه الأوقات التي تحظى بتقلبات منخفضة غير معتادة، ارتداداً لعمليات بيع التصفية والارتفاع، وإلى أن يشير هذا النمط إلى وجود دلالات على حدوث تغير، فإنني سوف أظل مع هذا التسلسل باعتباره الموضوع الرئيسي للعمل.

وعلى الرغم من ذلك، إذا ما حدث استمرار للتسلسل فإننا يجب أن نشاهد تحول زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD نحو الانخفاض مرة أخرى خلال وقت قريب. وهناك مقاومة خط اتجاه بمقدار اثنين من الدرجات التي يمكنها أن تؤدي إلى الاستقرار داخل إحدى القمم. وبدءاً من هذا المستوى ووصولاً إلى 11380 أو نحو ذلك يجب أن يثبت هذا الأمر أنه يمثل إحدى المشكلات.

وستكون هناك حاجة لحدوث تحول هبوطي مقنع في الزخم لنمط ذو قناعة مرتفعة. وبمجرد تطور التحول الهبوطي، حال حدوث ذلك، فإن ارتفاع الشمعة سوف يتم استخدامه لتحديد أوامر الإيقاف للمتداولين وصولاً إلى المستوى الفرعي الذي يبلغ 11200 حيث تتلاقى بعض خطوط الدعم.

ومن أجل حدوث توقف لاستمرار التسلسل الذي يمتد على مدى عدة أشهر، فإننا يجب علينا أ -) مشاهدة ارتفاع اليورو عبر مقاومة أو ب -) التراجع من المقاومة، ومن ثم حدوث استقرار وانكسار إلى الجانب الآخر. وسيكون ذلك سبباً لتغيير الأوضاع حول كيفية الوصول إلى اليورو.

هل تبحث عن توقعات للتداول وأدلة تعلم لمساعدتك في التداول؟ يمكنك مطالعة ذلك عبر صفحة أدلة التداول الخاصة بـ DailyFX.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD ( مقاومة خط اتجاه)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD، مقاومة خط اتجاه

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD يختبر خط العنق لنمط الرأس والكتفين المعكوس

استقر زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD في خط العنق لنمط الرأس والكتفين المعكوس خلال 5 مارس، إلا أنه يشهد خلال الوقت الحالي "إعادة اختبار لخط العنق". ومن المحتمل أن يكون قد تم تسجيل انخفاض خلال الأسبوع الماضي عند 13286. إنه الانخفاض الأول الذي أستخدمه كنقطة مرجعية، إلا أنه في حال مشاهدة اندفاع آخر نحو الانخفاض ومن ثم حدوث انتعاش، فإن ذلك قد يؤدي إلى انخفاض جديد يمكن من خلاله وضع أوامر إيقاف خلال عملية إعادة الاختبار. وبناءً على التحرك نحو الارتفاع من هنا سوف يتم استهداف خط اتجاه 2016 وارتفاع 31 ديسمبر عند 13664.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD (إعادة اختبار خط العنق لنمط الرأس والكتفين المعكوس)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD، إعادة اختبار خط العنق لنمط الرأس والكتفين المعكوس

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
Jeremy Wagner, CEWA-M , كبير استراتيجي عملات

Jeremy Wagner, CEWA-M
اختياراتي:  زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD صعودي
الخبرة:  موجة إليوت، التحليل الفني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  بضعة أيام - بضعة أسابيع

النقاط الأساسية لموجة إليوت فيما يتعلق بزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD:

  • ⁩ زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD ينهي اكتمال نمط مثلث موجة إليوت خلال 7 مارس
  • ⁩الدولار النيوزيلندي قد يكون بصدد الارتفاع في موجة "C" لنمط متعرج
  • ⁩عند الاستقرار فوق .6744 يكون الهدف هو .7090 و .7298

نمط مثلث موجة إليوت مكتمل لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD

يتضمن نمط موجة إليوت لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD ميلاً صعودياً في الوقت الذي تستقر فيه الأسعار فوق انخفاض 7 مارس الذي يبلغ .6744. هناك ما يكفي من الدلائل التي تشير إلى اكتمال نمط مثلث موجة إليوت الذي يمتد على مدى ثلاثة أشهر. وهذا نمط مثلث صعودي مع توقعات أولية للموجة عند .7090 و .7298.

