آراء محللي DailyFX

مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  الأنماط على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي مقابل الين الياباني
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام
  • تحديث حول أنماط التداول التي كنا نتتبعها في أزواج العملاتاليورومقابل الدولار الأمريكي EUR/USD و الدولار الأمريكي/مقابل
  • انضم إلى الويبينار اليومي والمجاني لتغطية معظم أزواج العملات الأجنبية وتوقعات تحرك الأسعار مع محلل الأسواق المالية مُحب حنا في تمام الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك من هنا
  • تفضل بمطالعة توقعات عام 2018 الخاصة بنا وذلك عبر توقعات التداول المجانية الخاصة بـ DailyFX

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

المخطط الأسبوعي لأسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

المخطط الأسبوعي لأسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD

لقد كنا نتتبع هذا المنحدر في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على المدى الطويل خلال عدة أشهر حيث سيؤدي حدوث أي انكسار دون المستوى 1.1605 إلى تحويل الأنظار صوب هبوط اليورو. خلال يوم أمس كنا قد أشرنا إلى دعم اتجاه هبوطي على المدى القريب قبيل التوجه نحو المستوى الذي يبلغ 1.13 وحدة حيث نقوم بالتركيز على استنزاف هبوطي في الأسعار.

وسجلت الأسعار انخفاضاً عند 1.1301 قبل الارتداد على نحو حاد - مع ملاحظة أن هذه المنطقة محددة باحتشاد مقاومة خط اتجاه سابق يمتد من الارتفاع المتأرجح خلال أواخر 2015 (ذو اللون الأحمر) وخط المنتصف الفعال لتشكيل قناة أندرو بيتشفورك صعودية (ذو اللون الأزرق). فإذا ما كانت الأسعار بصدد أن تشهد انتعاشاً على المدى القريب، فإن ذلك سيكون بمثابة موقف جيد للترقب - مع الأمل في استمرار الجانب الشرائي إلى الآن. تظل المستويات/التوقعات دون أي تغيير عما هو وارد في تقرير الصفقات الخاطفة لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD خلال هذا الأسبوع.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY

خلال تقرير الصفقات الخاطفة للين الياباني لهذا الأسبوع، كنا قد سلطنا الضوء على استنزاف هبوطي عند 111.37 حيث تصب توقعاتنا في صالح الجانب الهبوطي لزوج العملات. وكانت الأسعار قد سجلت ارتفاعاً عند 111.43 قبل الارتداد على نحو حاد خلال يوم أمس مع انكسار زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY مرة أخرى دون نطاق الافتتاح الأسبوعي خلال وقت مبكر من التداول الأمريكي.

وقد شهد الإلغاء الهبوطي انخفاضاً إلى المستوى 111.07 حيث لا يزال التركيز الخاص بنا يتجه صوب احتشاد دعم حرج عند، "109.80/91 حيث تتلاقى المتحركات المتوسطة على مدى 100 و 200 يوم عند مستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% من ارتفاع مارس ودعم قناة أندرو بيتشفورك". ويتم البحث عن رد فعل هناك - وتظل مستويات التداول على مدى يوم واحد دون أي تغيير عما هو وارد في تقرير الصفقات الخاطفة لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY خلال هذا الأسبوع.

هل تجد نفسك تحصل على فرص ضعيفة أو زائفة؟. تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

- قام بكتابة التقرير مايكل بوتروس محلل عملات لدى DailyFX

اقرأ المزيد  
Martin Essex, MSTA , محلل و محرر

Martin Essex, MSTA
اختياراتي:  زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD يتأهب للارتفاع
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  الأيام القليلة القادمة

التحليل الفني لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD:

  • زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD يحظى باتجاه هبوطي في أغلب فترات العام.
  • في حال الوصول إلى دعم خط اتجاه، فإنه يمكنه أن يكون متأهباً للارتفاع.

لقد صدرت توقعات التداول للربع الثالث من العام الخاصة بنا؛ يمكنك التعرف عليها هنا.

تفضل بمطالعة بيانات مؤشر ميول المتداولين الخاص بشركة IG لمساعدتك على التداول وتحقيق أرباح.

زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD يتأهب للارتفاع

تداول زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD داخل قناة هبوطية محددة على نحو جيد منذ أواخر يناير من هذا العام. وخلال الوقت الحالي، استطاع الوصول إلى خط دعم قناة، والذي بدوره أدى إلى الحد من الجانب الهبوطي على مدى عدة مرات، وعلى ما يبدو أنه يتأهب للارتفاع مرة أخرى تجاه منتصف القناة وربما إلى خط المقاومة.

المخطط اليومي لأسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD، الإطار الزمني اليومي (12 يناير - 16 أغسطس 2018)

أحدث مخططات أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD.

المخطط من إعداد IG

⁩ كما يشير المخطط أعلاه، يستقر خط المقاومة خلال الوقت الحالي عند المستوى 0.7214 بالإضافة إلى أن الأسعار قد شهدت ارتداداً فعلياً خلال هذه الجلسة من هذا المستوى إلى 0.7275 خلال وقت كتابة هذا التقرير. فإذا ما استمر هذا الارتفاع، فستكون هناك أهدافاً متعددة تلوح في الأفق على المدى القريب: المتوسط المتحرك على مدى 20 يوم عند 0.7362، والمتوسط المتحرك على مدى 0.7385 بالإضافة إلى مقاومة خط الاتجاه عند 0.7425.

⁩وفي حين أنه ستكون هناك صعوبة لحدوث انكسار، فإن أي ارتفاع فوق ذلك قد يجعل ارتفاع 9 أغسطس الذي يبلغ 0.7454 والمتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند 0.7464 يلوحان في الأفق.

⁩ويجب ملاحظة أنه على الرغم من ذلك، فمن شأن أي انخفاض دون دعم خط اتجاه عند 0.7214 أن يجلب المزيد من الخسائر، لذلك فإنه من منظور تداولي سيكون من الحكمة أن يتم وضع أمر الإيقاف دون هذا المستوى، وربما عند 0.72 "العدد الصحيح".

أساسيات زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUDUSD

⁩من وجهة نظر أساسية، من شأن أي ارتفاع أن يعكس التحسن الأخير في ميل السوق⁦⁩، مما أدى إلى حدوث ارتفاع في الأصول "المحفوفة بالمخاطر" مثل الدولار الأسترالي مقابل "الملاذات الآمنة" مثل نظيره الدولار الأمريكي.

⁩لاحظ أنه في بعض الأحيان يتم النظر إلى الدولار الأسترالي كبديل مفضل في الأسواق الصينية وقد ساعده ذلك خبر استئناف المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في وقت لاحق من هذا الشهر - وهو تطور قد يؤدي في النهاية إلى تهدئة بين الطرفين.

مصادر لمساعدتك في التداول عبر أسواق الفوركس

⁩سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول: محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية⁦⁩ يتم عقدها عدة مرات على مدار اليومأدلة للتداول⁩ لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما المتداولون الجدد في سوق الفوركس. يمكنك ⁩تعلم كيفية التداول مثل الخبراء من خلال مطالعة الدليل الخاص بنا الذي يحتوي على سمات المتداولين الناجحين.

اقرأ المزيد  
Paul Robinson , محلل أسواق

Paul Robinson
اختياراتي:  أزواج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD، والدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  على مدى عدة أيام إلى عدة أسابيع

تفضل بمطالعة توقعات اليورو للربع الثالث من العام الخاصة بـ DailyFX للتعرف على المنظور الفني والأساسي على المدى المتوسط.

زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD يعيد اختبار نطاق كان قد شهد حدوث انكسار

يواجه زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD ظروفاً قاسية للتداول على أحد النطاقات منذ أواخر يونيو حتى مطلع هذا الشهر. وجاء ذلك مع أكبر الانخفاضات اليومية خلال 3/8، والذي تبعه مؤخراً إعادة اختبار الجانب السفلي من النطاق. وتحول مستوى الدعم القديم إلى مقاومة جديدة.

بالإضافة إلى قاع النطاق، يتجاوز خط الاتجاه الممتد من ارتفاع الشهر الماضي فوق قمم الأمس واليوم. وقد أدى هذا الأمر إلى أن تصبح المنطقة التي تتعدى 15700 مستوى للمقاومة الحادة. علاوة على ذلك، هناك علم انخفاض قيد التطور. فأي انكسار لخط التوازي السفلي من شأنه أن يتسبب في حدوث المزيد من عمليات البيع.

بالنظر إلى الجانب الهبوطي، نجد أن هناك خطوط اتجاه من يوليو وسبتمبر من العام الماضي تعمل كمستوى للدعم في المنطقة التي تتراوح بين 15500/15430. فهي مسافة جيدة على الجانب الهبوطي هنا، مما يتيح الفرصة أمام احتمالية الربح. فإذا ما شاهدنا تداولاً مستداماً يتجاوز ارتفاع الأمس عند 15726، فسوف يعود السعر إلى داخل النطاق مع إلغاء النمط الحالي.

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD على مدى 4 ساعات (إعادة اختبار نطاق/علم انخفاض)

مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD على مدى 4 ساعات، إعادة اختبار نطاق/علم انخفاض

لن نقدم على فعل أمور مبكرة دون استعداد، ولكن إذا ما تحول الزخم ليكون قوياً بناءً على أي اندفاع نحو الأسفل وكانت خطوط الاتجاه بصدد الانكسار، فقد يلوح في الأفق صورة كلية بالإضافة إلى نمط الرأس والكتفين حيث يصبح خط العنق هو مستوى الدعم التالي. وقد ينتهي الأمر بكون هذه واحدة من تلك الفرص حيث يتحول النمط على المدى القريب مع نسب المخاطرة/الربح إلى فرصة أكبر بكثير. وسنتعمق أكثر في ذلك الأمر خلال وقت لاحق إذا أصبح الأمر ذو صلة.

هناك 4 أفكار يمكن استخدامها للمساعدة في بناء الثقة في التداول.

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD (احتمالية تشكل نمط الرأس والكتفين، لم يحدث بعد بالطبع)

المخطط اليومي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأسترالي EUR/AUD، احتمالية تشكل نمط الرأس والكتفين

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD بصدد تشكيل علم ارتفاع

حظي زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD بدعم خط اتجاه منذ وقت ليس ببعيد، وهذا من شأنه أن يضفي المزيد من احتمالية تشكيل علم ارتفاع. لا يزال هذا التسلسل هبوطياً من ارتفاع يونيو، وبالتالي فإن المخاطر قد تتطور إلى اتجاه هبوطي أقوى. ولكن إذا ما شاهدنا حدوث انكسار فوق خط الاتجاه الصعودي لعلم ارتفاع قيد التطور وفوق ارتفاع 13/8، فإننا قد نكون بصدد ارتفاع آخر بالتوازي مع الميل الصعودي الأوسع نطاقاً منذ العام الماضي. على أقل تقدير في هذا السيناريو، سوف نبحث عن أعلى ارتفاع فوق 13382.

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD (احتمالية تشكيل علم ارتفاع)

المخطط اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USD/CAD، احتمالية تشكيل علم ارتفاع

مصادر للمتداولين في سوق الفوركس والمتداولين على العقود مقابل الفروقات

سواءً كنت متداولاً جديداً أو متمرساً، لدينا العديد من المصادر المتاحة لمساعدتك على التداول؛ مؤشر لتتبع ميل المتداولين، توقعات فصلية للتداول، محاضرات إلكترونية تحليلية وتعليمية يتم عقدها يومياً،أدلة للتداول لمساعدتك على تحسين أداء التداول، لاسيما للمتداولين الجدد في سوق الفوركس.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  الأنماط على المدى القريب في أزواج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي والدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام
  • ⁩تحديث حول أنماط التداول التي كنا نتتبعها في أزواج العملات ⁩الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD والدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD
  • ⁩تفضل بمطالعة توقعات عام 2018 الخاصة بنا وذلك عبر توقعات التداول المجانية الخاصة بـ DailyFX

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

المخطط اليومي لأسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

المخطط اليومي لأسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD

⁩خلال وجهة النظر الفنية الأسبوعية الخاصة بي حول الدولار الأسترالي⁦⁩ كنا قد أشرنا إلى أنه "من وجهة نظر تداولية، كنا نبحث عن حدوث انكسار للنطاق الذي يتراوح بين 7327-7505 ⁩ للمزيد من التوجيه. سوف أظل أفضل الجانب الشرائي أثناء الاستقرار داخل هذا النطاق إلا أنه في نهاية المطاف سوف تكون هناك حاجة إلى حدوث اختراق فوق المستوى 7500 للإشارة إلى المزيد من الانخفاضات الهامة التي تلوح في الأفق"

⁩ يواصل الدولار الأسترالي التكدس داخل هذه المنطقة مع تحول الأسعار من المقاومة اليوم على نحو حاد. وفي الوقت الحالي، يتأهب زوج العملات لتسجيل ارتداد خارجي مع ترك التهديدات الفورية على الجانب الهبوطي أمام ارتفاعات اليوم. وعلى الرغم من ذلك، لا نزال مع النطاق الأوسع نطاقاً حيث تواصل الأسعار الحذر بشأن الاضطرابات. وتظل مستويات التداول على مدى يوم واحد دون تغيير عما ورد في التوقعات الفنية لزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي AUD/USD خلال هذا الأسبوع ⁩.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD على مدى 240 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأمريكي NZD/USD على مدى 240 دقيقة

⁩أشرنا خلال يوم أمس إلى وجود منطقة دعم أسبوعي في الدولار النيوزيلندي ⁩ عند 6663⁩ قبيل صدور قرار الفائدة عن بنك الاحتياطي النيوزيلندي - فقد شهد السعر انكساراً حاداً دون هذا المستوى بالإضافة إلى أن انكسار نمط تكدس على مدى عدة أسابيع يجعل زوج العملات عرضة للمخاطر حيث يحظى بالمزيد من الخسائر عند الانخفاض دون 6700. ويكون البحث عن أغلاق أسبوعي عند المستوى الفرعي 6660 لعرض المزيد من الاقتناع هنا.

⁩يعمل السعر هنا على اختبار دعم مؤقت عند الامتداد الذي يبلغ 1.618% عند 6616⁩- حيث يمكن الحصول على ارتداد على المدى القريب هنا إلا أن التطلع لإلغاء قوة المستوى الفرعي 6675 يستهدف مستوى التصحيح الذي يبلغ 76.4%/ التحرك الذى جرى قياسه للمثلث عند 6515/71.

هل تجد نفسك تحصل على فرص ضعيفة أو زائفة؟. تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

- كتابة مايكل بوتروس محلل عملات لدى DailyFX

اقرأ المزيد  
Jeremy Wagner, CEWA-M , مسؤول مدرسي تداول الفوركس

Jeremy Wagner, CEWA-M
اختياراتي:  بيع عبر مؤشر الدولار الأمريكي
الخبرة:  موجة إليوت، التحليل الفني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  2 يوم - 2 أسبوع

على ما يبدو أن موجة إليوت الحالية للدولار الأمريكي تمثل موجة نهائية. ونحن نتوقع حدوث ارتداد للدولار الأمريكي دون 96.03.

يبدو أن ارتفاع الدولار الأمريكي الذي كان قد بدأ خلال فبراير 2018 يقترب من نقطة نهاية. لقد كنا نتتبع نمط موجة قطرية نهائية لموجة إليوت منذ 23 يوليو وقد ارتفع النمط على نحوٍ كافٍ للتقدم نحو التداول.

أمر دخول بيعي: 95.60 - 96.03

أمر إيقاف الخسارة: 96.05

المستهدف: 93.28 (بداية الموجة القطرية خلال 14 يونيو)

نسبة المخاطرة إلى الربح تبلغ 1 إلى 5

(لقد قمنا بدراسة ملايين التداولات المباشرة للتعرف على السمات التي من خلالها يستطيع المتداولون التفوق على غيرهم. كانت نسبة المخاطرة إلى الربح سمة شائعة لذلك فقد قمنا باستخدامها خلال بحث سمات المتداولين الناجحين .)

عند التداول، أقوم بالبحث عن أنماط خاصة ومحددة حيث يمكنني الحصول على فرصة جيدة عند العثور على نسبة جيدة للمخاطرة إلى الربح.

مخطط الدولار الأمريكي باستخدام موجة إليوت يتوقع حدوث ارتداد.

ما هو نوع موجة إليوت التي نحظى به خلال الوقت الحالي؟

إن إحصاء موجة إليوت الأكثر احتمالاً يتمثل في ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي في الموجة الخامسة والأخيرة لنمط موجة قطرية نهائية (الدولار الأمريكي يحظى بموجة نهائية). سوف يساعد هذا النمط الموجة القطرية في تشكيل الموجة الخامسة والأخيرة لموجة إليوت الدافعة الصعودية التي كانت قد بدأت خلال فبراير 2018. ونحن نعتبر أن هذه الموجة الدافعة الصعودية هي الموجة "A" لتسلسل كبير. وبالتالي، يتم اعتبار الموجة الحالية الموجة الخامسة للموجة "A".

نمط موجة قطرية داخل موجة إليوت دافعة، ماذا في ذلك؟

إن أنماط الموجات القطرية النهائية هي واحدة من أنماط موجة إليوت المفضلة لدي في التداول. ويرجع السبب في ذلك إلى أوامر إيقاف الخسارة والمخاطرة التي تخضع للتشديد إلى حد ما والتي يمكن للمتداول أن يضعها في التداول مقارنة بنسبة الربح. وفي مثل هذا الموقف، تتسم نسبة المخاطرة إلى الربح بكونها قوية عند بلوغها 1 إلى 5.

وينبغي التذكير بأن قوة نسبة المخاطرة إلى الربح لا تعني بالضرورة نجاح عملية التداول. ومع ذلك، فإن التداولات الرابحة مع وجود نسبة قوية من المخاطرة إلى الربح يمكنها أن تؤدي إلى تداولات عديدة خاسرة (على افتراض معدل مخاطرة مماثل).

ويكمن السبب في تشديد نسب المخاطرة إلى الربح في أحد قواعد موجة إليوت. وبشكل أكثر تحديداً، لا يمكن أن تكون الموجة 3 أقصر الموجات 1 و 3 و 5.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الأمريكي، يمكننا أن نشاهد كيف أن الموجة الثالثة المقترحة أقصر من الموجة الأولى. لذلك، إذا قمنا بتحديد طول الموجة 3 وقمنا بعرضها في بداية الموجة 5، يمكننا تحديد حد أقصى لمستوى الأسعار الذي يسمح به نمط الموجة القطرية. وفي هذه الحالة، طالما استمر مؤشر الدولار الأمريكي دون 96.03، يظل نمط الموجة القطرية النهائية هو الخيار الأكثر احتمالاً.

فإذا ما شهد المستوى 96.03 حدوث انكسار، يتم إلغاء نمط الموجة القطرية النهائية كما هو موضح، حيث تكون الموجة 3 أقصر الموجات 1،3،5.

استمرار التداول البيعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD

خلال وقت مبكر من هذا الأسبوع كنا قد قمنا بغلق نصف التداول البيعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD حيث إن الاحتمالات كانت تتحول نحو حدوث ارتداد على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD. وتم تحديد أمر إيقاف الخسارة على التداول البيعي لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD عند 1.1750. وتظل الأهداف الإضافية لزوج العملات عند 1.1350، 1.1200 بالإضافة إلى 1.1100. وبالتالي، من خلال آراء المحللين اليوم، نقوم بإضافة مركز بيعي عبر مؤشر الدولار الأمريكي للمراكز البيعية المتبقية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD.

الأسئلة الشائعة حول موجة إليوت

ما هي آلية عمل نظرية موجة إليوت؟

نظرية موجة إليوت هي مؤشر لتداول العملات الأجنبية والذي يمكنه التعرف على الارتفاعات والانخفاضات في تحركات الأسعار عبر المخططات البيانية وذلك من خلال أنماط موجية. وغالباً ما يقوم المتداولون بتحليل تسلسل يتألف من خمس موجات دافعة بالإضافة إلى تسلسل يتألف من 3 موجات تصحيحية لمساعدتهم في تداول الفوركس بطريقة إستراتيجية. ونقوم نحن بتغطية هذه التسلسلات الموجية من خلال أدلة تداول موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين.

كيف يمكنك التداول على أنماط الموجات القطرية الخاصة بموجة إليوت؟

كما أشرت أعلاه، فإن أنماط الموجات القطرية النهائية هي واحدة من الأنماط المفضلة لدي في التداول. وذلك نظراً لكوننا قد قمنا بتحديد منطقة لوضع أمر إيقاف الخسارة بالإضافة إلى أن المستهدف الربحي الخاص بنا دائماً ما يكون ضعف حجم المخاطرة.

لقد قمنا بإعداد دليل يتألف من أربع خطوات لتداول نمط الموجات القطرية وهو يعتمد على استخدام الموجة الخامسة للنمط كمستوى للمخاطرة في حين يتم استهداف بداية الجميع.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.

اقرأ المزيد  
مُحب حنا , محلل أسواق مالية، رئيس موقع ديلي اف اكس العربي

مُحب حنا
اختياراتي:  بيع زوج دولار ين
الخبرة:  تحليل فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  من 1 إلى 3 أيام

تتداول أسعار زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني من خلال مسار ارتفاع متوسط المدى يمكن تحديده على الرسم البياني والذي بدأ خلال النصف الثاني من شهر مارس هذا العام ومازال مستمراً حتى اليوم مع تكوين أسعار زوج العملات قيعان سعرية أعلى وشموع ارتفاع قوية خلال المسار الصاعد. ما زالت أسعار الزوج تسعى لتكوين قاع سعري جديد أعلى حالياً إلا أن هذه المرة توجد بوادر ومؤشرات على احتمال الفشل والذي يتيح لنا فرصة تداول ذات نسبة عائد مقابل مُخاطرة مقبولة.

للتعرف على توقعات أسعار الدولار وأسعار الين على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً. يمكن أيضاً تحميل العديد من مصادر التداول الهامة التي قد تحتاج إليها.

جدير بالذكر أن أسعار الدولار الأمريكي مازالت في انتظار أرقام مؤشر أسعار المُنتجين غداً الخميس ومؤشر أسعار الاستهلاك يوم الجمعة بإذن الله. كلا الرقمين قد يكون لهما تأثير على الأسعار في حال جاءت تلك الأرقام على خلاف التوقعات. لا أعتقد ذلك لكن يجب الحرص دائماً من مخاطر التداول. لن يكون زوج الدولار ين هو الوحيد المُتأثر بل قد يمتد الأثر أيضاً إلى يورو ين EURJPY و باوند ين GBPJPY

توجد بعض المؤشرات والأنماط التي تعطي توقعاً بهبوط زوج الدولار ين USDJPY، يًرجى مراجعة الرسوم البيانية والتفاصيل أدناه.

نقطة هامة: -بحسب المسار الصاعد على الرسم، لدينا الأن احتمال حدوث كسر ونحن بصدد معرفة ان كان حقيقي أم خادعاً بحسب رد فعل الأسعار خلال الساعات القادمة. سنستخدم مستويات 111.20 111.45 كمستويات حماية ولتحديد عودة الأسعار إلى التداول إلى التداول خلال المسار الصاعد وبالتالي الغاء توقع البيع والخروج من التداول حتى تتضح الصورة.

الرسم البياني اليومي

USDJPY Daily chart - August 8th 2018 - رسم بياني يومي دولار ين
  • يتداول السعر حالياً عند 110.97 وهو مستوى مقاومة تاريخي تم كسره والأن الأسعار تختبره مرة أخرى، الكسر معناه استمرارنا في توقع الهبوط. (الدوائر الزرقاء)
  • تكوين الأسعار نمط قمة سعرية أدنى من السابقة لها وذلك بعد فترة مُمتدة من مسار الارتفاع على الإطار الزمني اليومي. (دوائر حمراء)
  • عدد 2 فجوة سعرية من خلال المسار الصاعد تشير لنا باحتمال استنزاف المسار الصاعد، لو صح هذا النمط فسنون بصدد تكون جزيرة سعرية وهي إشارة هبوط. (الدوائر الصفراء)
  • تناسق بين مؤشر أر اس أي RSI والحركة السعرية على الرسم البياني.
  • في حال فشل الكسر وارتفاع الأسعار، تكون الحماية عند 111.20 111.45 كما هو مذكور أعلاه.
  • في حال نجاح الكسر، سيكون أهدافنا كالتالي 110.20، 109.30 ومن ثم على المدى البعيد، 107.80 عند الفجوة السعرية الأولى في المسار. قد يكون الوصول للفجوة توقعاً مبكراً لأوانه ويحتمل الخطأ لكن وارد الحدوث.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

المتابعة على تويتر @mohebhanna

اقرأ المزيد  
Jeremy Wagner, CEWA-M , مسؤول مدرسي تداول الفوركس

Jeremy Wagner, CEWA-M
اختياراتي:  إغلاق نصف صفقة البيع لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD
الخبرة:  موجة إليوت، التحليل الفني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  أسابيع متعددة

استطاع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD من الوصول إلى الهدف الأولي الخاص بنا الذي تم تحديده في مارس حيث تقترب الموجة الدافعة الهبوطية من نقطة نهائية.

موجة إليوت لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD تشير إلى أننا في موجة نهائية

إننا نحتفظ ببيع زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD في اثنين من المراكز منذ 10 أبريل عند 1.2350 و 26 أبريل عند 1.2153 مع التوقعات بوجود موجة دافعة هبوطية قيد التطور. وقد تم الوصول إلى الهدف الأول الخاص بنا خلال يوم 29 مايو والذي بدا حينها أن الموجة الدافعة الهبوطية لم تكن مكتملة. وفيما يتعلق بيوم 29 مايو، يمكننا إحصاء ثلاث موجات من موجات إليوت الدافعة الهبوطية، التي تتضمن تصحيح للموجة الرابعة مع ترقب عمليات بيع تصفية للموجة الخامسة.

 يشير مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD مع تصنيفات موجة إليوت إلى وجود موجة دافعة هبوطية تامة.

يُظهر مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD خلال الوقت الحالي نمط مثلث مكتمل للموجة الرابعة خلال 31 يوليو الذي يشير إلى أن السوق يتجه نحو الانخفاض خلال الموجة الخامسة والأخيرة خلال هذا الأسبوع. وفي الوقت الذي نتحقق فيه من مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD على مدى يوم واحد، نجد أن الاحتمالات تتحول نحو أحد الانخفاضات التي تشكلت عن قرب في الوقت الذي يمكننا خلاله إحصاء موجة دافعة مكتملة.

الاحتمالات على المدى القريب لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD ترجح حدوث ارتداد

وبالتالي، فإننا نتحرك لحماية المركز من خلال إغلاق نصف التداول في السوق (عند نحو 1.1559 يتم حجز +791 نقطة) في حين يتم تحريك أمر إيقاف الخسارة على ما تبقى من المركز إلى ما فوق ارتفاع 31 يوليو عند 1.1750. والتالي، إذا ما واصل زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD التقدم صوب الأهداف المنخفضة الخاصة بنا التي تبلغ 1.1350، 1.1200، بالإضافة إلى 1.1100 فإنه يمكننا حينها الاستمرار في التحرك. وفي حال إذا ما تحرك زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD فوق 1.1750، فإن الفرص تكون متاحة بشكل كبير لانتهاء الموجة الدافعة وأننا سوف نكون بصدد الخروج من جميع المركز على نحو إيجابي.

 يشير مخطط زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD على الإطار الزمني الأقل إلى أن هناك نمط لموجة إليوت الدافعة الهبوطية.

الأسئلة الشائعة حول نظرية موجة إليوت

"أسمع كثيراً أن هناك العديد من المتداولين يواجهون صعوبات مع الربح، فما هو السبب؟"

بغض النظر عن أسلوب التحليل، هناك العديد من المتداولين يتعرضون لخسارة الأموال وذلك لأنهم لا يكون لديهم الوقت الكافي لدراسة السوق وتأثير الرافعة المالية. في DailyFX، قمنا بدراسة ملايين التداولات المباشرة بجانب تلخيص الدراسة الخاصة بنا في دليل سمات المتداولين الناجحين. سوف تجد كيف أن الرافعة المالية والطبيعة البشرية يمكنهما التأثير على التداول لدينا كما أنك سوف تتمكن من تنفيذ أساليب مثل تلك الواردة في فكرة التداول أعلاه.

يأتي سيناريو التداول المذكور أعلاه وفق سمات المتداولين الناجحين التي أشرنا إليها في دليل التداول.

أين يمكنني تعلم المزيد عن نظرية موجة إليوت وكيفية التداول عليها؟

نظرية موجة إليوت هي دراسة لأشكال الموجات، والأنماط، وهيكل الموجة. فالقواعد والإرشادات بسيطة ويمكن العثور عليها من خلال أدلة موجة إليوت للمبتدئين والمتقدمين. ويكمن التحدي مع مبدأ موجة إليوت في تحديد وتفسير الأشكال الموجية في الوقت الحقيقي. ونتيجة لذلك، أود إبداء النصح لك بمتابعة الكتابات والمحاضرات الإلكترونية الخاصة بـ DailyFX التي تتعلق بنظرية موجة إليوت.

هل أنت متداول جديد في سوق الفوركس؟ لقد تم تصميم هذا الدليل لك لكونك أحد المتداولين المتميزين.

اقرأ المزيد  
مُحب حنا , محلل أسواق مالية، رئيس موقع ديلي اف اكس العربي

مُحب حنا
اختياراتي:  بيع زوج اليورو دولار
الخبرة:  تحليل فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1 - 3 يوم

مجموعة من المؤشرات تُعطي توقع مُحتمل لهبوط اليورو مقابل الدولار الأمريكي EURUSD، يُرجى مراجعة تفاصيل استراتيجية التداول أدناه.

الرسم البياني اليومي

EURUSD Daily chart - August 1st 2018 - رسم بياني يومي يورو دولار
  • حاول مُتداولي الشراء على اليورو دفع الأسعار خلال الأيام الماضية إلى الارتفاع أعلى من مستوى المُقاومة 1.1720 1.1740 ولم تنجح الأسعار في البقاء أعلى مستوى المُقاومة بل باءت بالفشل ونحن الأن بصدد تكون نمط بين بار هبوطي Bearish Pin bar على شمعة تداول أمس بعد فشل الأسعار في الخروج من نطاق التكدس وكسر حدود الخط الواصل بين القمم السعرية المُحققة مُنذ رفع الفائدة على الدولار الأمريكي في يونيو الماضي. كما تعودنا، عندما يكون يفشل نمط يعطي توقعاً باتجاه مُعين، يكون لدينا إشارة أو توقع بتحرك الأسعار في الاتجاه المُعاكس.

للتعرف على توقعات أسعار اليورودولار على المدى المتوسط، تفضل بتحميل توقعات الأسعارمجاناً.

الرسم البياني 4 ساعات

EURUSD 4 Hour chart - August 1st 2018 - رسم بياني 4 ساعات يورو دولار
  • تتداول أسعار زوج اليورو دولار حالياً عند 1.1680 وقرب النقطة المحورية والحدود العليا لنطاق الأسعار مع تكوين شمعة ابتلاع هبوطي لشمعة تداول أدنى الفجوة السعرية ليوم 22 يوليو 2018 والتي أصبحت الأن مستوى مُقاومة. استمرار تداول الأسعار أدنى مستوى الفجوة السعرية 1.1720 يفتح المجال للمزيد من الهبوط.

تقرير التزام المُتداولين

  • بحسب أحدث تقرير التزام المُتداولين والصادر يوم الجمعة الماضية، مازالت مراكز كبار المُضاربين في اتجاه البيع مما يضيف المزيد لتوقع الهبوط خاصة مع وجود تباعد بين مراكز التداول وحركة الأسعار. يمكن أيضاً ملاحظة التباعد من خلال التحرك العرضي للمراكز على الرغم من ارتفاع الأسعار خلال نفس الفترة.

مؤشر ميول التداول IGCS

IGCS EURUSD August 1st 2018 - مؤشر اي جي ميول التداول يورو دولار
  • سنراقب عودة مراكز التداول الخاصة بمُتداولي التجزئة نحو الشراء مرة أخرى مع هبوط الأسعار وسنستخدمها كإشارة أخرى على احتمال هبوط الأسعار.

الحماية والهدف

  • بما أننا بصدد بيان الاحتياطي الفيدرالي وإعلان الفائدة على الدولار، فيجب استخدام نسبة رافعة حكيمة وعدم المخاطرة بأحجام عقود كبيرة. أيضاً يجب أن يكون لدينا بعض من المرونة عند تحديد الإيقاف والهدف بسبب توقعات تذبذب الأسعار مع الفيدرالي. يمكن استخدام مستوى 1.1720 1.1740 كمستوى حماية، أما عن الأهداف فستكون 1.1600 و1.1550 بالترتيب.

إدارة صفقة التداول

جدير بالذكر أن التداول اليوم يتحمل مخاطر أعلى من المُعتاد بسبب الفيدرالي، زوج اليورو دولار قد يكون له رد فعل مختلف وقد نراه يرتفع مرة أخرى وبحدة في حال تغيرت ميول الأسواق نحو الدولار الأمريكي بعد ما سيتم الإعلان عنه اليوم من الاحتياطي الفيدرالي. يجب الحذر ومرة أخرى للتذكرة، استخدام رافعة مالية بحكمة هو أحد أساسيات النجاح في التداول.

لفهم الصورة كاملةً، يُرجى قراءة المزيد من التفاصيل على: -تكدس أسعار اليورو دولار قبل فائدة الدولار الأمريكي، بيان لجنة السوق المفتوح الفيدرالي والوظائف الأمريكية

توجد طرق مُتعددة لتنفيذ أي فكرة تداول وفي حالة مثل اليوم، لدينا مجموعة من الاختيارات ومنها ما يلي: -

  • البيع الأن على 1.1680 نصف حجم الصفقة المُخطط لها مع حماية عند 1.1720
  • الانتظار حتى قرب موعد صدور الخبر والبيع من مناطق سعرية أعلى قرب 1.1700 مع حماية 1.1740
  • الانتظار حتى انتهاء الخبر ومراقبة الرسوم البيانية قصيرة المدى ورد فعل المُتداولين على الأخبار ثم اتخاذ قرار التداول بحسب تكوين الشموع والذي ناقشناه مرات عديدة من خلال الويبينار اليومي.

للتعرف على كيفية التداول على أخبار الفوركس والمتابعة اليومية لمعظم أزواج العملات الأجنبية، توصيات يومية، توقعات تحرك الأسعار وتعلم كيفية تطبيق استراتيجيات التداول واستخدام المؤشرات المناسبة لأوضاع السوق الحالية، تفضل بالتسجيل من خلال الرابط لحضور الويبينار اليومي المجاني مع محب حنا الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت نيويورك، الرابعة ظهراً بتوقيت المملكةالعربية السعودية.رابط التسجيل لحضور الويبينار

اقرأ المزيد  
Nick Cawley , محلل

Nick Cawley
اختياراتي:  زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD: عمليات بيع التصفية الأخيرة تمنح المضاربين على الارتفاع فرصة جديدة
الخبرة:  التحليل الفني والأساسي
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  من يوم إلى شهر

يمكنك مطالعة توقعات التداول الجديدة للربع الثالث من العام: فهي مجانية وتتضمن أحدث التحليلات المتعلقة بالدولار الأمريكي والدولار الكندي والنفط الخام - وجميع محفزات زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD.

  • ⁩الدولار الأمريكي بصدد الحصول على دعم إيجابي من الاحتياطي الفيدرالي.
  • ⁩المتوسط المتحرك على المدى الطويل يظل صعودياً، وفيبوناتشي يوفر الدعم.

ارتداد زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD قيد التشكل

يتأهب زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD للتحول نحو الارتفاع، مدفوعاً بقوة الدولار الأمريكي بالإضافة إلى الهدوء الذي يخيم على أسعار النفط. وتوفر عوائد سندات الخزانة الأمريكية أساساً قوياً للدولار الأمريكي، كما أنها تتأهب للتحرك على نحو أكثر ارتفاعاً خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث من المتوقع أن تقوم لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة بنسبة 0.25% خلال اجتماع سبتمبر. وقبل ذلك، سوف يتيح اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية اليوم الفرصة أمام رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول للتأكيد على قوة الاقتصاد الأمريكي مع نمو الربع الثاني بما يزيد عن 4% في حين أن معدل البطالة في الولايات المتحدة لا يزال عند أدنى مستوياته منذ عدة عقود. وتحظى عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجال عامين بارتفاع على مدى نحو عقد يبلغ 2.675%، في حين أن سندات الخزانة الأمريكية ذات آجال 10 سنوات تحظى باثنين من نقاط الأساس دون المستوى النفسي الذي يبلغ 3%. علاوة على ذلك، فإن المخاوف المتجددة بشأن الحرب التجارية - وتأثير تباطؤ الاقتصاد العالمي - سوف يؤثران على أسعار النفط، وهو محفز هام للدولار الكندي.

يتداول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD خلال الوقت الراهن عند نحو 1.3020، حيث قد شهد انكساراً دون المستوى 1.3000 خلال هذا الأسبوع، وهو الأمر الذي تصدر العناوين الرئيسية للسوق. وعلى الرغم من ذلك، تداول زوج العملات بشكل صريح فوق هذا المستوى الذي يحظى بالحماية على الجانب الهبوطي من خلال مستوى تصحيح فيبوناتشي الذي يبلغ 38.2% عند 1.2952. ويتداول زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD دون المتوسطات المتحركة على مدى 20 و 50 يوم ولكن فوق المتوسط المتحرك على مدى 200 يوم على المدى الطويل، الذي يستقر خلال الوقت الراهن عند 1.2825. ويستقر المستوى الثاني من دعم فيبوناتشي، ومستوى التصحيح الذي يبلغ 50% عند 1.2820.

وتقع الأهداف الصعودية على المدى القصير بين 1.3118 و 1.31365 - ومستوى فيبوناتشي الذي يبلغ 23.6% والمتوسطات المتحركة على مدى 20 - 50 يوم. وعقب ذلك تلوح في الأفق القمة المزدوجة التي تشكلت خلال يومي 19-20 يوليو عند 1.3290.

مخطط الأسعار اليومي لزوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD

زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي USDCAD: عمليات بيع التصفية الأخيرة تمنح المضاربين على الارتفاع فرصة جديدة

⁩نقطة أمر الدخول: 1.3020

⁩المستهدف 1: 1.31365 (المتوسط المتحرك على مدى 50 يوم)

⁩المستهدف 2: 1.3290 (القمة المزدوجة خلال 19-20 يوليو)

⁩أمر إيقاف الخسارة: 1.2920 (دون مستوى التصحيح 38.2%)

⁩ قد ترغب في التعرف على أدلة التداول المجانية⁩ الخاصة بنا التي تتضمن ⁩بناء الثقة في التداول⁩، الخطأ ⁩الشائع الذي يرتكبه المتداولون ⁩ بالإضافة إلى ⁩دروس التداول المثلى، ⁩والمعلومات الهامة التي تسبق التداول.

اقرأ المزيد  
مايكل بوتروس , استراتيجي في تداول العملات

مايكل بوتروس
اختياراتي:  الأنماط على المدى القريب في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي مقابل الين الياباني
الخبرة:  فني
متوسط الإطار الزمني للتداولات:  1-3 أيام
  • ⁩تحديث حول أنماط التداول التي كنا نتتبعها في أزواج العملات ⁩اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD والدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY
  • ⁩تفضل بمطالعة توقعات عام 2018 الخاصة بنا وذلك عبر توقعات التداول المجانية الخاصة بـ DailyFX

هل أنت متداول جديد؟ تأهب للتداول مع أدلة التداول الخاصة بالمبتدئين!

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 240 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD على مدى 240 دقيقة

⁩كنا قد سلطنا الضوء خلال وقت مبكر من هذا الشهر على احتشاد دعم أسبوعي في زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD⁦⁩ مع استمرار الأسعار داخل حدود نمط تكدس واسع النطاق عقب عدة محاولات فاشلة للانكسار نحو الهبوط. وينصب التركيز الفوري على انكسار نطاق التكدس هذا بالإضافة إلى أننا في حاجة إلى التخلص من المستويات 1.1603-1.1750⁩ للتوجيه (الجانب الصعودي مفضل). ومن وجهة نظر تداولية، سوف أفضل تلاشي الضعف على المدى القريب عند الارتفاع فوق 1.1642⁩- مستويات التداول على مدى يوم واحد تظل كما هي دون تغيير عما كان خلال هذا الأسبوع من التوقعات الفنية لزوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي EUR/USD.

تعرف على سمات المتداولين الناجحين عبر الكتيب الإلكتروني المجاني الخاص بنا!

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY على مدى 240 دقيقة

مخطط أسعار زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY على مدى 240 دقيقة

⁩خلال التحليل السابق، كنا قد قمنا بدراسة ارتداد قيد التطور في زوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY⁦⁩ مع التركيز صوب "الانخفاض عند التراجع دون الافتتاح الأسبوعي عند 83.24 ⁩مع ترقب أهداف دعم أولية عند احتشاد خط المنتصف⁦⁩ / المتوسط المتحرك على مدى 100 يوم عند نحو 82.50⁩ ومستوى التصحيح الذي يبلغ 61.8% / افتتاح يوليو عند 82.00/04⁩- مع البحث عن رد فعل قوي للتوجيه"

⁩وكان رد الفعل "القوي" الناتج عن 82⁩ وحدة قد أدى إلى دعم ارتفاع الأسعار بما يزيد عن 1.7% بالإضافة إلى أن الارتفاع قد دفع بزوج العملات الدولار الأسترالي مقابل الين الياباني AUD/JPY عبر مستوى التصحيح 61.8% عند 83.12. ويستقر الدعم المؤقت خلال الوقت الراهن عند 82.61⁩ مع ترقب أهداف مقاومة صعودية لاحقة عند 83.61/70⁩ ومستوى التصحيح الذي يبلغ 38.2% عند 84.25⁩- بالإضافة إلى منطقة ذات اهتمام لحدوث استنزاف محتمل على المدى القريب / أوامر دخول بيعية. ويستقر الإلغاء الصعودي الأوسع نطاقاً عند 81.88/93.

هل تجد نفسك تحصل على فرص ضعيفة أو زائفة؟. تعلم كيفية بناء ثقة في التداول

- قام بكتابة التقرير مايكل بوتروس محلل عملات لدى DailyFX

اقرأ المزيد  

أخبار التحليل الفني


كتابة  

أسعار مؤشر السوق الأمريكي داو جونز قد تتجه للارتفاع بحسب مؤشر ميول التداول

الإشارة المستخلصة من تغير عدد أصحاب مراكز الشراء والبيع
مواصلة القراءة


برعاية أي جي – مُقدمي ديلي اف اكس

الأخبار العاجلة