 مخطط أسعار موجة إليوت لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD يتوقع اتجاهاً صعودياً

ما هي موجة إليوت الحالية لزوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD؟

لقد كنا نحتفظ بنمط هبوطي لنمط زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD منذ نوفمبر، حيث بدا أن هناك موجة دافعة محددة لم تكتمل بعد. وفي أوائل يناير، كان التراجع الجزئي يقترب من النهاية مما يتيح الفرصة أمام حدوث ارتفاع. وقد تسببت أنماط موجة إليوت الصغيرة في يناير في حدوث بعض المصاعب للمضاربين على الصعود على المدى القريب كما أن التحركات العرضية أدت إلى تشكيل نمط مثلث.

وتظهر أنماط المثلث في بعض الأماكن المحددة في تسلسل موجة إليوت. وبالتالي، إذا ما استقر هذا التحليل، يتشكل نمط المثلث في المركز "B" لنمط متعرج A-B-C صعودي. ونحن نعلم من خلال دراسات موجة إليوت أن الموجة "C" لنمط متعرج يجب أن تنقسم إلى خمس موجات لتأخذ شكل موجة دافعة أو نمط قطري.

وعلى ما يبدو أن ارتفاع 12 مارس هو الأول بين الموجات الخمس هذه. ويتم إحصاء التراجع الحالي على نحو أفضل على أنه الموجة الثانية. لذلك، يبدو أن موجة إليوت الحالية تمثل الموجة (ii) من الموجة C.

في الوقت الذي يبدو فيه أن الموجة (i) لها موجة خامسة ممتدة، فإن التصحيح الذي يعود إلى نحو .6800 سيكون أمراً معتاداً

مخطط زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD خلال اليوم مع تصنيفات موجة إليوت.

خلاصة القول حول زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD

طالما استقر زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD فوق .6744، يكون نمط موجة إليوت صعودي مع توقع حدوث تحرك يبلغ مئات النقاط. وتبدو علاقات الموجات عند نحو .7090 و 7298 مع إمكانية وجود مستويات أكثر ارتفاعاً.

ومن شأن الانخفاض دون .6744 الإشارة إلى أن النمط لا يزال قيد التقدم وأنه سيحتاج إلى المزيد من الوقت للتطور. ويظل نمط المثلث الممتد يلوح في الأفق إذا ما انخفضت أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD دون .6744 إلا أنها لا تزال تستقر فوق .6577.

---قام بكتابة هذا التقرير جيريمي واغنر، محلل معتمد لموجة إليوت

جيريمي واغنر هو محلل معتمد لموجة إليوت حاصل على الماجستير. تم إعداد هذه المقالات لتوضيح موجة إليوت التي يتم استخدامها في بيئة السوق الحالية.

كيف يمكنني تعلم المزيد حول موجة إليوت؟

لدينا أدلة التداول على موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين. يمكنك طباعة هذه الأدلة ودراسة الأنماط. فالموجات الدافعة والموجات المتعرجة هي الأنماط الأكثر شيوعاً. ومن خلال فهم تشكيلها وعلاقات فيبوناتشي الشائعة، سيكون لديك بداية رائعة لتعلم موجة إليوت.

اقرأ المزيد  

أخبار التحليل الفني


كتابة  

ما هو اتجاه أسعار النفط بحسب مؤشر ميول التداول ؟

الإشارة المستخلصة من تغير عدد أصحاب مراكز الشراء و البيع على أسعار النفط
مواصلة القراءة


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس
برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

الأخبار العاجلة


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس